3
7
رياضة

انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى

انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى, انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى, انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى,.

وقد انتهت الجولة الثانية من التصويت والمنافسة بين المرشحين الاربعة ، وتم الاعلان عن نتائج الجولة الأولى ، حيث تحصل السويسري جاني إنفانتينو 88 صوت، والشيخ سلمان 85 والأمير علي 27 صوت في حين حصل شامبين على 7 أصوات فقط ، ولم يكن هناك أي أصوات باطلة..
كما وانتهى الآن عملية الفرز ويقترب عيسى حياتو من الإعلان عن الفائزين في الجولة الأولى ، واعتمدت الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونغرس فيفا) الإصلاحات المقترحة، فيما تتواصل فعالياتها بمدينة زيورخ السويسرية لانتخاب رئيس جديد للمنظمة الكروية من بين خمسة مرشحين.

وعرضت إصلاحات اللجنة التي ترأسها المحامي السويسري فرانسوا كارار، على التصويت، فنالت 179 صوتا (89%)، مقابل رفض 22. ومن أهم الإصلاحات التي اعتمدت، تحديد سنوات ولايات رئيس الفيفاوالأعضاء بـ12 عاما (ثلاث ولايات حسب النظام الحالي).

انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى, انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى.

هذا فضلا عن إنشاء مجلس الفيفا بدلا من اللجنة التنفيذية حاليا، تكون مهمته وضع الاستراتيجية العامة وسياسات الاتحاد، على أن تتابع الأمانة العامة الخطوات التنفيذية والتجارية المطلوبة لهذه الاستراتيجية.

وينتخب أعضاء مجلس الفيفا من الاتحادات الأعضاء في مناطقهم الجغرافية حسب قوانين انتخابات الفيفا، على أن تفحص لجنة من الاتحاد الدولي النزاهة للمرشحين (إجراء متبع للمرشحين لانتخابات رئاسة الفيفا أيضا)، مع تشكيل لجنة للمتابعة.

ومن الإصلاحات أيضا أنه يتعين على كل اتحاد قاري انتخاب سيدة على الأقل في المجلس التنفيذي للفيفا. كما أوصت لجنة الإصلاحات برفع عدد أعضاء المجلس التنفيذي، وتعزيز الشفافية بالكشف عن المكافآت التي يحصل عليها رئيس واعضاء المجلس ونشر رواتبهم.

وترجح التوقعات رئيس الاتحاد الآسيوي، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والسويسريجياني إنفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، في مواجهة المرشحين الثلاثة الآخرين الأردني الأمير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامباني والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

ويحتاج المرشح حصد أغلبية الثلثين من إجمالي الأصوات، وهو ما يعادل 138 صوتا، كي يفوز في الجولة الأولى من التصويت، بينما يكفي أي مرشح الحصول على أغلبية بسيطة تبلغ 104 أصوات في حالة الاستمرار لجولات أخرى من التصويت تشهد استبعاد المرشح صاحب أقل عدد من الأصوات.

انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى.

انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة

وأكد الجنوب أفريقى طوكيو سيكسويل، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، فى مفاجأة من العيار الثقيل، لاسيما وأنه تحدث كثيراً عن طموحاته التى يسعى لتحقيقها حال فوزه بالرئاسة.
وقال طوكيو سيكسويل، فى الكلمة التى ألقاها باجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى، “أشعر بالأسف تجاه ما حدث لبلاتر وبلاتينى وغيرهما من الاصدقاء، وأتمنى ألا تتكرر مثل هذه الأحداث مرة أخرى فى المستقبل، وكنت سأعمل جاهداً حال فوزى بالانتخابات على حل جميع المشاكل التى تعانى منها الرياضة الفلسطينية”.

انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى, انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى, انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى,انسحاب “سيكسويل” من سباق الرئاسة .. نتائج انتخابات الفيفا بعد الجولة الاولى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى