3
7
الملتقى التعليمي

بحث عن الملك عبدالعزيز

بحث عن الملك عبدالعزيز مختصر بحث عن الملك عبدالعزيز بالانجليزي صفات الملك عبدالعزيز بحث عن الملك عبدالعزيز مختصر بالانجليزي اخوان الملك عبدالعزيز وفاة الملك عبدالعزيز ابناء الملك عبدالعزيز متى ولد الملك عبدالعزيز اذاعة عن الملك عبدالعزيز.
بحث عن الملك عبدالعزيز هو محتوى مضمون اليوم في المختصر كوم فالملك عبدالعزيز صفة الحديث عنها غني بالأحداث والتداعيات، فلم ينل طاولة الملك على طبق من ذهب ولم تكن الأمور ميسره لاعتلائه العرش،بل حارب وكافح حتى تصبح المملكة السعودية علي ما هي عليه الآن فله يرجع الفضل في استقلالها وتوحيد كلمتها وازدهارها وبث روح الحياة علي أراضيها، وكان له كل الفضل في مواكبة المملكة لروح العصر، فعلي يديه جرت نهضتها ومواكبتها للمدنية ولحاقها بركب الحضارة لتصبح علي القدر الذي يليق بها من كونها أرض الحرمين الشريفين.
بحث عن الملك عبدالعزيز وسيرته الذاتية
هو عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود.
محل الميلاد:الرياض، لأسرة آل سعود (الحاكمة في نجد).
تاريخ الميلاد:ولد في يناير عام 1876م- ذو الحجة 1292هـ.
ألقابه:
عند العرب:باسم (عبد العزيز).
عند الغرب:بـ(ابن سعود).
عند الإعلام الغربي:لقب بعدة أسماء منها: (أوتوفون بسمارك العرب)، (نابيلون العرب)، (أوليفر كروميل الصحراء)، (الملك سليمان الجديد)، (جورج واشنطن الأمة الجديدة)، كما أطلق عليه عقب إنشاء السعودية لقب(زعيم الجزيرة العربية) ملك المملكة العربية السعودية وهو اللقب الذي أؤكِدَ معه عقب ذلك وتوارثه من بعده ملوك السعودية.
أهم إنجازات الملك عبد العزيز
يشهد له التاريخ جمع شتات كل أقاليم ومناطق الجزيرة العربية أسفل راية المملكة العربية السعودية.
تدين له الأمة الإسلامية ببناء إدارَة الحج العامة، وتأسيس الخطوط الجوية السعودية، وإنشاء العديد من الوزارات مثل: (وزارة الخارجية-وزارة الدفاع-وزارة الداخلية-وزارة المالية)،وإنشاء مجلس الشورى.
وربط مدينة الرياض في مدينة الدمام عن طريق خطوط السكك الحديدية.
تأسيس أول نظام للمطابع والبرق
تأسيس أول نظام للتليفونات سمات الملك عبد العزيز الشخصية كان صفة قيادية لها نصيب وافر من الذكاء، كان محبًا للفروسية وركوب الخيل ومتقنًا لها، كانت حياته مليئة بالأحداث المؤسفة مما كان له جل التأثير على تكوين شخصيته فكان شديد البأس، صامدًا في تحدي مصائب الدهر.
مشوار نضال الملك
تجشم كثيرًا من العناء في لم شتات البلاد، فلم يكن ذلك بالأمر الهين، ولكن طبيعته المثابرة الدؤوبة جعلته غير مبالياً بالصعاب من حوله فقد كان رجلاً أصقلته التجارب وحفرت التوترات نقوشها فوق عقله وقلبه.
فرغم توالي الحروب واستنزاف قوة جيشه إلا أنه لم ينتابه اليأس ولم تثنيه الاضرار عن السعي للملمة شمل أرجاء المملكة أسفل راية واحدة.
أبوة الملك عبد العزيز
يعتبر الملك عبد العزيز أب لكل ملوك المملكة العربية السعودية الذين خلفوه منذ عام 1953، اعتبارا من الملك سعود بعد ذلك الملك فيصل بعد ذلك الملك خالد بعد ذلك الملك فهد بعد ذلك الملك عبد الله ومن بعد ذلك الملك سلمان في حين يشغل وَظِيفَة ولاية العهد الان الأمير محمد بن سلمان آل سعود أحد أحفاد الملك عبد العزيز وفاته توفي في نوفمبر 1952م-ربيع الأول عام 1373هـ.
بقايا مشكلة قلبية
عقب مدة حكم امتدت اثنتين وخمسين سنةً، وشيع جثته من مطار الطائف إلي مطار الرياض القديم ووُرِيَ جسمه الثرى في مقبرة العود.
تجدر الاشارة الى أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا أمرت بإنزال أعلام بريطانيا إلي منتصف السارية في كافة المباني الحكومية وقتذاك حداداً علي موت الملك عبد العزيز وتكريما له.
تلك مجرد نبذة مختصرة للملك عبد العزيز لا تفي بكل ما تحويه حياته الزاخرة بالأحداث والبطولات فشخصية هامة مثله كان لها أهم المَفعُول في إحياء المملكة لها كل التقدير وجل الاحترام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى