3
7
السعودية

حقيقة السماح بتقديم الخمور والمشروبات الكحولية بمطاعم ومقاهي المملكة

أشعلت نسخة رائجة من بيان موظف لجهات حكومية سعودية رفيعة، ويقضي بالسماح يتزويد المشروبات الكحولية في مطاعم ومقاهي وفنادق المملكة، جدلً واسعًا في مواقع التراسل الاجتماعي في السعودية، اليوم السبت، وسط ردود فعل متباينة يميل غالبيتها لرفض الخطوة المزعومة.
وعلى الرغم من احتواء نسخة القرار على الكثير من الأخطاء التي تلفت بسبب أنها مزورة، إلا أنها وجدت تداولًا وصدى كبيرين في المملكة قبل أن يتسابق عدد من المدونين السعوديين بالإضافة الى وسائل الإعلام المحلية للفحص عن زيف القرار المزعوم.
وذكر عبدالله البرقاوي، ، إن ما يتم تناقله بخصوص العفو يتزويد المشروبات الكحولية في المملكة “غير صحيح ويستهدف الإساءة للمملكة”.
وكتب البرقاوي في تدوينة على بروفايله في شبكة “تويتر”، حيث جرى تناقل صورة من القرار المزيف على مجال واسع: “مهم، الخطاب المتناقل عن العفو للمطاعم والمقاهي بإمكانية تقديم المشروبات الكحولية .. مزوّر.
أطراف معادية تقوم بإنتاج مثل هذه الشائعات بهدف الإساءة وإثارة الرأي العام”.
وينص القرار المزور، على أن عدة وزارات ومؤسسات حكومية سعودية، وافقت على تقديم المشروبات الكحولية في مطاعم ومقاهي وفنادق المملكة، وقد جرى إشعار تلك الجهات بالقرار الذي ينص على تعيين أماكن منفصلة الى تقديم المشروبات الكحولية.
وبحسب النسخة المنتشرة، فإن القرار الحكومي، هو جزء من بيان لجنة الترفيه الحكومية بالسماح يتزويد عروض احترافية حية في المطاعم والمقاهي.
وذكر رئيس لجنة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، في مؤتمر إعلامي عقده الشهر المنصرم في مدينة الرياض، وأعلن فيه عن إستراتيجية عمل اللجنة الحكومية في المرحلة المقبلة، أن اللجنة مستعدة لإصدار تراخيص العروض الحية في المقاهي والمطاعم لعزف الموسيقى والعروض الغنائية وألعاب الخفة والكوميديا.
ولم تجدر الإشارة إلى آل الشيخ حينها، أن التوجه الجديد يشمل العفو يتزويد المشروبات الكحولية التي تمنع المملكة بيعها أو استيرادها أو تصنيعها بالاستناد للشريعة الإسلامية المطبقة في السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى