3
7
السعودية

وزارة التجارة تعتزم إصدار قانون جديد لنظام “الإفلاس” قريباً

وزارة التجارة تعتزم إصدار قانون جديد لنظام “الإفلاس” قريباً

 

المختصر نيوز – أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، إن من أدوار الوزارة في الرؤية المستقبلية 2030 هو تحفيز القطاع الخاص وتطوير الأنظمة، وكذلك تسهيل كافة الإجراءات وتحفيز وتنظيم القطاع، مبينا أن الوزارة سوف تعمل على تطوير شامل للأنظمة التجارية والصناعية، بقوله: “نريد أن نكون مسهلين للقطاع الخاص، ولا نريد أن نكون عائقا، كما أننا نهدف لتكون جميع إجراءتنا إلكترونية”.

وأوضح “نحن نؤمن بدور القطاع الخاص وأن يكون له دور ريادي في بيئة عمل محفزة تتوافق مع رؤية المملكة 2030، كما يتوافق مع إطلاق نظام الشركات الجديد الذي يقدم تسهيلات أكثر وحوكمة أفضل وأصبح رأسمال وعدد الشركاء أقل”.

وأشار إلى أن نظام الشركات يعد بمنزلة الحلم الكبير، إذ أمضى إعداد ومناقشة النظام نحو 17 عاما، وكان الوضع في السابق يشوبه تداخل في الاختصاصات مع هيئة سوق المال، مشددا على أن الوزارة تعمل لإعادة صياغة الأنظمة الحالية وإنشاء أنظمة جديدة حتى تكون متناغمة مع أحدث الأنظمة العالمية ومجموعة العشرين.

وأفصح عن مساعي الوزارة لإنشاء نظام ذكي مختص بتحليل النتائج المالية لتوقع مستقبل هذه النتائج في تطوير الاقتصاد السعودي، مبينا أن نظام قوائم كشف للوزارة عن نتائج كبيرة لم تكن تتوقعها.

وتابع الربيعة : “نعمل حاليا على نظام الإفلاس الذي يعد من الأنظمة المعقدة للغاية، وبدأنا عليه من 3 شركات مع إحدى الشركات العالمية، وأخذنا مرئيات العموم حوله وهو في مراحله النهائية ومن المتوقع أن ينتهي خلال ستة او سبعة أسابيع”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى