3
7
السعودية

مدير تعليم الرياض يعلن عن موعد المادة المركزية

صحيفة المختصر – السعودية – قال مدير عام التعليم في منطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع حظر إعلان جداول الاختبارات العامة إلا بعد إعلان المادة المركزية التي سوف يتم اختبار الطلاب فيها، مشيرًا في تعميم بشأن تطبيق الاختبارات المركزية على طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة إلى أنه سوف يتم إعلان المادة المركزية قبل الاختبارات بعشرة أيام.

وناشد “المانع” في تعميم لجميع مكاتب التعليم وقائدي وقائدات مدارس المرحلة المتوسطة في المنطقة ( بنين وبنات) إلى توعية الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بتطبيق الاختبارات المركزية التي يتم فيها اختيار مادة لكل صف من صفوف المرحلة المتوسطة وإعداد الأسئلة من قِبل الإدارة العامة للتعليم.

وأكد “المانع” على المعلمين والمعلمات بضرورة تغطية جميع أشخاص المقرر الدراسي وذلك بشرح جميع الوحدات والبعد عن الملخصات التي تختزل المنهج.

وناشد إلى تكليف جميع المعلمين والمعلمات في جميع التخصصات بإعداد أسئلة اختبار الدور الأول في الموعد المحدد على وفق خطة المدرسة.

يُذكر أنه يحق لإدارات التعليم تقديم اختبار المادة المركزية في الأسبوع السادس عشر ليكون إحدى المواد الثلاث التي يمكن تقديمها من المدرسة مع مادتي التفسير والحاسب الآلي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى