3
7
منوعات

تجربتي في جامعة هارفارد شروط القبول تخصصات

تجربتي في جامعة هارفارد سعوديين في جامعة هارفارد تخصصات جامعة هارفارد شروط القبول في جامعة هارفارد ماجستير شروط القبول في جامعة هارفارد ماستر جامعة هارفارد الخريجون البارزون جامعة هارفارد المهنية منح جامعة هارفارد 2019 جامعة هارفارد ادارة الاعمال.

إليكم أبرز البيانات عن جامعة هارفرد أحد أكبر وأفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم، تصور الدراسة في جامعة هارفرد حلماً هائلاً للكثير من الطلاب الذي يأتون إليها من شتى بلدان العالم للمكانة العلمية الكبيرة التي تتحلى بها، وهي من أقدم الجامعات في العالم إذ يرجع تاريخ إنشاءها إلى عام 1636م ، وقد جرى تسمتيها بهذا الاسم نسبة إلى القس جون هارفارد الذي كان له دور الأكبر في إنشاءها حيث ساعد بنصف ثروته لأجل إنشائها، إلى طرف الإسهام بثروة بالغة من الكتب التي وصلت الى حوالي 400 كتاب.

يشار الى أن إنشاء هذه الجامعة أتى بأمر من المجلس التشريعي، وعلى الرغم من عراقتها إلا أنها لازالت تحتل أعلى المستويات في العالم، ففي عام 2005 إعتلت رأس سلسلة أحسن 100 جامعة في العالم بحسب لتصنيف صحيفة نيويورك تايمز، في المختصر كوم سوف نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أهم أقسامها.

أهم المعلومات عن جامعة هارفارد

تأسست جامعة هارفارد في مدينة كامبردج التي تقع في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية ماساتشوستس، وهي تصل على مساحة 4.5 كم من شمال غرب بوسطن، وتضم هذه الجامعة العديد من المرافق أبرزهم ستاد الجامعة الذي يسقط في حي أليستون، وتصل مسافة الساحة الأساسية لها إلى حوالي 85 هيكتار، كما أنها تشمل مركَز آخر في مدينة بوسطن.

تمتلك جامعة هارفارد واحدة من أكبر المكتبات في العالم، حيث تشمل ما يقرب من 19 مليون كتاب وما يرفع عن 5 مليون صورة، إلى طرف أنها تشمل حوالي 400 مليون مخطوطة، وتحظى تلك الجامعة بضرورة بالغة من الباحثين على مستوى العالم لأنها تشمل العديد من الوثائق التاريخية التي تسجل أبرز الأحداث التاريخية عن الكثير من بلدان العالم، إلى طرف فرقة من الوثائق التاريخية النادرة.

وتضم جامعة هارفارد أيضاً واحداً من أكبر المتاحف في الولايات المتحدة الأمريكية وهو متحف خاص بعلم الحيوان يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1859م، إلى طرف أنها تشمل متحف للفن والآثار.

أقسام جامعة هارفارد

تضم الجامعة العديد من الكليات في شتى التخصصات مثل: كلية الهندسة – كلية التربية – كلية الطب – كلية التصميم – كلية الصحة العامة – كلية القانون –  كلية الإدارة الحكومية – كلية الفنون – كلية الأعمال.

أما عن مجالات الجامعة فقد وصلت الى 46 تخصص، إلى طرف 134 لطلاب الدراسات العليا تضم جامعة هارفارد أيضاً معهد رادكليف، وسنوياً تقبل هذه الجامعة ما يقرب من 1500 طالب، أما عن إجمالي عدد طلابها فيصل إلى 21 ألف طالب، أما عن عدد الأكاديميين بهذا الجامعة فيزيد عن 12 ألف أكاديمي.

تحقق جامعة هارفارد كل عام مكاسب تتعدى عن مليار دولار، كما أنها تحصل على دعم مالي يرفع عن 2 مليار دولار.

وقد تخرج من هذه الجامعة الكثير من مشاهير السياسة مثل رؤساء أمريكا السابقين وهم جورج بوش وباراك أوباما وجون كينيدي، إلى طرف كبار رجال الأعمال في العالم مثل بيل جيتس، بالإضافة إلى مؤسس موقع فيس بوك المعروف مارك زوكربيرج، فضلاً عن تخرج منها ما يرفع عن 40 عالم تحصلوا على مكافأة نوبل.

شروط القبول في جامعة هارفارد

تتطلب جامعة هارفارد معايير معينة يرفع الأمر شدة في موافقة الطلاب، إذ أنها تقبل فئة الطلاب المتميزين أكاديمياً وعلمياً، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على أعلى الدرجات في المعدل التراكمي (GPA).
  • يشترط اجتياز اختبار (SAT) وهو اختبار يتضمن إستفسارات خاصة باللغة الإنجليزية، إلى طرف إستفسارات عن شتى العلوم وهي عبارة عن اختبار للمعلومات العامة.
  • إذا كان طالب عربي فيجب أن تترجم شهادته إلى اللغة الإنجليزية، كما يجب أن تكون معتمدة من كبرى المراكز الأكاديمية أو من وزارة الداخلية.
  • يجب اجتياز المقابلة الشخصية والتي تشمل فرقة من الأسئلة التي تقيس صفة المتقدم وعلمياً، إلى طرف أنه يشترط تسديد مصروفات الدراسة التي تمتد كل عام إلى 52 ألف دولار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى