3
7
رياضة

اخر اخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 12/8/1437 .. جديد الهلال اليوم .. اخبار الهلال الان

اخر اخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 12/8/1437 .. جديد الهلال اليوم .. اخبار الهلال الان

صحيفة المختصر الالكترونية – نقدم لكم اخر اخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 12/8/1437 .. جديد الهلال اليوم .. اخبار الهلال الان.

5 حقائق بعد رحيل دونيس عن الهلال

اتخذت إدارة نادي الهلال قرار كان متوقعًا بإقالة اليوناني دونيس مدرب الفريق، في أعقاب التعادل مع لوكوموتيف طشقند الأوزبكي ضمن ذهاب الدور 16 من دوري أبطال آسيا.

وحقق دونيس، 3 بطولات مع الهلال بداية من كأس الملك الموسم الماضي، مرورًا بكأس السوبر قبل بداية الموسم الحالي، ونهاية بكأس ولي العهد في فبراير الماضي.

وطالب لاعبون ومسؤولون سابقون في الهلال وقطاع عريض من الجماهير الزرقاء بإقالة دونيس عقب خسارة الفريق للدوري وكأس الملك، إلا أن إدارة النادي جددت الثقة فيه، قبل أن يأتي التعادل مع لوكوموتيف ليكون بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

وترصد لكم صحيفة المختصر الالكترونية 5 حقائق بعد إقالة دونيس:

– يعد دونيس الراحل رقم 19 عن تدريب الهلال خلال السنوات الـ10 الأخيرة، ما يعني أن “الزعيم” يغير مدربه كل 6 أشهر.

– يعتبر دونيس المدرب الـ11 الذي يتعرض للإقالة في الهلال خلال السنوات العشر الأخيرة، بعد كاندينهو وبيسيرو وسيريزو وكوزمين وليكنز وكالديرون ودولّ وكومبواريه والجابر وريجيكامف، فيما رحل 5 مدربين بعد انتهاء عقودهم هم: كليبر وباكيتا (الفترة الثانية) وجيريتس وهاسيك وزلاتكو، والبقية كانوا “مؤقتين”.

– خلال تلك السنوات العشر كان دونيس ثاني أطول المدربين عمرًا في الهلال بعد كوزمين، حيث استمر في قيادة الزعيم 14 شهرًا مقابل 20 شهرًا لنظيره الروماني.

– تلقى دونيس من الهلال الإقالة الرابعة في مشواره التدريبي، بعدما تعرض لها مرتين من قبل في آيك أثينا وباوك اليونانيين، وبعدهما نادي أبويل القبرصي، علمًا أن نادي الهلال هو سابع فريق يدربه اليوناني دونيس.

– يعتبر دونيس أنجح مدربي الهلال في السنوات الـ 10 الأخيرة من حيث “عدد” البطولات، مناصفة مع كوزمين الذي حقق 3 ألقاب مثله أيضا عندما درب الهلال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى