3
7
منوعات

دراسة جدوى مشروع كافيه ناجح 2020

دراسة جدوى مشروع كافيه ناجح دراسة جدوى مشروع كافيه 2019 دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf دراسة جدوى مشروع كافيه 2019 دراسة جدوى مشروع كافيه دراسة جدوى مشروع كافيه pdf نموذج دراسة جدوى كوفي شوب تجربتي في مشروع كوفي شوب دراسة جدوى كوفي شوب 2018.

في الفقرات التالية نعرض لكم دراسة جدوى مشروع كافيه بالتفصيل، فالكافية من أزيد المشروعات انتشاراً في تلك الفترة، وذلك لأنه يمكن افتتاحه بأبسط التكاليف، فلا تحتاج إلى مؤهل مرتفع للبدء بها، وكل ما تحتاج إليه هو موقِع لاستئجاره، المعدات، بالإضافة إلى طاقم العمل، كما أنه من المشروعات المربحة والتي تساعدك على احراز مكاسب مادية ودخل شهري كافي ليحقق كل حياة كريمة ومستقرة، فإذا كنت مُقدم على هذا المشروع، فسنعرض لك من خلال مقال المختصر كوم الاتي أهم الاشتراطات التي ينبغي مراعاتها عند البدء في التخطيط له.

دراسة جدوى مشروع كافيه

اختيار المكان عملية تعيين موقِع المُلائمة هي أبرز شيء في تخطيطك له، وذلك بسبب أن الموقِع سيساعد على جذب عدد أكبر من الزبائن، فيُنصح باختيار موقِع في الطرقات العامة، أو في المناطق الحيوية، أو في المولات وبجوار الحدائق، كما يُمكن تعيين موقِع بالقرب من الجامعات إذا كنت تَخُص فئة الزبائن من الشباب، ولا ينصح باختيار موقِع المُلائمة في المناطق السكنية الهادئة أو المهجورة، وينصح باستئجار موقِع في انطلاق المشروع، وذلك لتزويد أكبر قدر من التكاليف.

متطلبات المشروع

بالطبع فإن مشروع المُلائمة يجبر شراء الكثير من الاشتراطات لتشغيله، ومنها:

  1. ديكورات للكافية، مثل مصابيح وديكورات لتزيين السقف والجدران والأبواب.
  2. مقاعد للجلوس، وينصح بشراء عدد أربعين مقعد.
  3. كما ينبغي شراء طاولات خشبية تتلائم مع ديكور المقاعد.
  4. شراء آلة خاصة بتحضير القهوة.
  5. شراء أطباق وملاعق وسكاكين، بالإضافة إلى أكواب زجاجية وفناجين الى تقديم القهوة.
  6. وشراء عصارة كهربائية لصنع العصائر الطازجة.
  7. بالإضافة إلى خلاط كهربائي لصنع المشروبات.
  8. شراء ثلاجة صغيرة لعرض الحلويات والكعكات.
  9. كما ينبغي الحرص على شراء المواد الخام لصنع المشروبات، مثل القهوة، والشاي، والأعشاب، بالإضافة إلى الحليب، والفواكه، والنكهات التي توضع فوق العصائر، وشراء المشروبات الغازية، ومشروبات الأعشاب.
  10. كما ينبغي الاهتمام بنظافة الحمامات من خلال شراء صناديق للقمامة، وصابون، ومناديل ورقية.

العمالة المطلوبة

في انطلاق الأمر يُنصح بتقليل عدد العمالة، وذلك لخفض التكاليف في انطلاق المشروع، ومع مرور الزمن ومطلع الحصول على المكاسب المادية، يمكن إرتفاع عدد العمالة، والعمالة اللازمة للكافية هي:

  • عامل للكاشير.
  • عامل مختص بتحضير الحلويات.
  • عامل مختص بتحضير القهوة والمشروبات الساخنة.
  • عامل نظافة.
  • عامل لتلقي الطلبات وتقديمها.

التسويق لنجاح المشروع

عملية التسويق للمشروع من أبرز الأشياء التي ينبغي الاهتمام بها، حيث أن التسويق الناجح يساعد في الحصول على مزيد من الأرباح، وانتشار اسم المُلائمة في كل مكان، كما أن التسويق السيئ يؤول إلى فشل المشروع مهما كانت تكاليفه، وسنطرح عليك في الاسطر التالية عدد من الأساليب التي قد تساعدك على التسويق لمشروعك بآلية موفقة تحقق لك مكاسب مضمونة:

في البداية يُنصح بدور تدشين هائل للمكان، وذلك من خلال طباعة الكروت وتوزيعها على الناس في الشوارع، ودعوة الجميع لحضور هذا الافتتاح، كما يُنصح بتعليق اللافتات والأنوار التي تجذب أنظار العابرين إليه.

يُمكن عمل صفحة من خلال مواقع التراسل الاجتماعي، والترويج للمشروع من خلالها، وذلك عن طريق بثّ صور للمكان، ونشر سلسلة الأسعار، ودعوة الناس لزيارته.

العروض والخصومات من أزيد الأشياء التي قد تجذب الزبائن إليك، فيمكن عمل عروض وتخصيص أماكن لإقامة حفلات أعياد الميلاد، مع خصومات وفقا عدد الأفراد، أو تعيين موقِع للندوات الشبابية والتجمعات والاحتفالات الأسرية.

ويمكنك وضع شاشة ضخمة لعرض مباريات كرة القدم المحلية والعالمية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى