3
7
البوابة الرقمية

طريقة حذف حساب تويتر نهائيا

طريقة إلغاء حساب شبكة التدوينات المصغرة تويتر مطلقاً تستلزم عملية إلغاء حساب شبكة التدوينات المصغرة تويتر مطلقاً سماع الإجراءات الآتية:
 الانتقال إلى صفحة شبكة التدوينات المصغرة تويتر الأساسية من خلال الرابط الآتي: من هنا، ثمّ فتح صفحة التويتر الخاصة بالمستخدم من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب، وذلك من خلال النقر على أيقونة تسجيل الدخول Log In الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة، ثمّ إدخال عنوان البريد الإلكتروني email address، وكلمة المرور password في الحقول المخصصة.
النقر على صورة الملف الشخصي profile image الخاصة بالمستخدم والموجودة في الجزء الأيمن العلوي من الصفحة، حتّى تظهر سلسلة منسدلة.
 النقر على أيقونة الإعدادات والخصوصية Settings and privacy، حيث تُوجد في نصف القائمة المنسدلة تقريباً.
التمرير إلى أسفل، ثمّ النقر على أيقونة إلغاء تنشيط الحساب Deactivate my account الموجودة في تحت الصفحة، ولكن إذا لم ير المستعمل رابط إلغاء تنشيط الحساب تحت الصفحة، فهذا يعني أنّه لم يرد إلى الرابط، وعليه التمرير لأسفل أكثر.
النقر على أيقونة إلغاء التنشيط المرفقة مع اسم المستعمل Deactivate @username، حيث تظهر الأيقونة باللون الأزرق في نصف الصفحة عقب بضع ثوانٍ من عملية إلغاء تنشيط الحساب.
إدخال كلمة المرور password الخاصة بالحساب.
النقر على أيقونة إلغاء تنشيط الحساب Deactivate account الموجودة باللون الأزرق في الجزء الأيمن السفلي من النافذة، ولكن حتّى يتمّ إلغاء تنشيط الحساب بنحو نهائي ينبغي ترك الحساب مغلقاً لمدّة 30 يوم على التوالي.
طريقة إرجاع حساب تويتر المحذوف
 يوهب شبكة التدوينات المصغرة تويتر مدة 30 يوم كفترة سماح يُمكن خلالها إرجاع حساب شبكة التدوينات المصغرة تويتر الذي جَرى تعطيله، أي أنّ الموقع يعطي المستعمل فرصةً من أجل إعادة تنشيط حسابه خلال هذه الفترة، لذلك إذا أراد المستعمل إرجاع حسابه ينبغي تسجيل الدخول في أيّ وقت إلى صفحة التويتر الخاصة به خلال مدة الثلاثين يوم،[٢] ويتم تسجيل الدخول إلى الحساب من خلال سماع الإجراءات الآتية:[٣] زيارة موقع تسجيل الدخول في التويتر من خلال الرابط الآتي: twitter.com/login، أو فتح تطبيق التويتر الخاص بنظام iOS أو Android.
 إدخال اسم المستعمل username أو عنوان البريد الإلكتروني email address الخاص بالحساب، ثمّ إدخال كلمة المرور password الخاصة به أيضاً.
 النقر على أيقونة تسجيل الدخول إلى الحساب Sign in.
مفهوم حذف التغريدات 
يوجد خدمة حذف التغريدات TweetDelete وهي خدمة ملحقة لجهة خارجية يُمكن من خلالها حذف دوْنَ التويتر مهما كانت عدد تغريداته، وهي من المسارات طفيفة الاستخدام، لكن من سلبياتها أنّها تتيح بحذف 3200 تدوينة فحسب في وقت واحد، ولكن يُمكن انطلاق عملية حذف جديدة عقب حذف 3200 تغريدة، بالإضافة إلى ذلك يُمكن أتمتة التغريدات المستقبلة باستعمال TweetDelete، أي اختيار تاريخ الحذف، وفور التوصل إليه تتمّ عملية الحذف تلقائياً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى