3
7
السعودية

طباعة و سحب برنت من التامينات الاجتماعية 1441 – 2020

تعرف معنا اليوم على كيفية سحب برنت من التامينات الاجتماعية وطباعته بالسعودية ، فالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تحرص دائمًا على إتاحة العديد من الخدمات للمواطنين والعاملين بكل القطاعات ما إذا الخاصة، أو العامة، مثل خدمة تقديم المعاشات للمتقاعدين عن العمل، وتقديم العناية الطبية، وغيرهم من الخدمات، فهي تحرص دائمًا على تدقيق حقوق المواطنين بالمملكة.

من أهم الخدمات التي تقدمها المؤسسة من خلال المنصة الإلكترونية خدمة عرض وطباعة برنت التأمينات الاجتماعية، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم طريقة طباعة برنت التأمينات في المملكة العربية السعودية.

سحب برنت من التامينات الاجتماعية

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية طباعة برنت التأمينات حيث يعتبر من الأوراق المهمة التي تطلبها العديد من المصالح الحكومية من أجل التأكد مكن الحالة الوظيفية للمواطن ما إذا أكان هذا الشعر مازال يشتغل أم متوقف عن العمل، والجدير بالذكر أن اللجنة العامة للتأمينات قامت بتوفير خدمة استخراج برنت التأمينات عن طريق الشبكة العنكبوتية والاحتفاظ بها على الجهاز من غير الضرورة إلى الذهاب لأحد مكاتب التأمين من أجل الحصول عليها، وبذلك يتم إتاحة الكثير من الزمن والجهد، واليوم سنطرح لكم كيفية استخراج وطباعة برنت التأمينات من النت، ولكن قبل شرح الطريقة سنوفر لكم نبذة مخصرة عن برنت التأمينات.

ماهو برنت التأمينات

برنت التأمينات هو الذي يبين من خلاله المنشأة أو المؤسسات التي عمل بها الموظف، واسباب ترك العمل أو أنتهاء الخدمة، وآخر راتب أساسي توج عليه الفرد، والراتب الإضافي في آخر مؤسسة عمل بها الموظف.

طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت 1441

هناك عدد من الإجراءات التي يتم إتباعها من أجل الحصول على برنت التأمينات، وتتمثل هذه الإجراءات في:

  1. في البداية يتم التوجه إلى الموقع الرئيسي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ونحن نيسر لكم القيام بذلك عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر الصفحة الرسمية للموقع، وفيها يتم الضغط على خيار “التأمينات أون لاين”.
  3. في الخطوة التالية سوف تفتح ناف1ة يتم فيها الضغط على خيار “سجل في التأمينات”.
  4. بعدها سوف تظهر صفحة خاصة بتدوين الدخول إلى الموقع، يتم فيها إدخال “رقم الهوية الوطنية/رقم الإقامة”، بعد ذلك يتم إدخال “كلمة السر”، وهذه الخطوة تتم في حالة كون المستعمل يقتني حسابًا على الموقع فإذا كان المستعمل لا يقتني حساب على الموقع يقوم ببناء حساب أولًا بعد ذلك إتباع الإجراءات السابقة.
  5. بعد القيام بالخطوات الماضية سوف تظهر الصفحة الخاصة بخيارات الخدمات التي تقدمها التأمينات الاجتماعية يتم فيها الضغط على خيار “إصدار الشهادات”.
  6. في الخطوة التالية سينتقل الموقع إلى الصفحة الخاصة بإصدار الشهادات، وفيها يتم إدخال عدد من المعلومات الشخصية، وتتمثل هذه المعلومات في: رقم المشترك. رقم الجوال. البريد الإلكتروني. نوع الشهادة.
  7. يتم إدخال هذه المعلومات بنحو صحيح، وعقبها يتم الضغط على خيار “إصدار”.
  8. بعد إنهاء جميع الإجراءات الماضية سوف تظهر صفحة تشمل على جميع المعلومات الخاصة بالتأمين الاجتماعي الخاص بالمستخدم، مثل الاسم والراتب وتاريخ التوظيف، وغيرها من المعلومات، وعلى ذلك يتمكن الفرد من طباعتها وحفظها على الجهاز حتى يتم الضرورة إليها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى