3
7
منوعات

سعر ومواصفات هيونداي اكسنت 2020 الجديدة في السعودية

تستعد مؤسسة هيونداي للفحص عن المركبة اكسنت 2020 الجديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري 2019 على ان تسأل في شتى الاسواق خلال نفس التوقيت في غالب الامر ، في عدد من الاسواق جرى القي موديل باسم هيونداي اكسنت 2020 و إلا أنه في المصداقيه موديل العام المنصرم بدون اي تغييرات ، و لازلنا في ترقب الشركة الام ” هيونداي موتورز ” لتقوم بدور التحري و التدشين الرئيسي عنها .
هيونداي اكسنت 2020
هي واحدة من المركبات ذات المقاس الصغير و التي تسأل في الاسواق بالنسخة السيدان ذات الاربعة ابواب و تسأل في المكسيك و كندا بالنسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب في حين تسأل في المركز التجاري الصيني بالنسخة الواجن ذات الصندوق الخلفي الكبير ، هذا الموديل هو جزء من الجيل الخامس و الذي أوضح عنه في عام 2016 و شرعت بالوصول الى الاسواق مع انطلاق عام 2017 .
مواصفات محرك هيونداي اكسنت 2020
حتى حاليا ليس هناك اي تبديلات في مواصفات محرك المركبة الجديدة و انما سيطرح في الاسواق بنفس المحرك القديم قدرة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 123 خيل و صمم استدارة 151 نيوتن متر و يقتني هذا المحرك ناقل حركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .
هذه المميزات لا يختلف عليها الكثيرين و لكن نشرت خلال المرحلة السابقة اخبار عن قيام مؤسسة هيونداي بطرح هذا المحرك في الموديل الجديد من المركبة مع تبديل في ناقل الحركة و الذي سيصبح من طراز CVT بدلا من الـ 6 سرعات الاوتوماتيكي ، و تهدف مؤسسة هيونداي من خلف هذا الامر الى تطوير استهلاك المركبة للوقود .
و هذا يعني ان اكسنت 2020 الجديدة ستصبح اقتصادية في استهلاك الوقود بنحو اكبر من موديل العام المنصرم ، حيث ستسهلك في المتوسط 6.5 لتر بنزين عند قطع مساحة 100 كم بدلا من استهلاك 7.4 لتر بنزين لجميع 100 كم .
لا تنسى ان المركبة تقتني نسخة محرك اقل و هي قدرة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يوهب قوة 100 خيل مع ناقل الحركة اليدوي .
تصميم و شكل هيونداي اكسنت 2020
موديل العام المنصرم اكسنت 2019 حصلت على عدد من التحولات الطفيفة مقارنة بموديل اكسنت 2018 و وفقا التوقع الا يكون هناك الكثير من التحولات لموديل اكسنت 2020 لذلك دعونا نتعرف على ابرز مميزات و تقنيات المركبة .
تمتلك هذه المركبة مصابيح امامية ذات مقدار كبير بها لمبات نهارية مع مصابيح ضباب في اسفل المصد من طراز العدسة و التي تمنح رؤية اوضح على الطريق و يوجد بجانبه هوك امامي ، الاطارات ذات تصميم تقليدي بمقاس 16 بوصة و المرايا الجانبية بها اشارات و الاسطبات الخلفية بها لبمات ليد و مصابيح ضباب خلفية و اربع حساسات للساعدة في الركن مع كاميرا خلفية .
من الداخل تقتني المركبة شاشة بمقاس 7 بوصة لعرض الكاميرا الخلفية و شاشة بيانات صغيرة المقاس و الدركسون فيه ميزة التحكم في المسجل و الإجابة على الجوال و مثبت السرعة ، مقاعد المركبة عليها غطاء من المخمل الفاخر و تجاويف مكيف للمقاعد الخلفية من اجل الحصول على الهواء المنعش للركاب في الوراء .
سعر هيونداي اكسنت 2020
السيارات ذات المقاس الصغير لايترفع سعرها بنحو كبير مقارن بالموديل السابق منها كما ان اكسنت 2020 لم تحصل على تبديلات جذرية في التصميم و لذلك فانه يعتَقِد ان يشرع سعر فئة الاستاندر من 50,000 ريال في حين اعلى فئة في المركبة قد تمتد الى 60,000 ريال و لا تنسى ضريبة القيمة المضافة بـ 5% من ثمن المركبة .
مازلنا حتى حاليا في التوصل الرئيسي للمركبة هيونداي اكسنت 2020 الى الوكلاء داخل المملكة العربية السعودية و يعتَقِد ان يتم ذلك خلال الربع الاخير من العام الجاري 2019 و هو التوقيت المعتاد لذلك .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى