3
7
منوعات

شروط القبول في جامعة هارفارد بكالوريوس 2020 – 2021

نتحدث معك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم عن شروط القبول في جامعة هارفارد 2020 – 2021 ، وهي واحدة من أعرق وأقدم وأفضل الجامعات على مستوى العالم، ويَحلم بالدراسة بها الكثير من الطلبة والطالبات، لأنها ذات مكانة وقيمة علمية كبيرة، وتعد من أكبر الجامعات عالمياً بحسب لمساحتها، وجرى إنشاءها عام 1636م من قبل القس البروستانتي جون هارفارد.

وهي جامعة مركزية بالغة تقع داخل كامبريدج على وجه الخصوص في ولاية ماساتشوستس بالناحية الشمالية الشرقية لأمريكا، وجرى تسميتها في البداية باسم الكلية الجديدة، بعد ذلك أُطلق عليها اسم هارفارد تكريماً لمؤسسها، والذي ساعد في تطورها، حيث تبرع بنصف ثروته، وأهدى 400 كتابًا لإنشاءها وهي تشمل على الكثير من الكليات والبرامج الدراسية المختلفة، وتُنافس جامعة أوكسفورد وكامبريدج ببريطانيا.

لذا دعنا نتحدث عنها بشيء من التفصيل خلال الاسطر التالية، فحسب عليك مُتابعتنا.

هارفرد هي ذكر تعليمي هائل جرى وضعها بداخل الجامعات الثمانية المُلتحقة برابطة اللبلاب، ومساحتها تمتد إلى 850 ألف متر مربع، أي نحو 85 هكتار، واستطاعت أن تحتل المركز الأول بقائمة أحسن مئة جامعة على مستوى العالم، وذلك بحسب لإحصائية أعددتها مجلة التايمز البريطانية، وحصلت على نفس الترتيب من صحيفة التايمز بعام 2005م.

وصل عدد الطلاب المُلتحقين بها إلى 6700 طالب وطالبة، أما عدد الأساتذة والدكاترة فوصلوا لأزيد من 2000 أُستاذ.

وعن الطلاب المُلتحقين بالدراسات العليا فقد وصل عددهم نحو 14.500 طالب وطالبة.

وهي تُقدم بعثة مالية كل سنة بمبلغ 36.4مليار دولار أمريكي، وتصل قيمة التيرم الواحد هناك إلى 20 ألف دولار أمريكي، ويُمكن أن تمتد تكلفة العام الدراسي بها إلى 52.000 دولار أمريكي، وهي مُُجهزة على أعلى المراتب وبها الإمكانيات والمُعدات اللازمة.

توفر الجامعة الكثير من المنح التي تُقدمها للمتميزين من الدارسين ما إذا داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها، وذلك لمن لا يتمكن من أن يتكفل بمصاريف الدراسة بهذه الجامعة التي تمتاز بأنها ليس من السهل قبول أي طالب بها.

كليات جامعة هارفرد

  • كلية الدراسات العليا بالتربية.
  • كلية جون كينيدي للدراسات السياسية.
  • الصحة العامة.
  • الطب.
  • الهندسة.
  • كلية العلوم والآداب.
  • الحقوق.
  • كلية اللاهوت.
  • كلية الأعمال.
  • كلية التصميم.
  • التربية.
  • كلية الإدارة الحكومية.
  • كلية الفلسفة.
  • الصيدلة.
  • معهد رادكليف.

بالإضافة لذلك تعطي هذه الجامعة الشهادات الخاصة بالمرحلة الجامعية العليا، أو ما يُطلق عليها الدراسات العليا فيُمكنك أن تحصل على درجة الماجستير في الاختصاص الخاص بك.

ويتمكن الطلاب من الالتحاق بشهادات البرنامج الصيفي، وبرامج التعليم المستمر، ويتواجد بها مكتبات كبيرة، ومتحف الفنون للتيسير على الطلاب والطالبات المُلتحقين بها.

شروط القبول في جامعة هارفارد

هناك الكثير من الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بهذه الجامعة العريقة عقب الانتهاء من الفترة الثانوية، ومن هنا سنطرح لك الشروط الخاصة يتزويد طلب للالتحاق بالجامعة، وهي:-

للحصول على مُعدل تراكمي مرتفع GPA مرتفع ، حتى يكون هناك إحتمالية أكبر للقبول، بحيث لا تتعدى علامات المُعدل التراكمي المفقودة بالفصل الواحد عن نسبة 10 إلى 15% من المجموع الكلي.

كتابة الأنشطة والدراسات الأكاديمية التي أُجريت بكل بالتخصص، مع كتابة الأسباب التي أسفرت لاختيار هذا المجال.

اجتياز امتحان Scholastic Assessment test ، والذي يقيس مستوى اللغة، مع الرد على فرقة من الأسئلة العامة، وبيتم تنفيذ هذا الامتحان لكشف فنون وإمكانيات الطلاب، ولذلك من الأفضل أن تجري هذا الامتحان بواحد من الأماكن الاختصاصية قبل التقديم بالجامعة.

ترجمة الشهادة للغة الإنجليزية، ويتم التصديق عليها من شركة أكاديمية، أو من قبل وزارة الخارجية.

كتابة السيرة الذاتية موقعة من المدرسين كزيادة ثبوت على البيانات المكتوبة

. لابد من دفع المستحقات المبدئية الخاصة بالتقديم المبدئي.

الإجابة على فرقة الأسئلة التي ستطرحها الجامعة والتي تقيس السمات الشخصية، وطريقة التفكير.

خريجي جامعة هارفارد

هناك فرقة من الشخصيات العامة والمؤثرين والرؤساء الذين تخرجوا من هذه الجامعة ومن بينهم:-

جون كينيدي

باراك أوباما.

جون آدامز.

بالإضافة إلى ذلك هناك نحو 48 صفة معروفة نالوا مكافأة بوليتزر الصحفية، و 47 شخص من خريجي هذه الجامعة تحصلوا على مكافأة نوبل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى