3
7
السعودية

احالة فتاة سنابية شهيرة للنيابة العامة بسبب دعاية مضللة

صحيفة المختصر – أوضحت مصادر موثُوقة أن لجنة الغذاء والدواء قامت بإحالة شابة سنابية شهيرة إلى النيابة العامة. وكانت السنابية قد قامت بدعاية لأحد أنواع المياه تدعي فيه معالجتها للسرطان وأحدثت الحادثة اهتياج في الرأي العام إذ كَذبت مؤسسة المياه أنها اتفقت على إعلان ذلك المحتوى في حين تظاهرت الفتاة السنابية أن إعلانها أتى على حسب ماتم طلبه من قبل مؤسسة المياه.
من جانبها ذكرت اللجنة العامة للغذاء والدواء أنها قامت بإحالة مصنعاً لتعبئة مياه الشرب، وإحدى مشهورات “سناب شات” إلى النيابة العامة، بداعي إعلان مضلل.
وأبان المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في اللجنة العامة للغذاء والدواء الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان، أن “الهيئة” تلقّت إشعاراً من أحد المستهلكين عن إعلان لمنتجات مصنع مياه معبأة من خلال “سناب شات”، وتبين أنه يشمل مغالطات وادعاءات صحية وتغذوية مضللة للمستهلكين.
وتابع السلطان أن “الهيئة” استوجبت على الفور ممثلاً للشركة المنتجة لهذه المياه والوكيل القانوني للمعلنة لسماع أقوالهما بخصوص ما احتواه الإبلاغ من مغالطات وادعاءات صحية وتغذوية مضللة للمستهلكين ومنافية لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، وتم توثيق إفادتهما وإسناد أوراق الحادثة للنيابة العامة من أجل اتخاذ الإجراء النظامي بحقهما.
وشدد على أن اللجنة العامة للغذاء والدواء لن تتكاسل عن اتخاذ الخطوات القانونية الصارمة التي كفلتها لها الأنظمة لردع المخالفين وحماية المستهلكين، موجهاً إلى الإشعار عن الإنتهاكات والملاحظات من خلال مركز الاشعارات في اللجنة على الرقم 19999، أو من خلال تطبيق اللجنة الالكتروني “بك نهتم”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى