3
7
السعودية

حقيقة ازالة ستائر مطاعم هرفي قسم العائلات بالسعودية

تسبب بيان مُتتالية مطاعم ”هرفي“، التي تملك أزيد من 170 فرعًا لها في المملكة العربية السعودية، بإبطال الستائر، بجدل بين ناشطين.
وتفاعل عدد من السعوديين مع بيان الإلغاء، بين مؤيد ومعارض، فيما قال نشطاء أن تعميمًا صادرًا على المطاعم والفروع الجديدة بأهمية إلغاء الستائر، من غير إيضاح إن كان التعميم يخص منطقة الرياض ومحافظة جدة أم كافة أرجاء المملكة.
واتخذ نشطاء من موقع ”تويتر“ من خلال وسم #هرفي_تلغي_الستاير، منبرًا للتعبير عن آرائهم، حيث شددت ”أوركيد الغامدي“: ”قاطعوا أما مجرد كلام ما ينفع! وماجات عليه أزيد المطاعم كذا ، حتى يعرفون أن ديننا ومبادئنا لاتقبل المحاورة ! ومو من زين مطاعمهم تجيب الهم والضيق آخذ لي أكل وأقعد في بيتي وأرض الله الواسعة متسترة وآكل براحتي أفضل! ”يلغون الستاير ودين الله لقلوبنا ساتر“.
وهكذا كانت ابرز التغريدات في تويتر عبر الهاشتاغ:

بسبب ازالة الستائر في قسم العائلات المطالبة بتسكير مطعم هارفي قبل وقوع الكارثة #مقاطًعه_مطعم_هرفيٌ هل تؤيد المقاطعة ؟

#مقاطعه_مطعم_هرفي يسوون عرض التوصيل مجاناً ما كأنهم يشوفون الهاشتاق احترموا زباينكم اعتذروا لهم وبينوا الأسباب

 

#مقاطعه_مطعم_هرفي كذا احسن لان البعض يستخدم المطاعم المقابلات المحرمه وتحرش بنات الناس اللي يضحك عليهم بمسى “اني احبك اطلعي معي لاتخافي بنروح مطعم عوائل”

وش سالفتكم يالشعب صرتوا تصيحون من أي شيء حتى المطعم !! ياخي خذوا طلباتكم سفري وفكونا .. اركدووا بس
من جانبها، بررت ”العنود العتبي“ القرار بالقول: ”فيه مقطع تَناقْل قبل مدة لبنت وولد داخل هرفي، الفيديو فاضح والسبب أن الموقِع مغلق محد يشوفهم“.
انظف مطعم و اكثر مطعم اسعاره معقوله جداً و اكله دااايماً جديد طازج و لذيذ و معروف من زمااان ما عمري اشتكيت منه في شي
فريق آخر استغرب الهجوم على بيان إلغاء الستائر، واعتبروا أن هذا تناقضًا، خاصة أن ساحات مطاعم المولات والحدائق التي يتجه لها الناس والعائلات لا توجد بها أي ستائر في الأصل، وعلقت مغردة: ”طيب وإذا ؟ هرفي مو بيتك عشان تاخذ راحتك أساسًا ، أشوف لما تسافرون تركيا تبلعون بدون ستاير ومعاكم زوجاتكم وبناتكم ، ولا الدين بس في مطاعم السعودية؟“.
الجدير بالذكر أن مقطع شريط مصور إباحي، تَناقْل قبل حوالي شهر، قيل إنه لشاب وفتاة ظهرا بمظهر غير لائق في أحد مطاعم ”هرفي“، كان قد تسبب بجدل واسع.
ولم يصرح أي تعليق رسمي لحد اللحظة من مُتتالية ”هرفي“ بخصوص القرار والجدل الدائر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى