3
7
السعودية

شروط التسجيل في حافز 1441

شروط التسجيل في حافز 1441 تسجيل حافز رابط التسجيل في حافز التسجيل في حافز للنساء شروط التسجيل في حافز 1441 طريقة التسجيل في حافز متى استلم حافز شروط حافز 1441 التسجيل في حافز 1441.

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم طريقة و ضوابط التسجيل في حافز 1441، وهو برنامج شعبي أنشأته المملكة العربية السعودية لكي تُقدم الإعانة والدعم لجميع من يبحث عن عمل، وهو يستهدف إرتفاع معدلات الحصول على فرص وظيفية مختلفة، تتلائم مع الفتيات والشباب السعوديين.

وقد نصح الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بهذا البرنامج بهدف تنظيم بيئة العمل في المملكة، وجرى إنشاء وإطلاق البرنامج خلال عام 2011م، وهو يُ ساند كافة الباحثين عن فرص عمل، كما أنه يقدم تدريبات متعددة من أجل حصول المواطن على مهنة تتلاءم مع المؤهلات العملية والعلمية الحاصل عليها.

وخلال الاسطر التالية سنطرح رابط التسجيل في حافز، وسنتحدث بشيء من التفصيل عن هذا النظام والشروط الخاصة به فحسب عليك أن تتابعنا.

شروط التسجيل في حافز 1441

نظام حافز ينقسم هذا البرنامج لدورتين وهم:- الأولى يطلق عليها برنامج حافز البحث عن عمل وهو يستهدف تقديم سند مالي شهري يرد إلى ألفي ريال سعودي، ويكون هذا الأمر بالتوازي مع تقديم برامج تأهيلية، ودورات تدريبية للفرد؛ لكي يكون لديه فرص أزيد من أجل الحصول على المهنة الملائمة له، ويكون ذلك طبقاً لجماعة من الضوابط والشروط المتنوعة التي ينبغي الالتزام بها ، وتحقيقها.

أما الدورة الثانية من هذا البرنامج فيطلق عليها حافز شدة الحصول على عمل، ومن خلاله يتم منح مبالغ مالية للأفراد بنحو شهري لفترة سنة كاملة، ويُقدم إليهم سند مادي لأول أربعة شهور يرد إلى 1500 ريال سعودي، وبعد ذلك يبلغ الدعم المالي 1250 ريال سعودي خلال الأربعة شهور التاليين، وفي الشهور الأخيرة يرد الدعم المالي إلى 1200 ريال سعودي.

ويتم تقديم هذا البرنامج للأشخاص الذي أنهوا دورة حافز البحث عن العمل، ولم يجدوا أي إحتمالية وظيفية.

رابط التسجيل في حافز

للوصول إلى هذا البرنامج عليك القيام بالخطوات التالية:-

  1. أذهب إلى البوابة الوطنية للعمل طاقات.
  2. أنقر على أيقونة الباحث عن عمل ، إذا كنت لم تشترك أو تستفيد من قبل من البرامج الخاصة بحافز، وفي حالة أنك تقوم بتدوين جديد.
  3. بعد ذلك عليك الضغط على إتمام التسجيل إذا كنت مُسجل من قبل.
  4. اختار جنسيتك، ويجب أن تكون سعودي، أو والدتك سعودية الأصل.
  5. اكتب رقم الهوية الوطنية بعد ذلك ادخل كلمة المرور ، وبعد ذلك اكتب تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري.
  6. إذا كنت مستخدم جديد فهنا عليك أن تخط عدد من المعلومات الخاصة بك مثل اسم المستخدم، مع تبديل كلمة المرور، والتي قمت بإدخالها في السابق.
  7. أكمل الخطوات ووافق على الشروط والأحكام.
  8. اتبع التعليمات، بعد ذلك تتيح إلى الفترة التي تليها.
  9. بعد ذلك عليك أن تخط رقم الجوال الذي جرى تسجيله في نظام حافز، والبريد الإلكتروني السابق بعد ذلك ادخل رقم الجوال الجديد، وأيضاً البريد الإلكتروني الجديد.
  10. بعد ذلك أنقر على إرسال.
  11. ستنتقل إلى شُبْآك تسجيل الدخول، وعليك أن تستعمل المعلومات التي أدخلتها في الإجراءات الماضية.
  12. بعد التسجيل سوف تنتقل إلى صفحة حافز طاقات الرئيسية.
  13. وبهذا يكون التسجيل في حافز قد جرى بنجاح.

التسجيل في حافز

هناك فرقة من الشروط التي ينبغي الالتزام بها من أجل الحصول على الدعم المادي والإعانة ما إذا كنت في برنامج البحث عن عمل، أو شدة الحصول على عمل.

وهذه الشروط هي :-

  1. لا ينخفض عمر الشخص عن عشرين سنةً ولا يرفع عن ستين عاماً.
  2. لابد أن يَرفَعْ المواطن الأصل السعودية، أو تكون أمه من أصل سعودي.
  3. لا يحصل على معاش تقاعدي من الحكومة.
  4. لا يكون ملتحق بأي مهنة ما إذا في القطاع الخاص أو العام.
  5. ألا يكون هذا الشخص متدرب أو طالباً في إحدى المراحل التعليمية.
  6. لا يحصل على أي دخل مادي كتعويض عن البطالة.
  7. لديه سعة على العمل لا يمتلك أي نشاط تجاري.
  8. من الأهم أن يكون هذا الشخص وافد داخل الأراضي السعودية لفترة لا تقل عن عشرة أشهر، وذلك خلال السنة التي تسبق تقديم الطلب لبرنامج حافز.
  9. ليس لديه دخل مستقر يُعادل الألفي ريال سعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى