3
7
منوعات

قصص نجاح من الفقر الى الغنى

لم يخلق الكثير من الأثرياء مِعِهُم الأموال والسيارات الفارهه ، فقد ولد الكثير منهم فقراء لا يمتلكون من الأموال شيئا ، فلن تتخيل عزيزي القارئ أن مالكي الثروات الأعلى في العالم هو أزيد فقرا في السابق ، وفي السطور التالية نعرض لك 10 قصص نجاح لمليارديرات على مستوى العالم ، بدأوا حياتهم من الصفر حتى وصلوا الثراء.
قصص نجاح من الفقر الى الغنى
جان بول ديجوريا ومنتجات الرعاية بالشعر
كان وهو في سن العاشرة يقوم ببيع بطاقات العيد ميلاد والصحف من أجل معونة عائلته بالتبني ، بعد ذلك في يوم قام بالحصول على قرض وصل 700 دولار فحسب ، فبدأ به مسموحة الأول وهو فرقة ميتشل لإنتاج الشامبو ، والتي حولته إلى ملياردير لتبلغ ثروته 4 مليارات دولار.
ماجنيت لي كا-شينغ والبلاستيك
لم يواصل ماجنيت لي تعليمه فقد خرج منه في سن الخامسة عشر من أجل أعالة أشخاص عائلته ، ولكنه لم يستسلم فقام بتأسيس شركته عام 1950م والت كانت من أوائل الشركات التي قامت بصناعة البلاستيك ، والتي أوصلته إلى أن تقدر ثروته بحوالي 31 بليون دولار.
هوارد شولتز مؤسس ستارباكس
هوارد تربى في بيت فقير جداً ، فقد أصدر في كثير من أحاديثه الصحفية أنه كان دائما يشعر بالفقر وأنه أقل من كل من حوله ، من أهِل وأصدقاء ، وعندما بلغ هوارد شولتز إلى الفترة الجامعية ، التحق بجامعة ميتشغين عن طريق بعثة دراسية ، بعد ذلك قام بعدها بتأسيس مؤسسة ستارباكس المحددة لبيع القهوة ، والتي أوصلته إلى ثروة تمتد إلى 2 بليون دولار.
رالف لورين مبتكر ربطات العنق
تخرج رالف من المدرسة الثانوية المتواجدة في مدينة برونكس في نيويورك ، بعد ذلك عقب دخوله الجامعة خرج منها من أجل الالتحاق بالجيش ، بعد ذلك عمل في مهنة عند الأخوين “بروكس” ، بعد ذلك في عام 1967م عمل رالف على ابتكار فرقة من ربطات العنق التي حازت على إعجاب الجميع ، واعتبرت موضة جديدة ، فحقق منها نجاح كبير ، وجعلت ثروته تمتد إلى 7.7 بليون دولار.
زوو كنفي والعدسات
كانت زوو تسكن في قرية فقيرة ، ولاحقتها أحوال أسرتها القاسية وبالأخص عقب موت والدتها وهي في عمر الخامسة ، كما تعرض لإصابة والدها بالشلل ، بداعي حادث ، جعلها هذا تعمل في بادئ الأمر في عناية الأغنام للتمكن من إتاحة تكاليف طفيفة للعيش ، بعد ذلك عملت عقب ذلك في مصنع للعدسات ، وكانت فقيرة جدا ، فقد كانت تتلقى أجرا لا يرفع عن دولار واحدة بشكل يومي ، بعد ذلك في يوم صرحت أن تهجر عملها ، وتذهب إلى قريتها وتقوم بتأسيس مؤسسة صغيرة لإنتاج العدسات مع مساهمة عدد من أهلها ، فحققت لها العدسات ثروة تمتد إلى 7 مليارات دولار ، وأصبح من أشهر العملاء المتعاملون معها مؤسسة أبل وشركة سامسونج.
جان كوم وتطبيق واتس اب
جان كون انتقل للعيش من أوكرانيا الي الولايات المتحدة ، وهو يبلغ من العمر نحو 16 عام ، فقد كان من عائلة فقيرة ، وكان يسكن على المعونات الحكومية ، بعد ذلك قام بانشاء تطبيق واتس اب الذي لم يعتبر أحد في عالمنا لا يستعمله ، فحقق له ثروة تبلغ 6.8 بليون دولار.
أوبرا وينفري
والاعلام أوبرا وينفري هي أشهر المذيعات في الولايات المتحدة ، وقد نشأت في منز فقير جداً في مدينة ميسيسبي في الولايات المتحدة ، فعملت بصبر وجهد حتى أضحت واحدة من أشهر الإعلاميين على مستوى العالم ، فبلغت ثروتها 2.9 بليون دولار.
لاري ايليسون وشركة أوراكل
شركة أوراكل هي واحدة من الشركات العملاقة والمتميزة في صناعة البرمجيات ، حيث وصلت الى ثروت لاري منها ما يستطع بحوالي 41 مليار دولار ، أما حكايته ، فقد كان يسكن مع أمه بالتبني الذي عقب وفاتها أضطر إلى ترك دراسته في الجامعة ، من أجل أن يشتغل ، فبدأ في العمل في مهن صغيرة لفترة 8 أعوام حتى أستطاع أن يؤسس مؤسسة أوراكل في عام 1977م.
جورج سوروس
رجل أعمال جورج سوروس واحد من أغنياء العالم الذي عمل كنادل بمطعم ، وعمل حامل للحقائب في القطارات في بدايته ، حتى بلغت ثروته الآن إلى 20 بليون دولار.
شاهيد خان
شاهيد خان هو باكستاني الجنسية ، وهو الآن واحد من أغني الرجال في العالم ، ولكنه لم يولد هكذا فقد ولد لأسرة فقيرة ، فكافح حتى أنه عمل كغاسل أطباق وهو في الجامعة ، ليصبح الآن واحدا من أغنى رجال العالم والتي تبلغ ثروته 3.8 بليون دولار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى