3
7
السعودية

تسجيل دخول بوابة جامعة ام القرى

جرى إنشاء كلية الشريعة في مكة المكرمة في عام 1369هـ ، وكان ذلك بقرار من الملك عبدالعزيز رحمة الله ، وكانت هي أولى المراكز الجامعية في الدولة ، وتلى بعدها تأسيس جامعة أم القرى ، ولجامعة أم القرى ضرورة بالغة في المنطقة بأكملها ، فهي تعتبر واحدة من أشهر الجامعات في تدريس علوم الشريعة ، والتربية ، والدراسات الإسلامية ، وغير ذلك من التخصصات التي جرى إضافتها إلى الجامعة .

تسجيل دخول لبوابة جامعة ام القرى

من أجل التيسير على الطلاب ، وتماشيًا مع التكنولوجيا الحديثة ، تتبع معظم الجامعات في المملكة خدمات التسجيل الإلكترونية ، وواحدة من تلك الجامعات هي جامعة الملك عبدالعزيز ، التي تقتني نظام اودس بلس ، الذي يسهل التسجيل في الجامعة ، وأيضا جامعة أم القرى حيث تقتني موقعًا إلكترونيًا يسهل التسجيل على الطلاب من خلاله ، بالإضافة إلى خاصية التعليم الإلكتروني أو التعليم عن عقب ، والذي يُعرف بنسبة بلاك بورد .

رابط الدخول هو : https://uqu.edu.sa

يتطلب تسجيل الدخول إلى رابط بوابة جامعة أم القرى عدد من من الإجراءات العادِيَة جداً ، والتي ستمكنك من امتلاك حساب جديد في البوابة في وقت وجيز ، وإليكم إجراءات التسجيل :

– في البداية يتم البحث عن الموقع الرئيسي لجامعة أم القرى من خلال متصفح جوجل ، والدخول إليه.

– عند الدخول إلى الموقع الرئيسي للجامعة ، سوف تجد فرقة من القوائم في الأعلى ، ادخل إلى سلسلة الخدمات الإلكترونية ، بعد ذلك عقب ذلك سوف تظهر لك فرقة من الاختيارات ، اختار بوابة القبول الموحدة من ضمنهم .

– عقب الدخول إلى بوابة القبول الموحدة ، سوف تظهر لك صفحة جديدة ، وسيكون فيها أيقونة مكتوب عليها (مستخدم جديد) ، اضغط عليها .

– عقب الدخول إلى مستخدم جديد ، سوف تظهر لك فرقة من الأسئلة ، أجب عن كل المعلومات اللازمة بنحو صحيح ، والبيانات اللازمة تحديدًا هي : الاسم الأول ، واسم الأسرة ، والجنسية ، ورقم الهوية الوطنية ، والبريد الإلكتروني ، ورقم الهاتف ، وكلمة المرور ، وتأكيد كلمة المرور ، بعد ذلك عقب ذلك ثبوت الرقم الظاهر بالأسفل في الخانة الخاوية الموجودة بجانبه ، وبعد تعبئة تلك المربعات ببياناتك الصحيحة ، اضغط على التالي.

– عقب الضغط على الاتي ، سوف تُرسل إلى جوالك خطاب تشمل على رقم لتأكيد التسجيل ، ادخل ذلك الرقم المرسل إليك بنحو صحيح ، بعد ذلك اضغط على كلمة دوْنَ لإتمام التسجيل .

وبتطبيق كافة تلك الإجراءات المسماه أعلاه سوف تقتني حسابًا جديدًا في الموقع الرئيسي لجامعة أم القرى .

الأقسام المتنوعة لجامعة أم القري

ومن الشهير أن مجالات جامعة ام القرى مختلفة ومختلفة ، فالجامعة تقتني أربعة وعشرين كلية بمضمونها ، بالإضافة إلى معهدين ، وتلك الكليات هي :

-كلية الطب.

-كلية الشريعة والدراسات.

-كلية الصيدلة.

-كلية طب الأسنان.

-كلية التربية.

-كلية اللغة العربية.

-كلية التربية للبنات للأقسام العلمية.

-كلية الدعوة وأصول الدين.

-كلية التربية للبنات للاقتصاد المنزلي.

-كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

-كلية التربية لإعداد المعلمات.

-كذلك كلية التربية للبنات للأقسام الأدبية.

-كلية العلوم التطبيقية.

-كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية.

-كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات.

-كلية العلوم التطبيقية.

-كلية المجتمع في مكة المكرمة.

-كلية الدراسات القضائية والأنظمة.

-كلية العلوم الطبية التطبيقية.

-كلية الهندسة والعمارة الإسلامية.

-الكلية الجامعية بالجموم للبنين والبنات.

-كلية التربية للبنات .

-كلية العلوم الاجتماعية.

-المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

-معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى