3
7
منوعات

كيف تتخلصي من انتفاخ العينين!

إذا كنتي من الاشخاص الذين يعانون بشكل دائم من انتفاخ العينين، فاحرصي عزيزتي حواء على تطبيق هذه النصائح السهلة، حتى تتخلّصي بشكل كبير من هذه المشكلة المزعجة. فهذه الحلول البسيطة تجمع بين العادات التقليدية القديمة وبعض الابتكارات الحديثة، فجرّبيها، واحدةً تلو الأخرى، لتجدي منها ما يلائمك:
1.الملعقة الباردة: إنّ من أقدم العلاجات للتخلص من انتفاخ العين الملاعق الباردة. كل ما عليك فعله هو وضع ملعقتين دائمًا في الثلاجة؛ وعند شعورك بانتفاخ في العين، قومي بوضع الملعقتين على عينيك لثلاث دقائق على الأقلّ، وسرعان ما سيختفي انتفاخ العين.
2.أكياس الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو مصدر للكافيين الذي يساعد على تضييق الأوعية الدموية والحدّ من التورم، وكلّ ما عليك فعله هو تمرير أكياس الشاي تحت المياه الباردة أو وضعها في الثلاجة، ثمّ تطبيقها على عينيك لمدة عشر دقائق ليختفي انتفاخ العين.
3.الروزماري: يعتبر الروزماري مثل الشاي الأخضر، فهو ذو خصائص مضادة للالتهاب؛ لذا، هو يساعد على شدّ الجلد تحت العين. فإذا كنت تعانين من انتفاخ العين باستمرار، ضعي قطرات من زيت إكليل الجبل (الروزماري) على كريم العين الخاص بك، كما يمكنك إضافة قطرة من زيت إكليل الجبل إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثمّ دلّكي المنطقة المحيطة بالعين، بلطف، من دون أن تقتربي كثيراً من العين.
4.شرائح الخيار: يحتوي الخيار على فيتامين C وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة العين. إنّ كلّ ما عليك فعله هو الذهاب إلى الراحة، مع وضع شرائح من خضار الخيار باردة على العينين، لمدة 5 دقائق؛ سوف يقلّل ذلك من انتفاخ العين بشكل ملحوظ.

كيف تتخلصي من انتفاخ العينين!

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى