3
7
السعودية

“الجوازات”: المقابل المالي يضم كافة الجنسيات وأبرزها اليمنيين والسوريين

صحيفة المختصر – ذكرت الإدارَة العامة للجوازات، اليوم، أن المقابل المالي للمرافقين والتابعين يتضمن كافة الجنسيات من غير استثناء. جاء هذا في ردّ الإدارَة لاستفسار وردها من خلال بروفايلها الرئيسي في “تويتر” عن توسع المقابل للجنسية اليمنية والسورية، إذ ردّت الإدارَة بقولها: “يشمل كافة الجنسيات من من غير استثناء”.
وأمس ذكرت الجوازات أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا عقب دفع المقابل المالي لمرافقي المقيمين. وكان قد دخل بيان تطبيق إرتفاع المستحقات المفروضة على المقيمين والزائرين، حيز التنفيذ يوم أمس الأول (السبت)، باعتباره خطوة حوالي احراز التوازن بين الأرباح والمصروفات في الميزانية في تمام 2020.
وسيتم تطبيق رسوم كل شهر على المرافقين والمرافقات فحسب في عام 2017، للعمالة الوافدة في المملكة بواقع 100 ریال عن كل مرافق، والتي تَخُص تقديم مليار ریال بنهاية العام. أما في عام 2018 سوف يتم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمال السعودية في كل قطاع، بواقع 400 ریال شهري عن كل عامل وافد، في حين ستدفع العمال الأدنى من أعداد العمال السعودية 300 ریال شهري، وسيدفع كل مرافق 200 ریال شهري؛ حيث من المترقب أن يتم تحصيل 24 مليار ریال في 2018، من برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة.
وفي 2019 ستتم إرتفاع المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين إلى 600 ریال شهري، وفي القطاعات ذات الأعداد الأدنى من السعوديين إلى 500 ریال شهري، على أن يرتفع إزاء كل مرافق إلى 300 ریال شهري، ومن المترقب تحصيل 44 مليار ریال.
وفي عام 2020 سوف يتم تحصيل 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمال الوافدة عن أعداد العمال السعودية، في حين سوف يكون المقابل 700 ریال على العمال الأدنى من أعداد العمال السعودية في القطاع نفسه، ومن المترقب أن يتم تحصيل 65 مليار ریال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى