3
7
منوعات

من هو مازن السديري

من هو مازن السديري ، هذا السؤال الذي تَناقْل كثيرًا في الأيام القليلة السابقة بين المهتمين بمراقبة الخصوص الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، فقد برز على الساحة الاقتصادية العديد من الخبراء والمحللين، الذين يهتمون بمراقبة الإنجازات الاقتصادية التي تحرزها المملكة، بالإضافة إلى الخطط التي تستهدفها، والرؤى التي تريد إلى تحقيقها، والتي من أهمها رؤية المملكة 2030، ومن هؤلاء المحللين، مازن السديري الذي نتعرف عليه من خلال الاسطر المقبلة على موقع المختصر كوم .

من هو مازن السديري

هو كاتب وصحفي، ومحلل في الخصوص الاقتصادي، سعودي الجنسية.

مازن هو ابن الصحفي الكبير تركي السديري الذي كان يشتغل كرئيس لتعديل جريدة الرياض، وهي واحدة من الصحف البارزة في المملكة، امتاز السديري الوالد بخلفية ثقافية واسعة، والكثير من البيانات القيمة التي يهتم بها أهل المملكة، مما أدى إلى إطلاق لقب” ملك الصحافة” عليه.

تتلمذ مازن على يد أباه وورث عنه حب وظيفة الصحافة وحب النظر والتعلم والقراءة في مختلف الموضوعات المختلفة.

قام أباه بتوجيهه التوجيه الصحيح حوالي ثقل موهبته الصحفية، وتقوية إمكانياته الثقافية، مما جعله يصبح واحدًا من الصحفيين البارزين الذيت يتمتعون بالآراء الجريئة والقدرة على المحاورة.

مازن السديري

برز اسم مازن السديري في المملكة في الآونة الأخيرة من خلال ظهوره على أحد القنوات المحلية، التي تناقش الأمور الداخلية في المملكة، والهموم والقضايا التي ينشغل بها المواطن السعودي، وقد لاقت هذه الحلقة رواجًا كبير بين السعوديين.

وحصلت على وُجِهَ مرتفعة من المشاهدة، وذلك لما تمتع به السديري من أفكار خلاقة، وقدرة على ابتداع الحلول للمشكلات التي تواجهها المملكة، ولاسيما الخطوات والتدابير التي اتخذتها لمجابهة الوقف من تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد الذي أصاب الآلاف من الأفراد من خلال مدن ومناطق المملكة.

وكان قد تحدث في نفس الحلقة عن الخطوات التي اتخذتها المملكة في المرحلة الأخيرة من رفع المنع بنحو جزئي، وما هي التداعيات التي سوف تشهدها المملكة نتيجة تطبيق هذا القرار، وغيرها من الأمور التي تهم المواطنين السعوديين، مما أشار الانتظار إليه، وإلى أفكاره المنظمة، والتي تستند إلى منطق قوي، وقدرته على المساومة بنحو جيد، وأيضا قبوله للآراء الأخرى والقدرة على تفنيدها.

السيرة الذاتية لمازن السديري

  • هو كاتب سعودي، وأحد المهتمين بالشأن الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.
  • له زاوية معينة أسفل اسم “وضوح” تنشر في صحيفة الرياض.
  • تخصص في مجال الهندسة الصناعية خلال مرحلة الدراسة الجامعية بجامعة الملك سعود، والتي توج فيها على درجة البكالوريوس عام 2003.
  • حصل عقب ذلك على الماجستير من المعهد العالي للمديرية في فرنسا في تخصص العلوم المالية، وكان ذلك عام 2008.
  • ما بين عامي 2012 وحتى 2017 شغل وَظِيفَة رئيس أبحاث المبيعات في مؤسسة كابيتال للاستثمار.
  • له العديد من المقالات في الصحف المتنوعة مثل جريدة الشرق الأوسط، وجريدة إيلاف.
  • يعمل كرئيس مديرية الأبحاص في مؤسسة الراجحي المالية منذ عام 2017، وحتى الآن.
  • عمل كمحلل للطاقة والبتروكيماويات، في مؤسسة “سامبا كابيتال” منذ 2010 وحتى 2011.
  • منذ 2008 وحتى 2009، عمل في قسم بحوث الأسهم في بنك ديجروف البلجيكي.
  • بمتلك مازن السديري خبرة بالغة في مجال التحليل المالي والاقتصادي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى