3
7
منوعات

مواصفات وسعر Huawei Mate 20 X القابل للطي

أوضحت مؤسسة هواوي الصينية عن جوالها القابل للطي “مايت إكس 5G” بتقنية الجيل الخامس، خلال مؤتمر “MWC 2019” في مدينة برشلونة الإسبانية.
ويأتي جوال “ميت إكس 5G” بشاشة من طراز “أوليد”، وعن فتحه حوالي الخارج يصبح مقدار الشاشة “8 بوصة” وبدقة 2480*2200 بكسل، وفي حالة الإغلاق يكون مقدار الشاشة الأولى “6.6 بوصة” وبدقة 2480*1148 بكسل، أما الأخرى فتأتي بحجم “6.38” وبدقة 2480*892 بكسل.
ويعمل الجوال بمعالج “كيرين 980″، ويدعم تقنية الجيل الخامس بعون مودم هواوي الخاص “Balong 5000″، الذي يقدم إعجال تحميل تمتد “4.6 جيجابايت”، ووصفته الشركة بأنه أسرع الجوالات العاملة بتقنية الجيل الخامس.
ويعمل الجوال الجديد بذاكرة عشوائية رام “8 جيجابايت”، وبذاكرة تخزين داخلية “128 جيجابايت”.
ويمتلك الجوال بطاريتين، وتبلغ قدرة البطارية 4500 مللي/أمبير، ويدعم الجوال تقنية الشحن السريع للغاية بشّدّة 55 واط والذي يوفر شحن 85% من قدرة البطارية خلال 30 دقيقة.
 وتعتزم “هواوي” القي جوالها القابل للطي بسعر 2600 دولار أمريكي، أي ما يساوي حوالي 45.594 ألف جنيه مصري، وذلك اعتبارًا من نصف العام الجاري.
تجدر الاشارة الى أن “سامسونج” أوضحت عن جوالها القابل للطي “جالكسي فولد” مؤخرًا، خلال مؤتمرها في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، كما سبقت “شاومي” سامسونج، بالإعلان عن جوالها القابل للطي قبل حوالي شهر.
أما بالنسبة للكاميرات فهنا نرى الفائدة العملية لهذا التصميم الذكي من هواوي إذ لا حاجة لوضع الكاميرات في كل ناحية بل إنّ الكاميرات الخلفية هي ذاتها الأمامية نتيجةً بسبب وجود الشاشة الخلفية والتي تُمكنك التقاط صور السيلفي كما يُمكن للشخص الذي يتم تصويره أن يرى ذاته أيضاً.
العدسات بدقة 8 ميغابيكسل للتصوير البعيد، وعدسة للتصوير الرَحِب بدقة 20 ميغابيكسل والعدسة الرئيسيّة بدقة 20 ميغابيكسل أيضاً مع احتمال التقريب البصري حتى خمس مرات.
 من ناحية أخرى يسند الجهاز الجديد شبكات الجيل الخامس بعجالة تحميل تمتد لغيغابايت في ثلاث ثوانٍ، ما سيجعله مناسباً للاستخدام في ظل التقنيات التي سنراها مستقبلاً، ويُمكنك أيضاً تنصيب شريحتي اتصال منفصلتين.
أمّا بالنسبة للطاقة فنجد بطارية مزدوجة من قدرة 4500 ميلي أمبير والجهاز يسند الشحن السريع باستطاعة 55 واط وهو رقم وجيز جديد إذ يُمكنك شحن 85 بالمئة خلال 30 دقيقة.
كشفت هواوي أيضاً عن غلاف من أجل حماية الجهاز بنحو شامل وهو أمر رائع للغاية نتيجةً بسبب أن مثل هذه الأجهزة تحتاج من أجل حماية أزيد من الأجهزة العادية.
سعر هواوي ميت  X يبلغ سعر الجهاز 2299 يورو أو نحو 2607 دولاراً وهو سعر عالي للغاية أزيد من جهاز سامسونج، وتعتبر هواوي بتخفيض ثمن هذه الأجهزة مع المستقبل، وسيتوافر مع نصف العام الحالي باللون الأزرق فقط.
ما رأيك بهذا الجهاز؟ وهل نجحت هواوي من التفوق على سامسونج بتجسيد فكرة الأجهزة القابلة للطي؟

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى