3
7
السعودية

طريقة تسجيل الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

طريقة تسجيل الاسكان التنموي كيف اسجل في الاسكان التنموي موقع الاسكان التنموي شروط الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان رابط التسجيل في الاسكان التنموي التسجيل في الاسكان لمستفيدي الضمان رقم الاسكان التنموي الاسكان التنموي حائل الاسكان التنموي تسجيل دخول.

تسجيل الاسكان التنموي

تعرف معنا بالشرح والصور على طريقة تسجيل الاسكان التنموي ، تُعد مبادرة الإسكان التنموي إحدى تطلعات وزارة الإسكان السعودية والتي تريد من خلالها لتزويد وحدات سكنية ملائمة للعوائل مُحكَمة الاحتياج في المجتمع السعودي ممن تشملهم عناية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو (الضمان الاجتماعي) ويمتلكون طلب مصور ومكتمل الشروط في بوابة الدعم السكني السعودي (إسكان).

ويتم إتاحة الوحدات السكنية لهذه الأسر من خلال عدد من الخيارات المتعددة منها إتاحة وحدات سكنية متواجدة ومتوافرة بالفعل في كافة أرجاء المملكة، أو بناء وتشييد وحدات سكنية جديدة، أو القيام بالشراء العاجل والمباشر للوحدات السكنية الملائمة والملائمة.

وسعياً من مبادرة الإسكان التنموي إلى إنجاز المهام الموكلة إليها بعجالة لسد احتياجات الأسر ذات الضرورة للسكن الملائم، قامت بعقد بعقد الصفقات مع أزيد من ثلاثمائة جمعية أهلية منتشرة بجميع أرجاء المملكة لتتمكن من التراسل مع ألأسر ومراقبة عمليات تحديد المسكن وتسليمه إليهم وفي المقال الاتي سنتعرف على طريقة التسجيل في الإسكان التنموي من موقع المختصر كوم.

التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

لتتمكن من الاستفادة بخدمات مبادرة الإسكان التنموي، ينبغي عليك التسجيل في المبادرة بعد إتباع الإجراءات التالية.

  1. قم بزيارة الموقع الرئيسي لوزارة الإسكان السعودية.
  2. من القائمة الأساسية لموقع الحادثة قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية، كما هو في الصورة.
  3. موقع وزارة الاسكان السعودية من القائمة المنسدلة أمامك أضغط على (تقديم طلب دعم سكني).
  4. لتظهر لك الصفحة التالية والخاصة بتدوين بياناتك إلى برنامج الدعم السكني (إسكان) اسكان قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك، بعد ذلك كلمة المرور.
  5. أضغط على دخول.
  6. لتكون قد دونت دخولك إلى برنامج الدعم السكني المقدم من مبادرة الإسكان التنموي بنجاح.

شروط الاسكان التنموي

أعلنت وزارة الساكان السعودية أنها سوف تقوم بمنح الوحدات السكنية المزودة من خلال مبادرة الإسكان التنموي لجميع المستفدين من الضمان الاجتماعي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على حسب عدد من الشروط هي:

سيتم منح الوحدات السكنية لجميع المستفدين من الضمان الاجتماعي السعودي اللذين لا يمتلكون مصدراً للرزق أو المال سوى الدعم المادي المقدم من الضمان الاجتماعي، وذلك في إزاء دفع إيجار شهري يبلغ 200 ريال سعودي.

سيتم منح الوحدات السكنية المزودة من الإسكان التنموي للمواطنين ممن مِعِهُم مصدر للرزق إزاء 800 ريال سعودي للوحدة.

وهو الأمر الذي لا يرجع بأية مكاسب أو دخل مادي على الوزارة، حيث تتيح المملكة ما يقرب من 44 مليون ريال سعودي من أجل إتاحة حياة كريمة وسكن مناسب وآمن للفئات الأشد احتياجاً في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى تعيين وزارة الإسكان لنسبة تتراوح من 7 ـ10 في المائة من إجمالي المشروعات السكنية في برنامج الإسكان التنموي للفئات الفقيرة والأكثر احتياجاً للمساندة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى