أخبار برشلونة اليوم الجمعة 12-2-2016 , برشلونة يرغب في لعب نهائي الكأس في سنتياغو برنابيو

نقدم لكم نشرة أخبار برشلونة اليوم الجمعة 12-2-2016 , برشلونة يرغب في لعب نهائي الكأس في سنتياغو برنابيو.

تأهل نادي برشلونة الاسباني الى نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم وذلك في هذا الموسم، حيث انة الأمر المعتاد خلال السنوات الأخيرة، وذلك بمثابة مشكلة جديدة تتمثل في الملعب الذي سيستضيفها.

ويرغب عادة النادي الكتالوني في خوض المباراة النهائية على أكبر ملاعب إسبانيا، سانتياجو برنابيو معقل الغريم التقليدي ريال مدريد، ليصطدم ذلك بحالة من اللامبالاة من نظرائهم داخل النادي الملكي الذين يرفضون الأمر تماما.

وأكد نائب رئيس النادي الكتالوني، كارليس بياروبي، عن رغبة مسؤولي البلاوجرانا في خوض المباراة على أكبر ملاعب إسبانيا “سنتياجو بيرانبيو (الذي يتسع لـ81 ألف متفرج)، وهو يعد أكبر بكثير من فيسنتي كالديرون (الذي يتسع لـ55 ألف فقط).

وقال النائب الثاني لرئيس النادي في تصريحاته “نريد خوض المباراة على الملعب الأكثر سعة والأكثر راحة لجماهيرنا”.

وقبل نهائي النسخة الماضية، طلب طرفا المباراة حينئذ، برشلونة وأتليتك بلباو، خوض المباراة على ملعب “سانتياجو برنابيو” ولكن طلبهم قوبل بالرفض من مسئولي النادي الملكي لتقام في النهاية على ملعب “الكامب نو” معقل برشلونة.

تكرر الأمر نفسه في نسخة موسم 2011-2012 الذي جمع أيضا بين الفريقين، عندما تحجج فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، بوجود أعمال صيانة داخل دورات مياه الاستاد.

وبعد انتهاء المباراة وإعلان برشلونة بطلا للكأس بعد الفوز على ريال بيتيس (3-2)، دفع نائب رئيس النادي الكتالوني حينئذ، جوان جاسبارت، 25 ألف بيزيتا (ما يعادل الآن نحو 1500 يورو) لمسؤول الإذاعة الداخلية من أجل ترديد النشيد الرسمي للبلاوجرانا داخل جنبات الملعب المدريدي.
وكانت لقطة جاسبارات وهو يطوف جنبات الملعب مرتديا كوفية النادي أثناء ترديد نشيد الفريق لم تكن لتفارق مخيلة أي مدريدي، وكانت تعد انتصارا شخصيا لشخص أصبح رئيس النادي فيما بعد، وهو الأمر الذي يصعب تكراره مرة أخرى.

وتذكر جاسبارات نفسه في تصريحات لإذاعة (إيسبورتس كوبي) الإسبانية اليوم الخميس هذه الواقعة، مشددا في الوقت ذاته أنه في حالة لعب المباراة النهائية على البرنابيو، ستكون الأمور مغايرة تماما.

وأضاف جاسبارت بأنه إذا كان إشبيلية هو الطرف الثاني في المباراة النهائية، حيث فاز في مباراة ذهاب نصف النهائي 4-0 أمام سيلتا فيجو، سيكون ملعب مدريد هو “المكان المثالي” لهذه المباراة.

وقال “على فلورنتينو أن يطمئن، لن أردد نشيد البارسا خمس مرات في الإذاعة الداخلية، ولن أغطي شعار ريال مدريد في حالة لعب المباراة النهائية في سانتياجو برنابيو”.

عاد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتدريبات فريقه برشلونة بعد خضوعه الثلاثاء لجراحة لتفتيت حصوات الكلى.
وشارك ميسي في مران البرسا، الخميس، بقيادة المدرب لويس إنريكي، مع زملائه الذين لعبوا، الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم أمام فالنسيا.

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة سلتا فيجو يوم الأحد المقبل في الجولة الـ24 من الليجا التي يتصدرها البرسا بـ54 نقطة.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة (1-1) بينما كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الفريق الكتالوني (7-0).

وسوف يحصل لاعبو فريق برشلونة على الراحة يوم الجمعة في حين سوف تستأنف دريباتهم يوم السبت المقبل بمشاركة جميع اللاعبين دون غياب اي لاعب.

أخبار برشلونة اليوم الجمعة 12-2-2016 , برشلونة يرغب في لعب نهائي الكأس في سنتياغو برنابيو ملعب ريال مدري.

المصدر: وكالات