اخبار قطر اليوم – منع بيع بودرة جونسون في الأسواق المحلية

اخبار قطر اليوم, اخبار قطر الان, اخبار قطر مباشر, اخبار قطر العاجله, اخبار قطر العاجلة, اخبار قطر المباشرة, اخبار قطر اليوم, اخبار قطر الان, اخبار قطر مباشر, اخبار قطر العاجله, اخبار قطر العاجلة, اخبار قطر المباشرة, اخبار قطر اليوم, اخبار قطر الان, اخبار قطر مباشر, اخبار قطر العاجله, اخبار قطر العاجلة, اخبار قطر المباشرة.

اخبار قطر اليوم – منع بيع بودرة جونسون في الأسواق المحلية.

كشف الوكيل المساعد لشؤون المواصفات والتقييس بوزارة البلدية والبيئة الدكتور محمد سيف الكواريأنه تمّ منع تداول بودرة تلك جونسون لحين التحقق من سلامة ما تم توريده للسوق القطري عقب التحذيرات التي أطلقها عدد من المنظمات الصحية بتسبب البودرة في الإصابة بالسرطان.

وقال الدكتور الكواري لـ الراية إن قرار منع التداول جاء لحين ظهور نتائج التحاليل حيث تم إرسال عينات من المنتج إلى دول أوروبية للفحص والتحقق من خلوها من المواد السامة.

وأشار إلى أنه تمّ تشكيل لجنة فنية لفحص بودرة تلك «جونسون» للأطفال للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، وكشف أن الشركة قدمت تقارير تثبت أن مصانعها في الشرق الأوسط تتبع أعلى معايير الجودة في منتجاتها وقدمت شهادات تثبت ذلك. وقال إن البودرة تستخدم منذ عدة سنوات ولم تسفر عنها أي مشاكل، ولكن استخدامها في الأماكن الرطبة قد يؤدّي إلى الإصابة بأمراض سرطانية وامراض خطيرة جدا هذا ما نشرته الشركة المنتجة لهذا المنتج.