اخبار مصر اليوم السبت 13 فبراير : اخبار القاهرة الان دونالدسون يزور مصر

اخبار مصر اليوم السبت 13 فبراير : اخبار القاهرة الان دونالدسون يزور مصر

اخبار مصر اليوم : تعهد جيفري دونالدسون المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية بمواصلة توثيق العلاقات التجارية البريطانية المصرية إلى الأمام .
وجاء ذلك خلال حضوره توقيع مذكرة تفاهم مهمة بقيمة 350 مليون دولار، بين محمد شاكر وزير الكهرباء وشركة «أكتيس»،هذا كما أشارت السفارة البريطانية بالقاهرة إن الصفقة تمنح شركة «ليكيلا باور»، الامتياز لبناء محطة جديدة لتوليد الكهرباء تعمل بطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات في منطقة خليج السويس.

 

اخبار مصر اليوم السبت 13 فبراير : اخبار القاهرة الان دونالدسون يزور مصر

هذا كما صرحت السفارة في بيان لها أن شركة ليكيلا باور تملك في مصر حجم أستثمارات ما يزيد عن 700 مليون دولار حتى الآن في مصر حيث يعد هذا ثالث مشروع لها بمصر.

هذا كما صرح بأن ما تقوم به لجان تطوير المناهج الآن ليس له أي جدوى في حالة أن تظل معتمده على دور النشر وذلك حيث أن الإعتماد على دور النشر في تأليف وطباعة الكتب أو المقررات الدراسية مما يزيد من التكلفة المادية بنسبة تقترب من 500% لكل كتاب مما يؤدى إلى أهدار ملايين الجنيهات كما أن من مساوئ الاعتماد على دور النشر أيضا لا يعطي للوزارة “حقوق الملكية” بمعنى أن الوزارة ليس لها حق التطوير والتعديل في المناهج لأن الكتاب ليس ملكا لها بل ملك وحق أصيل لدور النشر.

كما أفاد “ وبالتالي لابد من أن تقوم الوزارة بالاعتماد على الأساتذة المتخصصين وأصحاب الخبرة في التأليف والطباعة بعيدا عن دور النشر لو كنا نريد تطوير وتعديل دوري للمناهج .. وفقا لتعليمات السيد الرئيس”.
وأكد”الوزارة حاليا تجرى أعمال تطوير للمناهج التي يدرسها الطلاب، دون أن تلتفت إلى أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق شكل لجنة لتطوير المناهج في 2014 وضعت خطة لتطوير نفس المناهج وتأليف الكتب الجديدة، وقد انتهت بنسبة 80% وبعيدا عن الاعتماد على دور النشر في محاولة لتوفير ملايين الجنيهات .. فضلا عن استطاعتنا بالقانون التعديل أو التطوير المستمر على المناهج لامتلاك الوزارة وقتها حقوق الملكية .. ولكن لم تتم طباعتها بعد نظرا للتعديل الوزاري وقتها .. وكان من المفترض على اللجنة أن تنظر في جهود اللجنة المشكلة سابقا بالتعديل أو التغيير أو الإبقاء على المناهج حتى تبني الوزارة الحالية على جهد سابقيها، دون إضاعة ذلك الجهد والبدء من الصفر في كل مرة”.

اخبار مصر اليوم السبت 13 فبراير : اخبار القاهرة الان دونالدسون يزور مصر
أخر أخبار مصر اليوم ومن جهه أخرى أشار الكاتب الصحافي المصري صلاح منتصر عن تدهور الحالة الصحية للكاتب الصحافي محمد حسنين هيكل، هذا حيث أكد أن حالته حرجة وتدعو للقلق ،كما أكد أن هيكل يمر بأزمة صحية شديدة، كما ناشد المستشار نبيل صادق النائب العام المصري بالسماح لابنه حسن، الموجود خارج البلاد والمدرج اسمه على قوائم ترقب الوصول تنفيذا لأمر قضائي صدر ضده، الحضور إلى جمهورية مصر ليكون إلى جانب والده مع أخيه.

اخبار مصر اليوم السبت 13 فبراير : اخبار القاهرة الان دونالدسون يزور مصر.

المصدر: وكالات