اسعار البيوت الجاهزة في السعودية 2020

ننشر لكم اليوم اسعار البيوت الجاهزة في السعودية ، وهي عبارة عن منازل مصنوعة على النوع الأمريكي، التي تتيح ببناء المنزل في الأماكن المحددة للتصنيع، بعد ذلك نقله إلى الموقِع الذي يريده العميل، لتجميعها وتركيبها، فامتلاك منزل خاص بك، هو واحد من الأحلام التي تراود كل شخص، ولكن مع تزايد نفقة الإنشَاء والتشييد، والتنفيذ والتأثيث، فإن الكثيرون يبحثون عن البدائل التي تكون أقل تكلفة، وعبر المقال الاتي من المختصر كوم ننشر لكم أبرز المواصفات والعيوب التي تضم عليها البيوت المصنعة مسبقًا، وأسعارها في المملكة العربية السعودية، فتابعوا معنا.

مميزات المنازل الجاهزة

تتميز المنازل مُعدّة الصنع بأنها تقل في التكلفة عن البيوت التقليدية، حيث تنخفض التكلفة إلى النصف تقريبًا.

هذا الطراز من البيوت يقدم الزمن والجهد، كما أنه يقوم بتوفير الأموال التي يتم إنفاقها على العمال التي تقوم بإنشاء البيوت التقليدية.

تتميز أيضا بأنها سهلة التركيب.

من الممكن أن تحصل على منزل جميل، في مدة قصيرة جدًا، وبالمواصفات التي تريدها، بالمقارنة مع الطريقة التقليدية لبناء المنازل.

تأتي المنازل المتجهزة على نوعين، إما من الخشب وإما من الخرسانة وفق تفضيل العميل.

يمكنك أن تختار التصميم الذي يناسب ذوقك، واحتياجاتك، من خلال تشكيلة كبيرة من التصميمات لتناسب كل الأذواق.

عندما يرغب الشخص في تغيير المنطقة التي يقطن بها، فإنه من السهل عليه أن يقوم بنقل بيته معه، وهذه الميزة من الميزات المهمة جدًا في المنازل مسبقة التصنيع حيث تسهل على المالك الكثير من الزمن والمجهود في البحث عن موقِع جديد للعيش، فيمكنه بكل سهولة، نقل بيته للمكان الذي يريد.

نظرًا للتكلفة المتدنية التي تتحلى بها، فإنها تكون مناسبة بنحو كبير للأشخاص الذين يحبون التعديل والتجديد، فبالإمكان تغيير المنزل إلى آخر جديد، وبمواصفات محددة، وتصميمات عصرية في بضعة أسابيع، وبتكلفة أقل من تكلفة تغيير تصميمات البيوت التقليدية التي تستلزم الهدم والبناء، الذي يتكلف الكثير من الزمن والجهد والمال.

هناك مدة ضمان معقولة نسبيا على البيوت مسبقة التصنيع، تمتد إلى عشرين عامًا، ضد التصدعات والتشققات، والخسائر الناتجة عن تبدل الفصول ودرجات الحرارة، مما يعطي العميل ثقة بأنه في موقِع آمن.

يتم إنتاج البيوت الجاهزة، عقب معاينة المنطقة التي يراد تجميعها فيها، وذلك حتى يتم دراسة الظروف المناخية للمنطقة، واختيار الخامات الأفضل لها، التي تجعلها مقاومة للظروف البيئية المتنوعة كالرياح والزلازل.

من الممكن أن يرد تزايد المنزل الجاهز إلى دورين أو ثلاثة في عدد من الأحيان.

يوفر خاصية تنصيب العديد من الأجهزة المنزلية كالتكييف والمدفأة.

تتميز عن البيوت التقليدية بأنها توافر العزل الصوتي والحراري بنسبة أفضل.

عيوب المنازل الجاهزة

من أهم العيوب التي تكتنف المنازل الخشبية الجاهزة، وهي الأشد انتشارًا، أنها تحتاج إلى التصليح المستمرة، ولاسيما في الظروف الجوية المتقلبة.

على الرغم من أنها تعطيك اختيارات كبيرة في تصميم المنزل الذي تريده، فإن البيوت مسبقة التصنيع تعتبر أقل قوة ومتانة، وذلك بعكس البيوت التقليدية التي لا تحتاج إلى التصليح المستمرة، ويكون عمرها الافتراضي أطول بكثير.

تتميز المواد التي تُستعمل في بناء تلك البيوت بأنها مواد مرنة، ومع ذلك فإنها شديدة للغاية، كما أن تجميعها لا يستغرق سوى بضعة أيام.

من أهم العيوب التي تقابل هذه المنازل هي عملية النقل، حيث توجد شدة عادة في نقل القطع التي تتكون من للمنزل، وذلك بداعي كِبَر حجمها، بالنسبة لوسائل النقل، فتوجد العديد من الصعوبات في نقلها من موقِع التصنيع إلى موقِع التجميع والتركيب.

يجب أن يتم عزل هذه المنازل بآلية صحيحة، ومدروسة على أسس علمية، حتى تجعل المنزل يتمكن من تحدي التحولات الجوية، ولاسيما الحرارة والرياح والأمطار، حتى لا ينهار المنزل.

أسعار البيوت الجاهزة في السعودية 2020

هناك العديد من العوامل التي تحدد أسعار البيوت مسبقة التجهيز، والتي من بينها:

  • جودة المواد المستخدمة.
  • نوع النوافذ المستخدمة.
  • سمك الفولاذ والحوائط.
  • مساحة المنزل.
  • نوع المواد العازلة.
  • نوع المواد المستعملة في البناء.

وهي بنحو عام أقل من المنازل التقليدية حيث يتراوح سعر المتر المربع فيها من خمسمائة إلى ثمانمائة ريال سعودي.

ويمكن أن تمتد تكلفة المنزل من 80 ألف وحتى 150 ألف ريال، وهي أسعار قليلة بالنسبة للبيوت المعتادة.