رابط الدرس الرقمي www.ien.edu.sa

رابط الدرس الرقمي www.ien.edu.sa، حيث وفرت بوابة عين التي تتبع لوزارة التربية والتعليم السعودية رابطًا جديدًا يحتوي على مناهج تعليمية في شكل إلكتروني ، لكافة فترات التعليم ، من رياض الأطفال إلى المدرسة الثانوية.
، كما قدمت مجموعات إثرائية تتعدى من المعلومات للطلبة ، كما أنها أنشأت الدرس الرقمي الذي يتيح للطلبة بمواصلة دراستهم رقميًا باستعماله ، وسوف نتعرف عليه الآن.

معلومات عن الدرس الرقمي

الدرس الرقمي وهو كتاب رقمي يحتوي على روابط تفاعلية ثرية ، حيث يمكن للطلبة التعلم من خلال المناهج الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة عين أو من خلال منصة مدرستي للتعليم عن بعد ، وقد قدم كود لدرس رقمي.
يمكن للطلبة الحصول عليها إلكترونيًا من خلال الباركود الموجود أعلى صفحة الدرس على الورق ، وعند قراءته يتم تحويل الطالب تلقائيًا إلى الدرس الإلكتروني المتعلق بالموضوع ومن هنا جاءت فكرة الدرس الرقمي المصمم لتزويد الزمن وجهد للطلبة للوصول إلى الدروس الرقمية من غير أي جهد.

كيفية فتح رابط الدرس الرقمي للمناهج الجديدة

يعد فتح الدرس الرقمي لكافة برامج الدراسة 1444 الجديدة أمرًا سهلاً ، ولتسهيل التوصل إلى الدرس الرقمي على الجوال الذكي ، يتم تنفيذ الخطوات التالية:.
قم بتنزيل ماسح الباركود من متجر هاتفك الذكي.
افتح الكتاب الورقي للدرس.
افتح تطبيق ماسح الباركود يوجد الرمز الشريطي أعلى صفحة الدرس.
يوجد ماسح ضوئي للرمز الشريطي على الرمز ، وسيقوم بمسحه ضوئيًا.
سيتحول تلقائيًا إلى الفصل الرقمي عند المسح.

رابط الدرس الرقمي هو www.ien.edu.sa

وقدمت وزارة التربية والتعليم السعودية ، من خلال بوابة عين ، المناهج الدراسية مقسمة إلى فصول ودروس إلكترونيًا ، حتى يتمكن الطالب من إستِلام الدرس الرقمي بيسر ، والتعلم من خلال الحاسب الآلي ، من غير الضرورة إلى كتب ورقية ، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية.
يمكنك الحصول على كل درس بنسخة الكترونية من غير اي عناء او تعب احصل على الدرس الرقمي من خلال الرابط المباشر للدرس الرقمي “من هنا“.