3
7
السعودية

شروط الحج لعام 2021 للمواطنين السعوديين والمقيمين 1443

شروط الحج لسنة 2021 مع اقتراب موسم الحج يسجل عدد كبير في موقع مسار الإلكتروني حتي يتعرفوا أسماء الحجاج الذي جرى قبولهم ومعرفة شروط الحج وسط نكبة كورونا الحالية، حيث اقترب موسم الحج وبقي اقل من شهر واحد على الحج، وفي خلال هذا الشهر يجب من التعرف على أسماء المقبولين على الحج في هذا الموسم.
حيث يمكنك تسجيل بياناتك من خلال موقع الكتروني ( موقع مسار) الذي قدمته وزارة الاعلام السعودية من اجل التعرف على كافة المعلومات ما تتعلق ب الحج من أسماء وكذلك شروط التي يمكنك من خلالها تخطي الحج بسلام بعد نكبة كورونا، وسنتعرف على طريقة التسجيل في مسار الالكتروني.

شروط الحج لسنة 2021

يوجد الكثير من الشروط هذا العام نتيجةً بسبب عدم تفشي فيروس كورونا في المملكة، حيث رفعت المملكة العربية السعودية الكثير من الشروط حتى يتم الحجاج الحج بأمان من غير الضرورة إلى الدخول في الكثير من المصابين في ظل الاعداد التي تكثر بعد انتهاء موسم الحج، وسنتعرف اليوم على شروط حج عام 1442:.
اكد وزير الصحة السعودية ان يتم اخذ كافة الحجاج لقاح فيروس كورونا انطلاق من شهر ذي الحجة القادم، ولابد من ان يوجد شهادة بشكل رسمي معتمدة للحاج حتى يتمكن من الدخول الحرم المكي واجراء الكثير من مناسك الحج.
لابد من ان يكون لقاح كورونا معتمد وكذلك ان يثبتوا سلبية التحليل التي تؤكد سلبية الإصابة بجرثومة كورونا.
يجب على كافة الحجاج وقوع التباعد بين الكثير من الحجاج والتباعد ما يقرب متر ونص على بعد حاج والثاني.
وايضاً لكل حاج عند الخروج من المسكن قبل إنهاء مناسك الحج يجب من سماع الخطوات الاحترازية التي وضعتها الحرم المكي لإتمام مناسك الحج.

رابط مسار الإلكتروني للحجاج الداخل 1443

أطلقت وزارة الحج والعمرة بالعمل على تحسين الموقع الإلكتروني من اجل التخفيف على كافة الحجاج الكثير من الأمور لحجز رحلات الحج والعمرة بشكل إلكتروني وبدون الضرورة الى الذهاب الى العديد من المؤسسات الحكومية حتى لأي يتفشي فيروس كورونا أزيد من ذلك ويمكنك الدخول من خلال موقع مسار من خلال هذا الرابط من هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى