طريقة تسجيل اول ابتدائي في نظام نور 1443

كيفية التسجيل الابتدائي الأول في نظام نور 1443 حيث يوجد الكثير من أولياء الأمور الذين لا يعرفون الطريقة الصحيحة لتسجيل طلابهم وما هي المستندات التي ينبغي إرفاقها بالنظام، لذلك سوف ننشر لكم زوارنا الكرام ما هو كيفية التسجيل الابتدائي الأول في نظام نور الإلكتروني من حساب الوصي.

التسجيل المبدئي الأولي في نظام نور

بدأت مدة التسجيل المبكر لطلبة الصف الأول الابتدائي يوم الأحد 11 جمادى الآخر 1442 هـ الذي يوافق 24 يناير 2021 واليوم الفترة الثانية لتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الإلكتروني في مملكة البحرين.
شرعت المملكة العربية السعودية، بهدف إلحاقهم بمدارس تحفيظ القرآن الكريم من المدارس غير المفضلة والمدارس الحكومية، شرع التسجيل للطلبة في 26 يناير المنصرم ويتواصل حتى نهاية الشواغر أو حتى نهاية العام.
تاريخ التسجيل في 26 سبتمبر 2021.
والتسجيل لطلبة الصف الأول على حسب شروط أعلنتها وزارة التربية والتعليم السعودية، حيث رفعت الوزارة خطة تسهل الضغط الحادّ لأولياء الأمور على نظام نور، ويتم توزيع الطلاب على فئات مختلفة، بحيث تغطي هذه الآلية كافة فئات الطلاب من السعوديين وغير السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل الأولي في نظام نور 1443

يتم تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور بيسر من خلال الموقع الرئيسي للنظام، حيث تقوم الوزارة بتفعيل تسجيل الطلاب الجدد على صفحة النظام من خلال حساب ولي الأمر، ومن خلال النظام، يتم تعيين المدرسة والموقع والمدينة للتسجيل، وطريقة التسجيل بالمرحلة الابتدائية الأولى في نظام نور للطلبة الجدد من خلال الإجراءات التالية.

  1. ادخل إلى نظام نور التعليمي “من هنا”.
  2. تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. أدخل صفحة تسجيل الطفل.
  5. اختر تسجيل طالب جديد.
  6. اكتب رقم هوية الطالب أو تصريح الإقامة.
  7. تحديد العلاقة بين الطالب وولي الأمر.
  8. تحديد عمل الولي.
  9. أدخل بيانات الطالب المراد تسجيله.
  10. ثم أدخل بيانات المدرسة.
  11. إرفاق المستندات المطلوبة.
  12. تأكيد.

كيفية تسجيل والد جديد في نور

يمكن للوالدين تسجيل ولي أمر جديد من خلال نظام نور بعد العفو للوالد بالتسجيل بحساب جديد على نظام نور، حيث يتم تفعيل خيار تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور عند الإبلاغ عن فتح باب التسجيل للطلاب.
بالصف الأول الابتدائي، وطريقة تسجيل ولي جديد في نظام نور، يتم اتخاذ الإجراءات التالية

ادخل إلى صفحة نظام نور “من هنا”.

في واجهة تسجيل الدخول، وجدنا أنه جرى تنشيط رمز تسجيل الوالدين الجديد ويظهر في الجزء السفلي من صفحة تسجيل الدخول.

انقر على رابط التسجيل الخاص بالوالد الجديد للانتقال إلى صفحة التسجيل.

أدخل معلومات الوالد، وهي رقم الهوية أو رقم إقامة ولي الأمر.

يتم ملء اسم المستخدم المقترح، وهو رقم الهوية، تلقائيًا عن طريق النظام، ويمكن لولي الأمر تعديله.

انقر فوق التالي.

أدخل رقم الهوية أو رقم الإقامة للطالب.

تحديد صلة القرابة بين الولي والطالب.

أدخل تاريخ ميلاد الطالب.

  1. انقر فوق التدقيق.

المرفقات المطلوبة عند تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي

هناك العديد من المرفقات التي ينبغي على ولي الأمر إرفاقها في نظام نور لإتمام تسجيل أول إبتدائي 1443 في النظام ونجاح عملية تسجيل الطالب بالصف الأول الابتدائي، حيث أن هذه المرفقات مهمة جداً لإكمال عملية التسجيل للطلاب، ويجب على أولياء الأمور معرفتهم وإرفاقهم عند التسجيل، وهذه المرفقات هي كالتالي

  • نسخ من سجل العائلة أو الإقامة.
  • صورة التحصينات الرئيسية.
  • نسخة من شهادة الميلاد.
  • نسخة من عقد الإيجار أو تأكيد ملكية السكن.

سن الالتحاق بالصف الأول الابتدائي 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن السن المسموح بها للموافقة للتسجيل للطلبة الجدد في الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الجديد 1442/1443 حيث ينبغي على أولياء الأمور قراءتها ومعرفتها، حيث ذكرت الوزارة إن سن القبول الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي الوافدين الجدد على النحو التالي

لدخول الفترة الابتدائية في المملكة العربية السعودية، ينبغي أن يكون عمر الطالب 6 أعوام من تاريخ أول يوم من انطلاق العام الدراسي، أو من تقل أعمارهم عن تسعين يومًا كحد أدنى.
الطالب الذي يبلغ من العمر 7 أعوام أو أزيد حتى سن 11 عامًا وثلاثة أشهر ولديه أو لديه وصي قدم دليلًا على أن ولده لديه المهارات والمعرفة.
يتم تحويل طلبه بشكل إلكتروني من المدرسة إلى مديرية الإمتحانات والقبول للنظر فيها.
يتم التعامل مع طلاب التربية الخاصة وفقًا للقواعد مثل الطلاب الآخرين.
يحسب العمر على أساس التاريخ الهجري، وتحتسب فترة التجاوز من اليوم الأول بعد إنهاء الست أعوام من غير أن يترتب على ذلك عدم قبول الأكبر سنا.

مواعيد تسجيل الوافدين الجدد 1443 في الصف الأول الابتدائي

نشرت وزارة التربية والتعليم السعودية الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي وفق المراحل، حيث شرعت في استقبال الطلبات من الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المملكة في المدارس الحكومية والخاصة، والتسجيل.
شرعت العملية بتاريخ 6/11/1442 هـ وستستمر حتى التاسع عشر من صفر 1443 هـ حيث إشتملت الخطة تسجيل من هم في سن ست أعوام فأقل بتسعين يوماً كحد أدنى، والخطة الزمنية لتسجيل المستجدين.
بالنسبة للصف الأول الابتدائي وفق المراحل المتنوعة التي تحددها الوزارة على النحو التالي رابط التسجيل الأولي في

نظام نور الرسمي

أتاح مطورو نظام نور الإلكتروني احتمال تسجيل ولي أمر لأبناء طلابه والحصول على حساب جديد في حالة عدم تواجد حساب خاص به في النظام، حتى يتمكن من تسجيل الطلاب خلال المرحلة المفتوحة للتسجيل المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.

بهذه الطريقة، حددنا لك كيفية التسجيل الابتدائي الأول في نظام نور، وقمنا أيضًا بتزويدك بالرابط المباشر لتسجيل أول فصل ابتدائي من خلال نظام نور، وقدمنا ​​لك طريقة تسجيل ولي الأمر في نظام نور بحساب جديد.