عادل الجبير يوجه تحذيراً للرأي العام في مؤتمر ميونخ

في المؤتمر الذي عقد في ميونخ بالمانيا حذر وزير الخارجية عادل الجبير، الرأي العام من تعميم الأحكام فيما يخص بالأديان والمعتقدات، وذلك في إشارة منه إلى التعميم الذي قد يطبقه البعض على المسلمين نتيجة أحداث فردية صادرة عن فئة لا تمت إلى الإسلام بصلة، ولا تعبر أفعالها عن الجوهر الحقيقي لتسامح هذا الدين.
أيضا وضح الجبير لحضور المؤتمر أن الحضارة الإسلامية عالمية، وأن شعوباً وحضارات عدة استفادت منها، ومؤكداً أن تلك الأفعال الإرهابية التي يحاول البعض استغلالها في تعميم صورة ذهنية غير صحيحة عن المسلمين تتنافى تماماً مع سماحة الإسلام، مستشهداً بالقرآن الكريم، ومؤكداً: “في ديننا أنه (مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)”.
وأشار إلى أن “السعودية حققت تقدماً كبيراً في مختلف المجالات، ولا سيما الصحة والتعليم والسياسة وحقوق الإنسان”، ومؤكداً أن “المملكة العربية السعودية تسعى إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة، وليس لديها أي طموح خارج حدودها”.
وفيما يتعلق بالشأن اليمني أكد أن “المملكة اضطرت للتحرك منعاً لسيطرة الميليشيا المتمردة على اليمن”، وأبدى تفاؤله بقرب استقرار الأوضاع في اليمن “بعد سيطرة الحكومة الشرعية على مساحات واسعة”، وأكد كذلك: “نسعى إلى يمن موحد وآمن ومنفتح على الإعمار”.
عادل الجبير يوجه تحذيراً للرأي العام في مؤتمر ميونخ .

المصدر: وكالات