نسب قبول جامعة طيبة 1443

نسب قبول جامعة طيبة ١٤٤٢ في المملكة اعربية السعودي، فبعد ان افصحت العديد من الجامعات في المملكة عن فتح ابواب التسجيل والقبول يتطلع العديد من الطلاب الى معرفة شروط ومعايير ونسب القبول المصرح عنها والتي تتعلق ب كل جامعة على حدة، ولأن جامعة طيبة من الجامعات المميزة في المملكة التي تريد الى بناء مجتمع متقف يحاول للنهوض بالبلد من خلال تقديم تعليم استثنائي وبحوث جودة ، ولان العديد من الطلبة يتطلعون للانظمام لاتمام دراستهم العلية بجامعة طيبة سوف نقوم من خلال مقالنا هذا يتزويد دليل التسجيل بجامعة طيبة للموسم الدراسي 1442.

نسب قبول جامعة طيبة 1443

جاءت نسب قبول جامعة طيبة 1443 والموزعة على ثلاث علامات اساسية هي درجة الثانوية ودرجة اختبار القدرات العامة ودرجة اختبار التحصيلي، وجاءت نسب القبول في جامعة طيبة على الشكل التالي:

نسبة القبول في برنامج المسار العلمي الموحد للطلبة والطالبات تتقسم على الشكل الاتي : ٥٠% شهادة الثانوية العامة ، ٢٥ في المائة نسبة القبول في اختبار القدرات، ٢٥ في المائة نسبة القبول في اختبار التحصيلي.
نسبة القبول والمفاضلة بين الطلاب في بقية البرامج والتخصصات الأخرى تتقسم على الشكل التالي: 60% شهادة الثانوية، 40% اختبار القدرات.
نسبة القبول والمفاضلة بين التلميذات في بقية البرامج والتخصصات الأخرى تتقسم كالتالي: ٥٠% شهادة الثانوية، ٢٥% اختبار القدرات، ٢٥ في المائة الاختبار التحصيلي.
نسبة القبول في برنامج التحضريي وفق النسبة الموزونة الثلاثية والموزعة على الشكل الاتي : ٥٠% شهادة الثانوية العامة ،٢٥ في المائة نسبة القبول في اختبار القدرات، ٢٥ في المائة نسبة القبول في اختبار التحصيلي.
نسبة القبول في الكليات والبرامج التي لا تشترط (السنة التحضريية ) فيتم قبولهم فيها على النحو التالي: الطالبات : وفق النسبة الموزونة الثلاثية والموزعة: ٥٠ في المائة نسبة الثانوية العامة ، 25 في المائة درجة القدرات ، 25 في المائة درجة التحصيلي .
الطلاب : النسبة الموزونة الثنائية والموزعة : ٦٠% نسبة الثانوية العامة ، ٤٠ في المائة درجة القدرات.

شروط القبول في جامعة طيبة

تم تحديد العديد من الشروط امام المعنيين في التقديم على جامعة طيبة ، والتي جاءت على الشكل التالي:.
شرط الجنسية السعودية أو من أم سعودية.
شرط حمل الهوية الوطنية.
يشترط أن لا يكون قد انصرم أزيد من ثلاث أعوام على شهادة الثانوية اعتباراً من الموسم الدراسي 1437 /1438 هـ.
أن لا لايكون عمر الطالب ما فوق 25.
توافق نسب قبول جامعة طيبة مع علامات المترشح.
اجتياز المقابلة الشخصية للتخصصات التي تستلزم ذلك.
تأدية الفحص الطبي الذي تقرره الأنظمة والتعليمات.
تحمّل الطالب كامل المسؤولية لمراقبة تصريحات وإجراءات القبول من خلال ما يتم نَقلُه على موقع الجامعة وعمادة القبول والتسجيل وموقع الترشيح، و ما يتم إرساله من مسجات على جوال الهاتف والبريد الالكتروني للمتقدم ،وعليه يقتضي تدقيق الدقة في البيانات المدخلة ومراجعتها من خلال أيقونة البيانات المسجلة.

تعليمات القبول والترشيح بجامعة طيبة

تجب الاشارة هنا الى ان هناك العديد من الإرشادات الهامة التي ينبغي ان يأخدها المترشح بعين الاعتبار ، وفيما يلي عدد من إرشادات جامعة طيبة:.
الترشيح في الفروع للتخصصات الأدبية في الكليات الأخرى متوفر لحملة شهادة الثانويةأدبي فقط.
لا يمكن التغيير على البيانات الأكاديمية بعد ثبوت صحتها، و بعد صدور الرقم الجامعي.
يتم إلغاء القبول في حالة تواجد أي خلل في البيانات أو كون الطالب مقبولاً في جامعة اخرى بالاعتماد على البيانات الواردة من نظام مقبول لوزارة التعليم.
يتم إلغاء القبول الذي لم يباشر الدراسة في الفصل الدراسي الأول ولم يتقدم بإلتِماس الاعتذار.
القبول وفق الأعداد الموثوقة للموافقة والنسبة الموزونة ورغبات المتقدم .
يتم الغاء القبول في حال قبول المتقدم في جامعة اخرى.

خطوات التقديم على جامعة طيبة

يتم التقديم على جامعة طيبة من خلال سماع الإجراءات التالية :.
اولا ، ينبغي تعبئة نموذج الترشيج على رابط جامعة طيبة من هنا.
ثانيا، القيام بتأكيد البيانات المدخلة.
ثالثا ، يتم استدعاء الدفعات بنحو منتظم.
رابعا، ثبوت نية القبول.
خامسا ، يتم التصريح بنتائج القبول.