3
7
السعودية

نموذج تمديد الزيارة العائلية الجديد 2020

يُعد نموذج تمديد الزيارة العائلية من أزيد ما يبحث عنه المقيمون داخل المملكة العربية السعودية، حيث يسعون من أجل استقدام أسرهم إلى البلد التي يقيمون فيها من أجل قضاء عدد من الأوقات مع أهلهم خلال مدة إقامتهم، ويتم هذا الاستقدام وفقًا لشروط ومدة معينة توضحها وزارة الخارجية السعودية، والكثير من المقيمون يبحثون عن كيفية تجديد الزيارة العائلية عقب انتهاء مدتها والنموذج الخاص بها، وهو ما سنعرضه لكم من خلال سطور هذا المقال على المختصر كوم.

نموذج تمديد الزيارة العائلية

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية عقب انتهائها هذا السؤال يطرحه الكثير من المقيمون في أراضي المملكة العربية السعودية، فبعد انتهاء فترة الزيارة العائلية يرغب الكثير في تجديدها مرة أخرى من أجل قضاء أطول وقت ممكن مع ذويهم، ويتم العفو بإحضار الأقارب من الدرجة الأولى فقط.

وقد كشفت الإدارَة العامة للجوازات السعودية أنه من المسموح للمقيم الذي يَرفَعْ إقامة عمل أن يجدد الزيارة العائلية عقب انتهاء مدتها ولكن وفقًا لبعض شروط وهي إنهاء خطوات التمديد قبل أن تنتهي فترة تأشيرة الزيارة الأصلية بنسبة 7 أيام وإذا اختتمت قبل التجديد فيجب ألا تتعدى مدة الانتهاء عن 3 أيام.

كما كشفت الإدارَة أن فترة تمديد تأشيرة الزيارة لا ينبغي أن تتعدى عن 180 يومًا، فضلًا عن سداد سوم تمديد التأشيرة، والتحقق من صلاحية جواز سفر صاحب التأشيرة.

ومن الشروط أيضًا وجود صاحب الفيزة داخل أراضي المملكة وأن يكون مسددًا لجميع المخالفات المرورية التي وُقعت عليه إن وُجدت.

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة

حرصت المملكة العربية السعودية على تبسيط إنهاء الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين على أراضيها، وذلك من خلال إنجاز جميع التعاملات بآلية إلكترونية بدلًا من إهدار المجهود والوقت في التكدس أمام المكاتب الحكومية، وهذا يُعد واحدًا من أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن أجل ذلك جرت توفير منصة أبشر الإلكترونية لتمديد الزيارة العائلية من خلال الإجراءات التالية.

  1. الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية.
  2. يقوم المستعمل بتدوين الدخول على حسابه في منصة أبشر من خلال إدخال الاسم وكلمة المرور.
  3. بعد تسجيل الدخول يتم النقر على الخدمات الإلكترونية ومنها يتم تعيين الجوازات بعد ذلك تعيين “تمديد تأشيرة زيارة”.
  4. ستظهر صفحة جديدة معنونة بالعبارة التالية “مرحبا بك في خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية” يتم قراءة الشروط الموجودة بها بعد ذلك النقر على متابعة.
  5. سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى تشمل على أسماء الزوار التابعين للمستخدم يتم تعيين اسم الشخص الذي يرغب المستعمل في تمديد الزيارة له بعد ذلك ينقر على “مزيد من المعلومات” .
  6. ستظهر صفحة أخرى تشمل على معلومات الشخص الذي جرى اختياره، وبعد التحقق من صحة المعلومات يتم النقر على “تأكيد تمديد تأشيرة الزيارة” الموجودة تحت الصفحة.
  7. سيتم الانتقال إلى صفحة جديدة معنونة بالعبارة التالية “تم تمديد تأشيرة الزيارة بنجاح” يقوم المستعمل بطباعتها.
  8. بعد قيام المقيم بطباعة طلب التمديد يقوم بإرفاقه عدد من المستندات وهي أصل وصورة من جواز سفر الزائر المراد تجديد إقامته، رقم إقامة المقيم، نموذج تمديد الفيزة عقب تعبئته موضوع عليه صورة الزائر.

نموذج تجديد الزيارة العائلية

نموذج تجديد الزيارة العائلية نموذج تجديد الزيارة العائلية نموذج تجديد الزيارة العائلية بعد ذلك يذهب الزائر إلى الإدارَة العامة للجوازات أو أي شخص موكلًا عنه بوكالة شرعية، ويتم تسديد رسوم تجديد الزيارة وهي 100 ريال وذلك من خلال نظام سداد باستعمال رقم حدود الزائر.

نموذج تمديد زيارة word

لتحميل نموذج تمديد الزيارة بصيغة word اضغط هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى