“هيرميس” توقع على عقود استحواذ مقابل 345 مليون جنيه من اسهم شركة تنمية

أعلنت المجموعة المالية هيرميس اليوم عن توقيع عقود الاستحواذ على 76.7% من أسهم شركة “تنمية” وذلك في صفقة تبلغ قيمتها 345 مليون جنيه.

وأشارت الشركة في بيان لها الأربعاء إلى أنها ستقوم بالاستحواذ على حصة 76.7% من أسهم “تنمية” المملوكة حاليا بواقع 70% لشركة “فايننشيال أنلمتد” التابعة لشركة القلعة و6.7% تمثل بعض الأسهم المملوكة لفريق الإدارة بالشركة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الصفقة بعد تلبية بعض الشروط الخاصة واستيفاء المتطلبات التنظيمية بما في ذلك الحصول على خطاب عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتأتي صفقة الاستحواذ على .تنمية بعد أقل من عام واحد على إطلاق شركة التأجير التمويلي التابعة للمجموعة المالية هيرميس،والتي احتلت مرتبة رائدة بقوائم تصنيف شركات التأجير التمويلي العاملة في السوق المصري منذ نشأتها في مايو 2015.

وتعكس هذه الصفقة حرص المجموعة المالية هيرميس على مواصلة توسعاتها الاستراتيجية في قطاع التمويل والخدمات المالية، كما أن توقيت الصفقة يواكب نقطة التحول المرتقبة بقطاع التمويل في ضوء رغبة الحكومة المصرية لإنعاش هذا القطاع الحيوي.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس, إن صفقة الاستحواذ على تنمية ستتبعها خلال الأشهر المقبلة عدة خطوات استراتيجية ستشكل محاور خطة نمو المجموعة المالية هيرميس للسنوات الـ 5 المقبلة.

“هيرميس” توقع على عقود استحواذ مقابل 345 مليون جنيه من اسهم شركة تنمية.