وظائف إدارية ومالية شاغرة بالمرتبة الـ5 في وزارة العدل السعودية
صحيفة المختصر – ذكرت وزارة العدل عن توافر عددٍ من الوظائف الإدارية والمالية وأعوان قضاة، للذكور بالمرتبة الخامسة، والتي يتاح شغلها عن طريق المنافسة الوظيفية ممن يحملون المؤهل المطلوب.
وتفصيلا، استلزمت الوزارة حصول المتقدم للمهن على مؤهل الشهادة الجامعية المتوسطة من الكلية التقنية في تخصص مديرية مكتبية ومحاسبة، أو دبلوم معهد الإدارة العامة في مجالات الإدارة المكتبية والمحاسبة وسكرتير، أو دبلوم كلية المجتمع في تخصص مديرية مكتبية ومحاسبة وألا ينخفض التقدير فيها جميعًا عن جسم جدًا.
هذا واشترطت أيضًا توافر دبلوم من كلية التقنية أو معهد الإدارة أو كلية المجتمع ويكون عامين عقب الثانوية العامة ويلزم إرفاق الوثيقة إلكترونيًا، مع إرفاق المسوغات المطلوبة، وإجادة استعمال الحاسب الآلي لكل الوظائف المعلنة، وألا يكون المتقدم متقاعدًا أو يشغل الرتبة ذاتها في أي ناحية حكومية، ويكون التقديم على مهنة واحدة فحسب من الوظائف المعلنة، بعد ذلك التقديم لمنطقة واحدة فحسب وتحدد الرغبات في مجال المنطقة لها.
وذكرت الوزارة إن على المتقدم إرفاق المسوغات اللازمة للتقديم عن طريق تحميلها في الواصل المخصص لذلك على أن تكون جلية وإنه سوف يتم استثناء أي طلب لا تكون فيه المستندات واضحة، وألا يكون المتقدم عسكريًا على رأس العمل، وإذا أخفى ذلك عند تقدمه للمسابقة المتقدم لها فسوف تبطل نتائج امتحاناته.
وبينت وزارة العدل أن التقديم والتسجيل متوفر عن طريق تعبئة طلب التقديم للمسابقة إلكترونيًا من خلال موقع وزارة العدل على شبكة الشبكة العنكبوتية اعتباراً من يوم الأحد الذي يوافق ١٧ شوال ١٤٣٩هـ حتى يوم الخميس ٢١ شوال ١٤٣٩هـ.
ولفتت الى أنه ينبغي على المتقدم خلال التسجيل في الموقع تحميل المستندات اللازمة وهي صورة جلية من وثيقة التخرج لدرجة الدبلوم وصورة جلية من الهوية الوطنية، والتقديم من خلال الموقع الرئيسي للوزارة فحسب ولن يتم استقبال أي طلب بنحو يدوي في الوزارة أو أي من فروعها.
وأوضحت أنه سوف يتم دراسة الطلب آليًا من خلال المعلومات المدونة من قِبل المتقدم وصور المستندات المرفوعة من غير الضرورة إلى المراجعة، وسيتم تحديد نتيجة الطلب بالاعتماد على ذلك، وفي حال ورود أي معلومات غير صحيحة سوف يتم استثناء الطلب في أي مرحلة من فترات المسابقة، في حين يتم التنويه عن نتيجة التقديم لاحقًا من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت.