3
7
الامارات

افضل الجامعات المعترف فيها في الامارات المعتمدة 2020

في المقال الاتي نوضح لكم ما هي الجامعات الموصى بها في الامارات العربية المتحدة بالتفصيل، فمع اقتراب موعد اختبارات الثانوية العامة، أصبح تكثيف الطلاب في تحديد أهدافهم بخصوص الكليات التي يرغبون في التسجيل فيها، والجامعات التي يسعون للالتحاق بها، وتعتبر الإمارات واحدة من أزيد الدول العربية التي تمتاز بجودة التعليم العالي.

كما أن الجامعات بها تمكَّنت احراز أعلى التصنيفات على المستوى المحلي والعالمي، وإذا كُنت عزيزي القارئ تعتزم في معرفة ما هي أحسن الجامعات في الإمارات، فسنوضحها لكم بالتفصيل من خلال فقرات المختصر كوم التالية، بالإضافة إلى إيضاح أهم الأسباب التي أهلت جامعات الإمارات لتكون من أحسن الجامعات في البلاد العربي.

الجامعات الموصى بها في الامارات

تقوم الجامعات في الإمارات العربية المتحدة بتوفير المنح الدراسية والدورات التدريبية للطلاب، الأمر الذي يساعدهم في إثراء سيرتهم الذاتية .

كما أن مناهج تلك الجامعات تؤهل الطالب لشغل شتى الوظائف الراقية في سوق العمل، ما إذا على المستوى المحلي أو على المستوى العالمي.

ويمكن للطلبة المُقَيدين في تلك الجامعات الحصول على إحتمالية دراسة أزيد من فصل دراسي في الجامعات الأخرى العالمية والتسجيل بها.

وفي الاسطر التالية سنوضح لكم ما هي أهم الأسباب التي جعلت جامعات الإمارات تحقق أعلى التصنيفات على المستوى العالمي.

أفضل الجامعات في الإمارات

إليك عزيزي القارئ في الاسطر التالية أهم الأسباب التي جعلت جامعات الإمارات من أحسن الجامعات على المستوى المحلي والعالمي: جودة التعليم العالية جودة التعليم تُعد أحد أبرز الأسباب التي جعلت الجامعات في الإمارات العربية المتحدة تتصدر سلسلة أحسن الجامعات في البلاد العربي وعلى مستوى العالم.

ومن جدير بالذكر أن هناك العديد من الجامعات العالمية التي قامت بتأسيس وافتتاح فروع لها في الإمارات، مثل جامعة لونغونغ، وجامعة هيريوت وات.

كما أنه يتم تدريس المناهج الدراسية بمختلف اللغات الأجنبية، الأمر الذي يساعد الطلاب في اتمام دراستهم في الجامعات العالمية، والحصول على درجآت الدراسات العليا منها، من غير الضرورة للتسجيل في اختبار القدرات اللغوية.

التصنيف العربي والعالمي استطاعت ثماني جامعات في الإمارات العربية المتحدة بتصدر سلسلة أحسن الجامعات على مستوى العالم العربي، وتحتوي تلك القائمة على أربعين جامعة.

كما جرى تسجيل تلك الجامعات في سلسلة QS، والتي تشمل أحسن ألف جامعة على مستوى العالم.

حيث تجدر الإشارة إلى أن جامعة الإمارات جاءت في المركز السادس على المستوى المحلي، والمركز الثلاثمائة والخمسين على المستوى العالمي.

كما أن الجامعة الأمريكية في الشارقة جرى تدوينها في المستوى السابع محلياً، والثلاثمائة وست وسبعين عالمياً.

ما هي أحسن الجامعات للدراسة في الإمارات

إليك عزيزي القارئ سلسلة بأفضل الجامعات في الإمارات، والتي تقبل آلاف الطلاب في البلاد العربي وفي شتى دول العالم للتسجيل بها كُل عام.

جامعة الإمارات

تقع جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين، ويرجع تاريخ إنشاءها إلى عام 1976 ميلادياً، وما يميز تلك الجامعة هو اهتمامها على تحسين المناهج الدراسية والدورات والبرامج المزودة للطلاب، بما يتفق مع المقاييس الأكاديمية العالمية التي تؤهل الطلاب لسوق العمل، ومن أشهر الكليات في جامعة الإمارات:

  • كلية الهندسة في عام 1999 ميلادياً، تمكَّنت كلية الهندسة الحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي المقدم من مجلس (ABET).
  • كلية التربية حصل كلية التربية بجامعة الإمارات على الاعتماد الأكاديمي في عام 2000 ميلاديااً.
  • كلية الطب والجراحة في عام 1994 ميلادياً حصلت كلية الطب والجراحة بجامعة الإمارات على الاعتماد الأكاديمي العالمي المقدم من المجلس الطبي في المملكة المتحدة.
  • كلية الإدارة والاقتصاد استطاعت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات الحصول على الاعتراف الأكاديمي من قبل جمعية (AACSB).

كليات التقنيات العليا

تضم كليات التقنيات العليا بالإمارات العربية المتحدة سبع عشرة كلية مقسمة لكليات للطالبات والطلاب، ويعمل في تلك الكليات ما يقرب من ألفين موظف.

ويقوم ما يقرب من ثمانية عشر ألف طالب كل عام بالتسجيل بها، وتضم الكليات ما أزيد من تسعين برنامج دراسي، ويحصل دارسي تلك البرامج على شهادة البكالوريوس، والدبلوم، والدبلوم العالي.

كما يمكنهم الحصول على شهادة الماجستير، ويمكن للطلبة التسجيل في التخصصات المختلفة، مثل تخصص التربية، وإدارة الأعمال، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الصحية، وتكنولوجيا التَواصُل التطبيقي.

ويمكنكم الدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال النقر على الرابط الاتي (انقر هنا).

جامعة ولونغونغ

يرجع تاريخ إنشاء جامعة ولونغونغ في أستراليا إلى عام 1993 ميلادياً، وفي عام 1999 جرى إصدار ترخيص من الحكومة الاتحادية ببناء فرع لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم تدشين الجامعة في شهر تشرين الأول من عام 2000 ميلادياً، واستهلت الجامعة في العمل واستقبال الطلاب في عام 2004 ميلادياً.

ويدرس في الجامعة ما يقرب من ثلاثة آلاف وخمسمائة طالب.

وتقوم باستقبال الطلاب من مائة دولة مختلفة، وللدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة بإمكانكم النقر على الرابط الاتي (انقر هنا).

الجامعة الأمريكية في الشارقة

تم إنشاء الجامعة الأمريكية في الشارقة في عام 1997 ميلادياً، وقد تمكَّنت الجامعة الحصول على التراخيص المزودة من هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي بالإمارات، ومن جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالشارقة تُعد أحد الجامعات المعترف بها والمعتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أحسن الكليات التي يقبل الطلاب للتسجيل بها كل عام في الجامعة الأمريكية: كلية الهندسة يحصل خريجي كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية في الشارقة على درجة البكالوريوس في برامج الهندسة الميكانيكية، وهندسة الكمبيوتر، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، وعلوم الكمبيوتر.

وقد تمكَّنت الكلية الحصول على الترخيص المقدم من هيئة الاعتماد الهندسي (ABETk).

كلية ادارة الأعمال

يحصل خريجي كلية ادارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في الشارقة على شهادة بكالوريوس مديرية الأعمال.

كما يمكنهم الحصول على الماجستير التنفيذي.

وقد حصلت الكلية على الاعتماد الأكاديمي المقدم من جمعية الكليات المتقدمة (AACSB).

كلية العمارة والفنون والتصميم

يستطيع خريجي كلية العمارة الحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية.

ومن جدير بالذكر أن تلك الشهادة معتمدة من قبل المجلس الوطني المعماري في الولايات المتحدة الأمريكية (NAB).

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث

تم إنشاء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث في عام 1989 ميلادياً، ولتلك الجامعة فرعين، أحدهما في الشارقة، والفرع الأخر في إمارة أبو ظبي.

وما يميز تلك الجامعة أنها تشمل العديد من الأندية الطلابية، مثل النادي الإماراتي، والنادي الرياضي، ونادي مادة الرياضيات، والنادي الكوري، ونادي البرمجة، ونادي الشطرنج، ونادي البيئة، بالإضافة إلى النادي المتخصص بالإعلام، والنادي الياباني، ونادي البرمجة.

ويمكنكم الدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال النقر على الرابط الاتي (انقر هنا).

جامعة الشارقة

تم إنشاء جامعة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة في عام 1997 ميلادياً.

وتضم الجامعة العديد من الكليات التي يقبل الطلاب للتسجيل فيها كل عام، مثل كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، والآداب، والقانون، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتعتمد على اللغة العربية في تدريس المناهج في تلك الكليات.

كما تعتمد الجامعة على اللغة الإنجليزية في تدريس مناهج كلية العلوم الصحية، وكلية الهندسة، والطب، والصدلية، والأسنان، والفنون الجميلة والتصميم، والعلوم الصحية، وكلية العلوم.

كما توجد عدد من الأجزاء التي تعتمد على اللغة الإنجليزية، مثل قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، وقسم العلاقات الدولية.

ولكن هناك عدد من الشروط التي ينبغي توافرها للتسجيل في الكليات التي تعتمد على الدراسة باللغة الإنجليزية، ومنها الحصول على شهادة الأيلتس أو شهادة التوفل لاختبار اللغة الإنجليزية.

وللدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة بإمكانكم النقر على الرابط الاتي (انقر هنا).

الجامعة الأمريكية في دبي

تقع الجامعة الأمريكية في إمارة دبي في شارع الشيخ زايد قرب من مدينة دبي للإنترنت.

وقد جرى إنشاء الجامعة في عام 1995 ميلادياً.

ومن جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية في دبي تعد ملحقة للجامعة الأمريكية العالمية التي تقع في مدينة أطلنطا في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتراوح تكلفة الدراسة في الجامعة الأمريكية في دبي من خمسين ألف درهم إماراتي في العام الواحد، إلى ستين ألف درهم إماراتي، وتنقسم السنة الدراسية إلى فصلين دراسيين، وفصلين صيفيين.

وللدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة انقر على الرابط الاتي (انقر هنا).

جامعة أبو ظبي

تُعد جامعة أبو ظبي واحدة من أحسن الجامعات الخاصة في الإمارات العربية المتحدة، وقد حصلت الجامعة على الاعتماد في الدول العربية، وتسعى لتطوير برامجها بهدف الحصول على الاعتماد العالمي، ويرجع تاريخ إنشاء الجامعة إلى عام 2003 ميلادياً.

ومن جدير بالذكر أن الجامعة تستقبل أزيد من أربع آلاف طالب وطالبة كُل عام .

وتضم أزيد من خمسة وعشرين جنسية، وتضم جامعة أبو ظبي ما يُقرب من ستة عشر مختبراً علمياً، بالإضافة إلى المختبرات الحاسوبية.

ويمكنكم الدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال النقر على الرابط الاتي (انقر هنا).

جامعة عجمان

تم إنشاء جامعة عجمان في عام 1988 ميلادياً، ويقع المقر الرسمي للجامعة في إمارة عجمان بالإمارات العربية المتحدة، وتضم الجامعة ما يقرب من ثمانية وعشرين برنامج لشهادة البكالوريوس، بالإضافة إلى ثمانية برامج لشهادة الماجستير.

وتضم برنامج دبلوم واحد فقط، وللدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة بإمكانكم النقر على الرابط الاتي (انقر هنا).

جامعة زايد

تم إنشاء جامعة زايد في الإمارات العربية المتحدة في عام 1998 ميلادياً، وقد شرعت في استقبال الطلاب انطلاق من عام 2009 ميلادياً، ويقوم ما يقرب من عشرة آلاف طالب بالتسجيل فيها كل عام، وتضم الجامعة فرعين، يسقط الفرع الأول في إمارة أبو ظبي، أما الفرع الثاني فيقع في إمارة دبي.

ويمكنكم الدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال النقر على الرابط الاتي (انقر هنا).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى