كيف اعرف اني محظور في تيليجرام

باستعمال تطبيق Telegram، قد يحظرك شخص ما، فكيف يمكنك التحقق من ذلك؟ ماذا يعني أنك محظور؟ يبحث العديد من الأفراد يوميًا عن التطبيقات التي تساعدهم على التراسل مع الأسرة والأصدقاء ومعرفة أنباء العالم في نفس الزمن والحفاظ على خصوصيتهم وسرية بياناتهم.

ومن بين هذه التطبيقات الشائعة، يعتبرون أحد أزيد التطبيقات أمانًا وخصوصية للمستخدمين ويتم تقديم هذا التطبيق ذاته كبديل للتطبيقات والشبكات الاجتماعية الأخرى التي كانت هناك الكثير من الأنباء حول انتهاك خصوصية المستخدم.

قد يقابل مستخدم هذا التطبيق عدد من المشكلات، وفي عدد من الأحيان يجدون أن حسابهم قد جرى تعليقه.

ومن مسببات الحظر أن المستعمل قد بعث مسجات غير مرغوب فيها أو مزعجة لعدة الغرباء أو المجموعات، والذين يرسلون إشعارًا إلى مشرفي Telegram حول هذه الرسائل المزعجة حيث يقوم الوسطاء بمراجعتها، وإذا كانت مزعجة، فالمرسل توقف ويقتصر التطبيق مؤقتًا على العمل.

حينما يتم حظرك من Telegram، يمكنك استخدامه، ولكن بنحو محدود، حيث يمكنك بعِث مسجات إلى الأفراد الذين قمت بحفظ رقمهم على هاتفك ويمكنك الإجابة على أي شخص يرسلها.

عندما يتم حظرك لأول مرة، سوف يتم تقييد حسابك لبضعة أيام، وكلما طالت فترة الحظر، كلما طالت هذه الفترة، وإذا ارتفعت انتهاكاتك بنحو متكرر، فسوف تفقد حسابك إلى الأبد.

المستخدم يخضع للحظر لأسباب مختلفة.

حينما تبعث بريدًا عشوائيًا إلى غرباء عشوائيًا أو تنشر مسجات عشوائية في مجموعات، سينقر المستخدمون على الزر “إبلاغ كرسائل غير مرغوب فيها” في سلسلة الدردشة، لذلك سوف يتم إرجاع دعوة هذه الرسائل إلى فريق الوسطاء لمراجعته.

وإذا قرر الوسطاء أن المنشورات تستحق الإبلاغ، فسيتم تقييد حسابك مؤقتًا.

يمكن للحسابات المحدودة بعِث مسجات فحسب إلى الأفراد الذين جرى حفظ رقمهم كجهة اتصال، ويمكنك أيضًا الإجابة على أي شخص تتلقى منه طلبات الرسائل.

ما تحتاج إلى معرفته هو أنه إذا حدث هذا لك لأول مرة، فمن المحتمل أن يقتصر حسابك على بضعة أيام.

لذلك عليك الانتظار حتى يختتم الحظر.

ما ينبغي أن تتذكره دائمًا هو أن تكرار المخالفات سوف يؤدي إلى مراحل حظر أطول، إذا واصلت بعِث مسجات غير مرغوب فيها إلى الغرباء، وستفقد المقدرة على القيام بذلك إلى الأبد.

إذا كنت متأكدًا من أنك لم تنتهك القواعد ولا تزعج أي شخص، فيجب عليك التَواصُل بفريق spambo الذي سيساعدك في حل المشكلة.

بسبب أن هذا الخطأ ممكن، فإن أفضل الخوارزميات والأنظمة يمكن أن تقترف أخطاء في عدد من الأحيان.

في حال كنت قد دونت للتو ولم تبعث أي مسجات بعد، ولكن جرى حظر حسابك، فالسبب هو أن عدد من الأرقام يمكن أن تسبب رد فعل شديد من النظام، إما بداعي أنشطة ملاكها السابقين أو لأنهم أيضا أرقام افتراضية.

يتميز بالأمن والحماية العاليتين، ولهذا يمنع على من ينخرط في أنشطة عجيبة مثل بعِث الرسائل غير المرغوب فيها والإعلانات والروابط الضارة، والحظر هو استحالة إستِلام أو بعِث المعلومات، والشكاوى من المستخدمين الآخرين هي يعتبرون أحد مسببات الحظر، وقد يتم حظر عنوان IP الخاص بالمستخدم في المراسلات، وهذا يمنع كافة المستخدمين الآخرين على نفس الشبكة، لذا فإن تغيير رقم الجوال لا فائدة منه.

لكشف ما إذا كان هناك حظر لك، عزيزي القارئ، تحتاج إلى البحث عن قناة تُدعى spambot، بعد ذلك الدخول إلى القناة والبدء في الدردشة، وإذا لم يكن هناك حظر، فسيتم إخطارك بذلك، وإلا سوف يتم إخطارك بمرحلة حظر حسابك على Telegram.

تجنب الحظر في تلجرام لا تبعث إعلانات، حتى لو كانت مهمة للمستخدمين الآخرين.

من فضلك لا تتيح روابط غير معروفة.

لا تنتهك قواعد الإتيكيت عند التكلم إلى الغرباء.

لا مفر من كسر حماية وخصوصية الآخرين.

تعتمد فترة المنع على ضراوة الانتهاكات وتتراوح من أسبوع أو عدة أيام إلى دائمة، ويجب أن انتظر حتى انتهاء مهلة القفل، إذا كان ذلك مقبولاً.

الحظر دائم.

حاول تغيير رقم الهاتف.

تواصل مع فريق الإدارة لإثبات أنك على صواب وأنك بحاجة إلى تزويدهم بمعلومات مهمة وضرورية، وإلا فسيتم حظر كل شيء تعويضًا من حساب لك.

عند بعِث توجيه لكافة الأصدقاء، قد يتم حظرك، وسيستغرق الأمر بضعة أيام، وفق نشاط فريق الدعم، لإزالة الحظر، بسبب أن الحظر في هذه الحالة خاطئ.