3
7
القوانين والحكومات

كيفية تصدر جواز سفر للرضيع

كيف تصدر جواز سفر للرضيع استخراج جواز سفر لطفل رضيع كيف اسوي جواز سفر للاطفال استخراج جواز سفر لطفل رضيع سعودي رسوم اصدار جواز سفر للاطفال استخراج جواز سفر لطفل رضيع 2019 كيف استخرج جواز سفر للرضيع في مصر سفر الرضيع بدون جواز اصدار جواز سفر سعودي التنقل في الصفحة.

تعرف على آلية تصدر جواز سفر للرضيع بالخطوات السهله حيث ان جواز السفر هو من أبرز الأمور التي تؤكد هوية الأشخاص، ولا يمكن التنحي عن عنه ولا التنقل بدونه، ومن الشهير أنه يجب كذلك ن عمل جواز سفر حتى للأطفال أو الرضيع، حيث يقوم الوالد بدور كافة الخطوات الضرورية الخاصة بأطفاله، وبالأخص في حالة الأطفال التي لم يتم اكتمالهم لسن الخمسة عشر عاما أو أقل، ومنهم الأطفال الرضع، فلابد من عمل جواز سفر لهؤلاء الأطفال من قبل الأب، والكثير من الأفراد يجهل طريقة عمل جواز سفر لأطفاله، ولكن سوف ننشر لكم طريقة عمل جواز سفر للأطفال بخطوات طفيفة وسهلة من خلال مقالنا هذا الذي يشمل كافة إجراءات عمل جواز سفر للأطفال من سن الرضاعة وحتى سن الخامسة عشر.

طريقة اصدار جواز سفر للرضيع :

في البداية ينبغي تحديد موعد مع أحد المسئولين الحاضرين في الأحوال المدينة، ويمكن تحديد هذا الموعد عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية.

وذلك من خلال خدمة أبشر الموجودة على موقع الوزارة، ومن خلال هذه الخدمة، سوف يتم تحديد موعد لك.

وبذلك سوف تتوجه إلى المقر الخاص بالأحوال المدنية الذي يتبع لوزارة الداخلية في الموعد الذي جرى تحديده لك من خلال الموقع الإلكتروني.

بعد ذلك يتم الحصول على الاستمارة الخاصة بالبيانات، ومن بعد ذلك ينبغي على الشخص استلامها ومن بعد ذلك كتابة بها كافة المعلومات اللازمة في الخانات المحددة لها.

ويمكن الحصول كذلك على هذه الاستمارة وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني أيضا، وتشمل هذه الاستمارة خانات خاصة باسم الشخص باللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضا، ورقم السجل المدني.

وكذلك موقِع الميلاد، وأرقام الجوال, وغيرها من المعلومات المطلوبة، وفي حالة ملئ الاستمارة إلكترونيا، يتم أخدها على نسخة وورد أو نسخة بي دي إف، ومن بعد ذلك يتم طباعتها والحصول عليها بسهولة.

بعد ذلك ينبغي التوجه إلى الموعد الذي جرى تحديده لك عن طريق الموقع الإلكتروني، وفي حالة الحصول على الاستمارة التي جرى ملؤها بالبيانات يتم اصطحابها أثناء المقابلة.

يتم تقديم كافة الأوراق اللازمة الخاصة لعمل جواز السفر، وهذه الأوراق هي بطاقة الوالد العائلية، والتي يكون مضاف لها الأبناء وكذلك صورة أخرى من بطاقة الأب.

وكذلك صورتين شخصيتين للطفل مع تدقيق أن تكون الخلفية بيضاء أثناء التصوير.

وكذلك شهادة الميلاد الخاصة بالطفل أو الرضيع، ومن بعد ذلك يتم منحها إلى المقر الخاص في وزارة الداخلية وذلك في الموعد الذي جرى تحديده مسبقا.

بعد ذلك يتم الانتهاء من كافة الخطوات والخطوات التي تتبع لعمل جواز السفر بالنسبة للأطفال والرضع، ويتم الانتظار حتى يتم استلام جواز السفر عقب الفترة المحددة.

عمل جواز السفر للأطفال الذي توفى والدهم:

يكون الأمر شتى في هذه الحالة، وذلك بسبب أن الأطفال الذين فقدوا والدهم وولي أمرهم، قد يصعب عليهم الحصول على جواز السفر بنحو سريع.

وذلك لأنه يجب من أن يكون هناك ولي أمر آخر، وهذا الولي المسئول عن الطفل يجب أن يكون جرى توليته على الطفل من قبل الوالي، وهذا ما يسمى بالصك الشرعي.

وفي حالة تواجد هذا الشخص الذي يعد بمثابة ولي أمر الطفل، يمكنه أن يذهب لوزارة الداخلية، شريطَة أن يكون ولي الأمر لديه الإثباتات التي تؤكد أنه ولي الأمر الذي وكل بهذا الطفل.

ومن بعد ذلك يتم عمل كافة الخطوات السابق ذكرها الخاصة باستخراج جواز السفر لهذا الطفل أو الرضيع.

وذلك عقب التحقق من ولايته الشرعية على الطفل، وبذلك يتم استلام جواز سفر لهذا الطفل بنحو طبيعي، حتى في حالة منع تواجد الأب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى