أنواع جوازات السفر الكويتية حسب اللون

يعتبر جواز السفر من أهم الوثائق التي يستخدمها الناس للتنقل بين العديد من الدول والتمتع بالسفر إلى الخارج ، وقد تم إنشاء هذه الوثيقة داخل دولة الكويت بموجب القانون رقم 11 لسنة 1962 ، ومع مرور الوقت جواز السفر الكويتي أصبح من أنواع عديدة ، يُشار إلى كل منها بلون محدد في البيان التالي.

سنتحدث سويًا عن أنواع جوازات السفر التي تتميز بها الكويت وألوان جواز السفر الكويتي فقط من خلال الأسطر التالية:

أنواع جوازات السفر الكويتية وما الذي يلفت الانتباه إلى ألوانها المختلفة؟

ينقسم جواز السفر الكويتي إلى ثلاثة أنواع يزيل كل منها لونًا مختلفًا عن الآخر ، وهي كالتالي:

جواز السفر الكويتي الأزرق:

يشير اللون الأزرق في جوازات سفر دولة الكويت إلى النوع العادي أو التقليدي ، والذي يسمح لجميع المواطنين الكويتيين داخل أو خارج دولة الكويت بحملها.

جواز السفر الكويتي الأخضر:

أما جواز السفر الكويتي الذي يزيل اللون الأخضر فهو الأكثر تميزاً بين جميع أنواع جوازات السفر في الكويت ، حيث يقتصر اللون الأخضر في جواز السفر الكويتي على الأسرة الحاكمة لدولة الكويت وهي الكويت. جواز سفر. عائلة الصباح بالإضافة إلى الموظفين والعاملين في دولة الكويت ابتداء من رتبة مفوض مكتب وما هو أعلى من ذلك من حيث الدرجة الوظيفية ، بالإضافة إلى الأفراد الذين يشغلون مناصب مهمة في المكتب. للدولة وكذلك لأعضاء مجلس الأمة والوزراء والسفراء السابقين الحق في الحصول على جواز سفر أخضر ، بالإضافة إلى أصحاب صلاحيات الوزراء السابقين ، بشرط ألا يكونوا قد تعرضوا للمخاطر. الفصل من خلال بيان تأديبي. يحق للأشخاص من الكويتيين العاملين في جامعة الدول العربية والذين يعتبرون أعضاء في البعثات الدبلوماسية في دولة الكويت حمل هذا النوع من جوازات السفر أثناء تنقلاتهم الرسمية. كما يسمح لوفود دولة الكويت مع المنظمات الدولية ، وزوجات الأشخاص من الفئتين (أ) و (ج) وأبنائهم القصر ، وزوجات الأشخاص من الفئات الأخرى وأطفالهم القصر المسافرين معهم ، يجب أن يحملوا جواز سفر كويتي من هذا النوع. أما بالنسبة للفئات غير المذكورة أعلاه فلا يحق لهم استلام أو استلام جواز سفر من هذا النوع وهو من دولة الكويت.

جواز السفر الكويتي الأحمر:

يعد جواز السفر الكويتي الأحمر من الأنواع الفريدة من جوازات السفر التي قامت دولة الكويت بتسجيلها ، ويصدر هذا النوع من الجوازات للهيئات الدبلوماسية ، حيث يتم إصداره خصيصًا لكل من أمراء الوطن ، بالإضافة إلى الوزراء و رئيس مجلس الأمة الكويتي ، وكذلك نائب الرئيس وأعضاء السلكين السياسي والقنصلي لرئيس الجمهورية ، كما تمنح لكل من الأعضاء الكويتيين في المكاتب التمثيلية للمنظمات بدولة الكويت في مختلف وكذلك عرضه على نظرائه من أعضاء السلك الدبلوماسي في دولة الكويت والملحقين الفنيين بمختلف درجاتهم في البعثات الدبلوماسية في الخارج. الكويت يمنح هذا النوع من جوازات السفر للأعضاء القادمين من دولة الكويت للهيئات الأساسية للأمم المتحدة وهي الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي ، بالإضافة إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس الوصاية والهيئات الدولية. محكمة العدل أثناء قيامهم بمهمتهم. كما تم منحها للعاملات ووزيرات الدبلوماسية والخارجية السابقات للزوجات والأطفال القصر وأفراد الأسرة الحاكمة.