الدفاع المدني الكويتي طلب خروج تصريح اثناء الحظر

تعرف على طريقة الدخول على موقع الدفاع المدني الكويتي تصريح اثناء الحظر بالخطوات الصحيحة ، حفاظاً على صحة المواطنين وسعياً للتقليل من تداوُل أوضاع الإصابة بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد في دولة الكويت قامت السلطات الرسمية كغيرها من البلدان بإعطاء عدداً من الخطوات الاحترازية الوقائية لحظر تفشي العدوى، والتي تمثلت فيفرض منع تام للتجوال بأرجاء الكويت انطلاق من اليوم العاشر من شهر مايو 2020 وحتى اليوم الثلاثين من الشهر نفسه، وعدم العفو للمواطنين بالخروج من منازلهم والتجول بالشوارع والأماكن العامة إلا في تواجد حالة طارئة تستوجب ذلك الأمر.

ويتطلب الخروج خلال أوقات حظر التجوال أن يحصل المواطنين أو المقيمين على أذن خروج رسمي مصور من شركة الدفاع المدني الكويتي عند تواجد حالة طارئة، وللتعرف على طريقة التوصل إلى موقع الدفاع المدني الكويتي من أجل الحصول على تصريح خروج خلال المنع تابعونا في الاسطر التالية من المختصر كوم.

الدفاع المدني الكويتي تصريح اثناء الحظر

بدأت شركة الدفاع المدني الكويتي في الفترة الأخيرة بتوفير خدمات استخراج أذن خروج للمواطنين والمقيمين في الكويت خلال أوقات المنع الكلي، وذلك عند تواجد أوضاع وظروف طارئة تستوجب الخروج في هذه الأوقات.

ويكون الحصول على التصاريح من خلال الدخول إلى موقع الدفاع الوطني وتوفير طلب استخراج تصريح خروج خلال وقت الحظر في الكويت.

ثم ترقب الموافقة، وفي حالة موافقة الدفاع المدني على طلب المواطن أو المقيم يُسمح للشخص بالخروج من غير تحدي أية مشاكل.

وقد أقرت شركة الدفاع المدني تصريحاً تُهيب فيه المواطنين بأهمية الالتزام بالتوصيات والإرشادات الخاصة بالحصول على تصريح تنقل خلال حظر التجوال.

فيجب أن يكون هناك سبباً أو حالة طارئة لازمة من أجل الحصول عليه، مع العلم بأن الموافقة والحصول على الإدلاء لا يتم منحها سوى لأصحاب الظروف العاجلة من المواطنين والمقيمين.

كما دعت السلطات الأمنية الكويتية المواطنين إلى أهمية منع الخروج من المنزل سوى في حالة الحصول على الموافقة الرسمية على أذن الخروج.

تجنباً لتعرض المواطنين أو المقيمين للمساءلة النظامية التي قد وُضع لها معاقبات رادعة ومخالفات وغرامات مالية بالغة في حالة القيام بكسر ضوابط منع التجوال داخل مدن وأرجاء دولة الكويت هذه الفترة.

تصريح خروج اثناء الحظر الكويت

وفي حالة الرغبة في الحصول على أذن خروج خلال وقت حظر التجوال في دولة الكويت يكون الأمر من خلال شركة الدفاع المدني الكويتي والذي يستلزم القيام بالخطوات التالية: البدء بالدخول إلى موقع الدفاع المدني الكويتي على شبكة الإنترنت، والذي يُمكنك التوصل له مباشرةً بالضغط على هذا الرابط (الدفاع المدني الكويتي).

لتظهر أمامك الصفحة التالية: الدفاع المدني الكويتي تصريح اثناء الحظر شروط تصريح الخروج اثناء المنع الدفاع المدني لتقوم من خلال استمارة الدفاع المدني الكويتي من أجل الحصول على إذن خروج خلال وقت حظر التجوال بإدخال المعلومات التالية:

الرقم المدني/ الرقم الموحد. رقم الجوال الجوال. رقم لوحة السيارة.

سبب الخروج (سبب عآجل كإسعاف شخص مريض، تشييع جنازة شخص، أخذ مسحة لفيروس كورونا، مراجعة طبية طارئة).

تحديد المكان.

مدن إذن الخروج.

عنوان الموقع الجاري للشخص ( مبيِّناً العنوان والرقم الآلي للعنوان).

عنوان الوجهة التي سيذهب إليها الشخص ( مبيِّناً العنوان والرقم الآلي للوجهة).

ثم الضغط على زر (تقديم الطلب).

مع العلم انه في حالة تبينت السلطات ذات الاختصاص من منع صحة المعلومات التي قام الشخص بإدخالها فإنها سوف يكون بذلك قد عرض ذاته لمجابهة مخالفة أحكام القانون رقم 8 / 1969 الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية مما قد يعرضه للسجن لفترة ستة اشهر ودفع عُقُوبَة مالية لا تتعدى عن خمسة آلاف دينار كويتي أو تحدي معاقبة واحدة فحسب مما سبق.

ثم عقب الضغط على زر (تقديم الطلب) سيستوجب الأمر الانتظار لبعض دقائق حتى يرد رد رسمي من الجهات المسئولة.

وفي حالة موافقة الجهات الأمنية ذات الاختصاص على طلب المواطن أو المقيم بالحصول على إذن خروج خلال منع التجوال، ينبغي على الشخص آنذاك أن يتأكد من قراءة وفهم جميع الإرشادات والشروط المرفقة مع إذن الخروج ومحاولة الالتزام بها قدر الإمكان تفادياً للتعرض للمساءلة القانونية.

مع العلم بأنه ينبغي على الحاصل على إذن الخروج خلال منع التجوال الاحتفاظ بنسخة من تصريح إذن الخروج حتى يقوم بعرضه على رجال الأمن المتواجدين في الطرقات والطرقات المتنوعة تفادياً للمساءلة.