المناطق المعزولة في الكويت

في المناطق التالية نوضح لكم ما هي المناطق المعزولة في الكويت بالتفصيل، فمع إعلان وزارة الصحة الكويتية عن كَشْف أوضاع حاملة لفيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد (كوفيد-19) على أراضيها، فقامت الدولة بالإعلان عن سماع عدد من الخطوات الوقائية والاحترازية التي تهدف إلى الوقف من تداوُل الفيروس المميت، فقد تمكن فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد إصابة الملايين في العالم، وتسبب في موت الآلاف، وقد كشفت الأبحاث أن ضراوة الفيروس تكمن في سرعة انتشاره، الأمر الذي جعل الحكومة الكويتية تُسرع في اتخاذ القرارات التي تهدف إلى حماية المواطنين والمقيمين على أراضيها.

فقامت الدولة بإنهاء الأسواق التجارية، والمقاهي، وتعليق العملية التعليمية، وتعليق رحلات الطيران والسفر، بالإضافة إلى فرض منع التجوال الكُلي على عدد من المناطق في الدولة، وفي الفقرات التالية من المختصر كوم سنوضح لكم ما هي المناطق التي جرى عزلها في الكويت، بالإضافة إلى إيضاح أخر التطورات بخصوص قرارات الحكومة الكويتية.

المناطق المعزولة في الكويت

في المرحلة الماضية قد ذكرت الحكومة الكويتية عن إقفال المطارات، والمقاهي، والأسواق التجارية، وتعليق العملية التعليمية، وإغلاق المساجد، وقد فرضت الدولة منع التجوال الكُلي، ووقف خروج المواطنين إلى الطرقات على مدار اليوم، مع تطبيق المعاقبات ودفع الغرامات المالية على المخالفين للقرارات، وقد ذكرت الحكومة تغيير تلك القرارات بدءً من اليوم الثلاثين من شهر مايو لسنة 2020 ميلادياً، وفي الاسطر التالية سنوضح لكم ما هي أخر التطورات بخصوص قرارات الحكومة الكويتية في تحدي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد (كوفيد-19).

قرارات الحكومة الكويتية بخصوص حظر التجوال

بعد فرض منع التجوال الكلي وإغلاق العديد من المنشآت، قامت الحكومة بإدخال عدد من التعديلات، ومنها: السماح للمواطنين والمقيمين بالتجول في الطرقات من الساعة السادسة صباحاً، وحتى الساعة السادسة مساءً، ماعدا الأماكن التي جرى فرض المنع التام عليها والتي جرى عزلها.

السماح للمواطنين بالتواجد في الشارع مع الالتزام بارتداء الكمامة، وفرض معاقبة الحبس لفترة ثلاثة أشهر، أو دفع عُقُوبَة يرد مقدارها إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي للمخالفين لتلك القرارات.

سيتم تطبيق القرارات الجديدة بخصوص منع التجوال على خمس مراحل، وسيبدأ إجراء تلك القرارات انطلاق من اليوم الثلاثين من شهر مايو، وحتى اليوم الثامن عشر من شهر سبتمبر.

ستقوم الدولة بفتح المساجد ودور العبادة، والسماح للمواطنين بالصلاة، ولكن مع سماع التدابير الوقائية والاحترازية التي تهدف إلى حماية المُصليين.

السماح للمقاهي والمطاعم باستقبال الطلبات لأصحاب المركبات فقط.

السماح للأنشطة الاقتصادية بالعودة من جديد وبدء أعمالها.

السماح للموظفين بالعودة إلى الشركات ومقرات العمل، ولكن مع الحرص على سماع التدابير الوقائية التي تحميهم.

إعادة فتح محطات الوقود من جديد.

إعادة فتح المحال التي تقوم يتزويد الخدمات، مثل مراكز تنظيف الملابس، والغاز، والشحن.

السماح للمواصلات بالعودة لمباشرة العمل من جديد، ولكن بصورة تدريجية، فسيبدأ الأمر بالسماح لسيارات الأجرة فحسب بالتجول في الشوارع.

ما هي المناطق المعزولة في الكويت

أوضحت الحكومة الكويتية في تقرير لها بأنه بالرغم من إلغاء المنع الكلي، وتخفيض ساعات الحظر، إلا أن هناك عدد من المناطق التي سوف يتم فرض المنع الكلي عليها، مع حظر سكانها من الخروج والانتقال إلى المدن الأخرى، وذلك بسبب وجود بؤر مُصابة بالفيروس في تلك المناطق، ومنها:

  • منطقة خيطان.
  • منطقة جليب الشيوخ.
  • منطقة النقرة.
  • منطقة ميدان حولي.
  • منطقة الفراونية.
  • منطقة المهبولة.
  • منطقة حولي.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا ما هي المناطق المعزولة في دولة الكويت، والتي جرى فرض المنع الكُلي عليها، ووقف سكانها من الانتقال إلى المُدن الأخرى، وتوضيح أهم القرارات التي أوضحتها الحكومة بخصوص التدابير الاحترازية في تحدي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومن جدير بالذكر أن الهدف من تلك القرارات هو الحفاظ على سلامة المواطنين.