اين يوجد الرقم الموحد الكويت

اين يوجد الرقم الموحد الكويت، حيث يعد ذلك الرقم الذي يساعد الأشخاص في إجراء الكثير من المعاملات المدنية داخل الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت، والذي يكون بمثابة رقم المرجع الخاص بالداخلية الكويتية الذي يتوافر داخل البطاقة المدنية الخاصة بالمواطن الكويتي، ومن خلال فقرات مقالنا هذا نود ان نتعرف على الرقم الموحد الخاصة بجمهورية الكويت وهل هو ذاته رقم المراجعة ورقم الإقامة أم لا، ونود ان نرفق لكم الرابط المخصص لتلك الخدمة.

ما هو الرقم الموحد الكويت

حيث إن ذلك الرقم الموحد عبارة عن مرجع الداخلية الكويتية داخل جمهورية الكويت يكون مكتوباً على سمة الدخول، يتم تحويله إلى رقم مدني عن طريق خدمة إلكترونية من خلال الدخول مباشرة لبوابة الكويت الإلكترونية، أو عن طريق التَواصُل على الرقم 1889988 الذي تطرحه الهيئة العامة للمعلومات المدنية، بالتالي يتم تعيين تقديم طلب الرقم المدني.

اين يوجد الرقم الموحد الكويت

يتواجد الرقم الموحد الخاص بالمواطن بالواجهة الخلفية من البطاقة المدنية لكل شخص، بالتالي يعتبر الرقم الموحد من الأرقام المهمة اللازمة التي تعاون في الاستفادة من الخدمات التي تطرحها وزارة الداخلية الكويتية، وتجدر الإشارة الى أن الرقم الموحد ليس هو الرقم المدني، فكل منهما رقم شتى عن الآخر.

طريقة الاستعلام عن الرقم الموحد وزارة الداخلية

حيث بإمكانية جميع الأشخاص المقيمين داخل دولة الكويت، الاطلاع على الرقم الموحد من خلال جملة من الإجراءات مما يلي كالتالي:.

  1. الدخول إلى وزارة الداخلية الكويتية.
  2. النقر على الخدمات الإلكترونية على الموقع.
  3. الضغط على الإدارة العامة لنظم المعلومات.
  4. الانتقال الى خدمة الاستعلام عن رقم مرجع الداخلية.
  5. إدراج الرقم المدني ورقم جواز السفر بنحو دقيق.
  6. تحديد تاريخ الانتهاء في المربع الخاص.
  7. الضغط على زر الاستعلام.

تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني

حيث وفرت وزارة الداخلية في الكويت خدمة تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني وذلك يمكن القيام بها من خلال مراقبة جملة من الإجراءات التالية:.

  1. الانتقال الى البوابة الإلكترونية للكويت “من هنا“.
  2. اختيار تبويب المواطنين والمقيمين.
  3. النقر على خيار العائلة والأفراد.
  4. النقر على خدمة تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني.
  5. إدراج الرقم الموحد في المربع المعين له.
  6. النقر على أيقونة استعلام.