فروع سنترال كيفان في الكويت
صحيفة المختصر – سنترال كيفان الكويتي هو أحد المكاتب البريدية المشهورة في الكويت ، و خاصة في مدينة كيفان ، حيث أنه يقوم بتوصيل الأظرف و الرسائل البريدية و الطرود و الأموال إلى ملاكها أو المرسل اليهم ، كما أنه يقدم عدد من الخدمات الخاصة بتوصيل الطرود إلى البيوت ، و هذا السنترال له فرعين في داخل الكويت ، و يوفر فرقة من الخدمات و التي منها خدمات الاتصالات الهاتفية كذلك .
فروع سنترال كيفان
1- مكتب بريد كيفان : و هذا فرع أخر من نفس المؤسسة ، و إلا أنه يعد مكتب بريد يقوم بتوصيل الخطابات و الطرود و يمكن الذهاب إليه خصيصا لاستلامها ، و هذا المكتب يقدم العديد من الخدمات كذلك للعملاء ، و هو ميزة نقل الخطابات و الطرود إلى بيوت العملاء ، كما أنه يقوم بتوصيل جميع أنواع الطرود .
مما يجعل العملاء ليسوا بحاجة إلى التراسل و البحث عن شركات للشحن داخل مدينة كيفان ، حيث أن مكتب بريد كيفان تابع لسنترال كيفان ، و جدير بالذكر أن مكتب البريد هذا يخلق بالإضافة الى كلية الآداب الخاصة بالبنات ، و إلا أنه يخلق على الشارع الرسمي في شارع المطار ، على وجه الخصوص أمام مؤسسة الغانم و أبناءه ، و هذا المكتب مفتوح و يمكن عيادته طيلة اليوم و حتى تمام الساعة الواحدة و النصف عقب نصف المساء .
2- سنترال كيفان للمكالمات الهاتفية : و هذا الفرع هو سنترال كيفان الذي يوفر خدمات التَواصُل ، فهو ذوي اختصاص في إستِلام المكالمات و إجراءها ، الدولية منها و المحلية بكافة أنواعها ، و على الرغم من كونه تعرض للدمار وقت الغزو العراقي على الكويت ، إلا أنه قد جرى ترميمه و إصلاحه ، و أصبح يمارس شُغله كما كان من قبل .
و يمكن تنفيذ جميع المكالمات و الاتصالات و دراية جميع أنباء شبكة الاتصالات في المدينة و شبكة الانترنت كذلك ، و يشار الى أن هذا السنترال هو تابع لوزارة المواصلات في مدينة كيفان ، كما أنه قد جرى تخصيصه للتبادل الهاتفي بين الجمهور ، و يخلق هذا السنترال في طريق المطار في مقسم الشويخ ، و يمكن عيادته و الاستفادة من خدماته منذ انطلاق النهار و حتى الساعة الثانية عقب نصف المساء بشكل يومي .
خدمات سنترال كيفان
يشار الى أن سنترال كيفان يعلم بحسن الخدمة و حسن التعامل من كافة موظفيه ، حيث أن التعامل به يتم بكل سهولة ، حيث يأخذون من العميل المعلومات الضرورية الخاصة بالمرسل إليه و عنوانه كي يتم بعِث الطرود مباشرة إليه ، كما أنه في حالة الخطابات و الطرود الصغيرة ، فإنه من الممكن أن يذهب المرسل إليه و يستلم الترحيل بنفسه .
و هذا الفرع يعد بمثابة تحديث جديد و خدمة جديدة من وزارة المواصلات ، لتزويد الراحة في التعامل مع عملائها ، و الجديد في هذا الفرع ، أنه قد شرعت الوزارة في شغل تطبيق لأجهزة الأندرويد و الأيفون و المواقع الاليكترونية ، و الذي يمكن من خلاله إدخال جميع معلومات العميل من عنوان و اسم و تأكيد هوية ، مما يسهل في محاولة نقل الطرود إلى ملاكها .
و إذا تكلمنا عن سنترال كيفان للخدمات الهاتفية ، فهو محدد لكي يخدم كافة العملاء في جميع خدمات الاتصالات ، كما يخلق به وحدة خاصة تعرف باسم دليل الجوال ، و هي المسئولة عن إعطاء عملاء السنترال جميع الأرقام و المعلومات التي يحتاجونها ، و ذلك بتصريح من وزارة المواصلات الكويتية