من هو افضل دكتور عيون بالكويت

من هو أفضل طبيب عيون في الكويت طبيب عيون يشارك عيادات العيون طبيب عيون أخصائي القرنية مركز العيون هو طبيب عيون ممتاز.

من هو أفضل دكتور عيون في الكويت؟

مركز عيون الكويت

+965 2221 1000

عيادة الدكتور سلطان المطيري

الكويت

+965 2205 2244

الدكتور رعد بحباني طبيب عيون

مدينة الكويت ، الكويت

+965 2226 9350

عيادة عيون خيطان – طبيب عيون الكويت – عيادة طب وجراحة العيون

+965 2205 2266

مركز عيون البحر

مدينة الكويت ، الكويت

+965 2484 0300

عيادة الدكتورة منى العنزي

الجهراء ، الكويت

+965 2456 8568

عيادة الدكتور جمال علي الكندري

+965 9978 5613

مركز النخبة الطبى

+965 2205 2222

وصرح مدير مركز الكويت للعيون واستشاري طب وجراحة العيون الدكتور خالد السبتي أن المركز هو أول مركز متخصص في طب وجراحة العيون في الكويت ، مما يشير إلى أن فكرة إنشائه بدأت في عام 2006 م بسبب الحاجة. الكويت والمنطقة لهذه الخدمة.

وأوضح السبتي في مؤتمر صحفي أن هناك 9 مجالات تدخل ضمن تخصص طب العيون مثل جراحات الشبكية وأمراض الشبكية وإعتام عدسة العين والزرق وجراحات القرنية وجراحات الجفون والأعصاب البصرية وأمراض العيون وأورام العيون.

ولفت إلى أن المركز يستخدم أحدث التقنيات في العالم ولديه أفضل الأطباء وطاقم التمريض المتخصص ، مما يشير إلى أن المركز يقوم بجميع عمليات الشبكية المعقدة والبسيطة. ومنذ ذلك الحين ، أجرينا أكثر من 5000 عملية جراحية لإعتام عدسة العين باستخدام ليزر الفيمتو. 2012 ، وموظفو المركز على استعداد لخدمة المتقاعدين وحاملي شهادات تأمين العافية.

وأشار إلى أن التقدم الذي شهده طب العيون في السنوات العشر الماضية ساهم في تحقيق اختراق كبير في علاج العديد من الأمراض المستعصية. عمليات تصحيح الإبصار على سبيل المثال ساعدت كثيراً في حل عيوب الإبصار بدءاً باستخدام تقنية الليزر ثم الليزك.

فيما يلي ظروف الحوار.

• متى فكرت في بناء مركز خاص للعيون في الكويت؟ كيف بدأت الفكرة؟

بدأت فكرة إنشاء المركز التخصصي للعيون في الكويت عام 2006 ، وذلك لحاجة الكويت والمنطقة لمركز متخصص في العيون يلبي جميع احتياجات مرضى العيون. لقد تطور الطب اليوم إلى هذا الحد. يتطلب ذلك وجود مركز خاص في حد ذاته لكل تخصص أو فرع مثل طب العيون على سبيل المثال أيضًا التخصصات الأخرى مثل القلب والعمود الفقري وما إلى ذلك.

بدأ هذا الاهتمام في السنوات العشر الماضية ، ومن هذه التخصصات التي أصبحت فريدة وتم تطويرها مؤخرًا “طب العيون”. كان علينا مواكبة هذه التطورات وإنشاء مركز خاص للعيون يكرس طاقمه والطواقم الطبية. لعلاج العيون فقط.

في عام 2008 أجرينا دراسة جدوى ، ووجدنا أننا بحاجة إلى هذا المركز المتخصص إلى حد كبير ، وذلك لوجود العديد من الأمراض التي لها آثار جانبية شديدة على العيون ، ومنها الأمراض التي تتزايد في المجتمع الخليجي بشكل عام. والالتهابات بشكل خاص كالسكري والكوليسترول ، وهناك أيضًا عوامل أخرى تؤثر على العينين منها الغبار … إلخ.

وبعد دراسة الجدوى في عام 2008 قررنا بدء المشروع واستعنا بمكتب استشاري أمريكي في الولايات المتحدة لديها خلفية كبيرة في مجال بناء مثل هذه المشاريع الطبية الخاصة ونفذنا الخطط بعد أن قمنا بدأ التنفيذ في عام 2010 ، وانتهى في ديسمبر 2013 ، وكانت بداية العملية في عام 2014 ، تدريجيًا حتى نتمكن من التدريب والقدرة على الوضع الجديد ، ثم بدأنا رسميًا في أبريل 2014 بإجراء العمليات الجراحية.

• ماذا نعني بمركز العيون الخاص؟

ما هي التخصصات التي تندرج تحت هذه الدرجة؟

عندما يقولون مركز عيون متخصص ، يقصدون جميع التخصصات المتعلقة بالعيون ، هناك 9 مجالات مدرجة في التخصص في طب العيون مثل جراحات الشبكية ، وأمراض الشبكية ، وإعتام عدسة العين ، والزرق ، وجراحات القرنية ، وجراحات الجفن ، والعيون. الأعصاب وأمراض العيون وأورام العيون يحتوي كل قسم في المركز على تخصص واحد أو أكثر.

• ماذا عن الكادر الطبي والتمريضي في المركز؟

هل المركز يستخدم أطباء من الخارج؟

الكادر في المركز من الأفضل والأكثر كفاءة ، كلهم ​​هنا خريجو جامعات عالمية ، واليوم نحن 8 أطباء ، وفي عدد من التخصصات النادرة نطلب مساعدة أشهر الأطباء العالميين للدخول إلى من وقت لآخر ، ولدينا أيضًا اتصالات إلكترونية مستمرة ، على سبيل المثال هناك واحد من أفضل أطباء القرنية يأتي إلينا من سنغافورة للاستشارة والتشخيص ، ثم يضيف المرضى من خلال الوصول الإلكتروني ، حتى عيادته التالية ، و إنه نفس الشيء مع الأطباء من جميع أنحاء العالم.

• ما هو مستوى المستحضرات الطبية في المركز؟

وما عدد العمليات المختلفة التي تتم فيها؟

أما بالنسبة لمعدات المركز ، فنحن نستخدم أحدث الأجهزة في العالم ، لأننا نعتبر مرجعا في هذا المجال ، فنحن من أفضل 20 مركزا في العالم ، حيث نقوم بتدريب الأطباء الذين يأتون إلينا من الدول المجاورة.

أيضًا ، كنا أول من أجرى جراحة الساد باستخدام “الفيمتو ليزر” في عام 2012 ، وقد أجرينا أكثر من 5000 عملية جراحية ، حيث اتخذ آخرون هذه الخطوة بعد سنوات ، لذلك فإن خبرتنا مستمدة من الممارسة.

أما بالنسبة لتصحيح الإبصار ، فلدينا أحدث التقنيات حول كيفية “الابتسام” ، وقد بدأنا ذلك في عام 2014 ، وعالجنا أكثر من 1400 حالة ، بنسبة نجاح 95 بالمائة ، وهو رقم قياسي في الخليج. ، ولدينا أيضًا عدسات متعددة للقريب والبعد.

أما جراحات الشبكية فنقوم بإجراء كافة العمليات المعقدة أو العادية في الكويت وكذلك للأطفال وفي المرحلة الأخيرة نستقبل حالات من دول الخليج.

نقوم بإجراء جراحات الشبكية على أساس منتظم وعمليات الشبكية التي نقوم بها تصل إلى ما يقرب من 600 عملية جراحية سنويًا ، فيما يتعلق بعمليات الحول ، نقوم بإجراء ما يقرب من 150 عملية جراحية سنويًا ، فيما يتعلق بعمليات الجلوكوما ، وهذه خدمة جديدة لنا ، وقد أجرينا أيضًا ما يقرب من 20 عملية جراحية. معدات التشخيص المتقدمة مما يجعل القطاع الخاص يلجأ إلينا في بعض الأحيان.

• ماذا عن عافية للتأمين؟ هل انت مستعد لها؟

ما رأيك في فكرته؟ نحن جاهزون ومدعوون لتأمين عافية ، وسنبذل قصارى جهدنا لخدمة المتقاعدين وسنخصص لهم عيادات خاصة.

والآن لدينا نية صادقة للتعاون مع وزارة الصحة. فبدلاً من إحالة عدة حالات للعلاج في الخارج ، يقومون بإحالة عدة حالات إلينا لأن هذا يخفف من معاناة المريض الذي يسافر ويغادر بلده لعدة أشهر ، وسيتم ذلك كما هو مخطط له ، حيث أن هذه قسم مهم ضحى الكثير ويستحق الكثير. إذا تم تنفيذ هذا المشروع بشكل صحيح ، فسيوفر لهم خدمة محترمة ، كما سيقلل العبء على القطاع الحكومي ، والقطاع الخاص شريك وليس منافسًا ، وهناك دول سبقت نحن في هذا كالإمارات .. نحن نستثمر في طب وجراحة العيون فقط والبعض الآخر لا يقتصر على طب العيون فقط حيث يشتري المركز معدات متطورة ولدينا أطقم طبية خاصة في طب وجراحة العيون فقط .. وماذا عن الدورات التدريبية ورفع بمستوى أطبائكم ومواكبة كل ما هو جديد في المركز لدينا فرع تعليمي رائع. نؤمن بأن تطوير الذات وتطوير الأطباء في الكويت يرفع من مستوى طب العيون بشكل عام ولهذا لدينا تدريب مكثف برنامج لأطبائنا وهو الأول من نوعه في منطقة الخليج وهو مفتوح لجميع أطباء العيون في الكويت والمنطقة سواء في القطاع الخاص أو الحكومي وهناك هذه الدورات تعتمد على أفضل أطباء العيون وهناك نكون وسيشارك قسم كبير منهم ، بعضهم من أوروبا وآسيا ، وسيقدم هذا الفرع دورات تدريبية على أساس منتظم. • هل لديك خطة توسع مستقبلية ، أم أن نشاطك وجهودك ستقتصر على الداخل فقط؟ تتمثل خطتنا التوسعية في تضمين دول مجلس التعاون الخليجي بهذه الخدمات ، ولدينا رؤية مستقبلية لنكون حاضرين في عدة أجزاء لأن مركزنا يحتوي على أكثر من مجرد الكويت. • متى الافتتاح؟ لدينا رغبة في إطلاق المركز في فبراير 2017. عن مركز التقنيات المتقدمة أكد السباتي أن المركز مجهز بأحدث التقنيات والمعدات في العالم ، لأننا نعتبر نقطة مرجعية في تخصص العيون وواحد منهم. أفضل 20 مركزًا في العالم تم تصميم المركز خصيصًا لضمان خصوصيتك أثناء الفحص مراجعتنا بينما نعتني بصحتك بالرعاية الطبية تحت تصرفك ، يوفر الأثاث الأنيق والتصميم المناسب الراحة المناسبة لك ولعائلتك ولعائلتك أصدقائك. برنامج تدريبي فريد في الخليج. وأشار السبتي إلى أن لدينا جانبًا تعليميًا كبيرًا في المركز. نعتقد أن التحسين الذاتي وتطوير الأطباء في الكويت يرفع من مستوى طب العيون بشكل عام. برامجنا التدريبية مفتوحة لجميع أطباء العيون في الكويت والمنطقة ، سواء في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي ، ونقوم بإجراء دورات تدريبية مكثفة تحت إشراف أفضل أطباء العيون ، وهناك مجموعة ناضجة ستشارك ، بعضها من أوروبا وآسيا ، وستكون هذه الدورات متاحة من حين لآخر ويتم تجديدها.

أعلن قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الدكتور الشفاء عن عرض تخفيضات MM

وفي السياق ذاته قال استشاري ورئيس قسم طب وجراحة العيون بمستشفى الدكتور يوسف الدفيري: “سيستفيد المرضى من عروض خاصة على جميع جراحات الليزك والفيمتو ليزك باستخدام جهاز تصحيح الرؤية بالليزر VisuMax وهو يعتبر من أكثر الأجهزة تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم. تعد هذه التقنية الرائدة والجديدة إضافة رائعة لعالم الجراحة الانكسارية (جراحة القرنية). ومن العلاجات التي تستخدم تقنية ليزر الفيمتو ثانية والتي تتميز بالأداء العالي وقص القرنية بدقة كبيرة وسرعة في القسم ، والقدرة على زرع القرنية بدقة وبشكل مثالي يهيئ قرنية المريض. كل معايير هذا يتميز الجهاز بالدقة من أجل زيادة الكفاءة وتحقيق نتائج مثالية في علاج أمراض العيون.

وأضاف الظفيري: “هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها التي يقدمها المستشفى للمرضى ، لكنها جزء من روح الشراكة مع المجتمع ، والأهم بالنسبة لنا أن نساعد المرضى على تحقيق نتائج ممتازة من خلال المبادرات المختلفة التي تشمل خططًا طبية منخفضة التكلفة لمختلف الخدمات الطبية المتاحة لنا “. الجدير بالذكر أن قسم طب وجراحة العيون في مستشفى دار الشفاء هو المركز الوحيد في الكويت الذي يقدم خدمات علاجية كاملة لأمراض العيون لجميع الفئات العمرية للمرضى ، حيث يتكون القسم من موظفين مؤهلين ومجهزين. بأحدث أجهزة التشخيص والتصوير لفحص أمراض العيون في مرحلة مبكرة.

يتيح البرنامج الشامل للمرضى إمكانية الوصول السريع إلى المتخصصين والتخصصات الدقيقة وكذلك لفحص مجموعة واسعة من حالات أمراض واضطرابات العيون ، بدءًا من الحالات الروتينية إلى الحالات المعقدة.

وينعكس نجاح القسم في ضخامة عدد المرضى الذين يزورون القسم وكذلك نسبة العمليات الجراحية التي أجريت في القسم مصحوبة بنسبة رضا المرضى بلغت 97٪. الخدمات المقدمة في القسم عامة. خدمات طب وجراحة العيون ، وتشمل الفحص الشامل للعيون والأنسجة المحيطة للأطفال والكبار وكبار السن ، بالإضافة إلى التخصصات الدقيقة مثل إعتام عدسة العين والزرق وأخطاء الانكسار والقرنية وأمراض العيون عند الأطفال وجراحات الجسم الزجاجي والشبكية وتصحيح وتجميل العين. خدمات الجراحة وطب العيون العصبي وقياس البصر.