تفسير الشعر الشايب و الشعر في الحلم || تفسير الاحلام

 تفسير الشعر الشايب في المنام || تفسير الاحلام

الشّيب يدلّ في المنام على وقار للأحداث، وقيل أنّه يدلّ على طول العمر، وقيل يدلّ على الضّعف، ويدلّ على الفقر إذا كان في اللحية والرّأس جميعاً.

وإذا رأت المرأة الشّيب برأسها فإنّ زوجها فاسق، وإن لم يكن فاسقاً فإنّه يغيّرها بجارية أو زوجة، وقيل شيب الرّأس قدوم غائب أو قدوم ضيف. وشيب شعر الجسد للأغنياء يدلّ على خسران في المال، وللفقير دين لا يمكن قضاؤه.

ومن رأى بلحيته شيباً ولم يتكامل بياضها فهو أجود للقوة والوقار، ومن شاب رأسه وله امرأة حامل أتاه ذكر، ومن نتف الشّيب من اللحية أو قطعه فإنّه يوقّر الشّيوخ.

وشيب المرأة المجهولة إيباس الزّرع، وشيب العسكر جميعه فرار وضعف، وشيب المريض موته وكفنه، لا سيّما إن شاب شعر جسده، والشّيب للخائف أمان من حاكم أو ملك. وقيل شيب المرأة كلام قبيح تسمعه من أقارب زوجها، وربما دلّ على الطلاق لأنّ الرّجال يكرهون شيب المرأة.

وإن رأى من كانت لحيته سوداء أنّها ابيضت فقد هلك دينه أو يذهب ماله. وإن رأى من كانت لحيته سوداء أنّ فيها بياضاً من الواحدة إلى الثّلاثة طلعت في لحيته، فإنّه يطلع له مولود ذكر، وإن كان له غائب وهو به مولع وعليه حريص قدم.

وإن رأى من كان أشيب أن شيبه قد زاد فوق حاله، وكان في شيبه سواد، فإنّ ذلك وقار على وقار، وإن لم يبق على سواده شيء فإنّه يرى من رئيسه أو ممن هو فوقه ما يكره.

تفسير الشعر في المنام || تفسير الاحلام

شعر الرأس هو في المنام مال وطول عمر، فمن رأى أنّ شعر رأسه طال فإنّه يطول عمره، وإن رأى أنّ على رأسه جمّة شعر فوصلها بشعر آخر فإن كان غنيّاً ازداد ماله، وكثر، واستقرض مالاً، واتّجر به، وإن كان فقيراً فإنّه قد اجتمع عليه دين، ويستدين لغيره.

وإن رأت إنساناً يجزّ شعرها من ورائها فإنّه يدعو زوجها إلى غيرها من النّساء مكتوماً عنها. ومن رأى أنّه دهن شعره بدهن فهو زينة له إذا كان قدراً موافقاً، وإن سال عليه الدّهن أصابه همّ وغمّ في أمره، فإن وجد رائحةً فذلك ثناء حسن. ومن رأى أنّه يفلي رأسه فإنّه يطلع على بعض عيوبه.

ومن رأى أحداً ينتف من شعره فإنّها مصيبة في مال، وإن رأت المرأة أنّه قطع من شعرها في غير إحرام ولا أيّام الموسم، وقع بينها وبين زوجها خصومة وشرّ، فإن كان في هذه الأوقات فإنّه صلاح في دينها، ودنياها، وأمانتها.

وإن رأى أنّ شعره سبط أو جعد فإنّه يشرف ويعزو. وإن رأى أنّ شعره السّبط جعد فإنّه يتضع ويصير دون ما كان عليه، وإن رأى شعره الجعد سبطاً طويلاً متفرّقاً فإنّ مال رئيسه يتفرّق.

ومن رأى أنّه مشّط شعر رأسه فسقط منه قمل فإنّه ينفق مالاً من ميراث أصابه أو يظهر منه عيب. ومن رأى الشّعر ينبت في وجهه أو حيث لا ينبت الشّعر فإنّه يكثر عليه الدّين.

ومن رأى أنّ شعر ذراعيه يتناثر فإنّ جميع ما اكتسبه يذهب عنه.

ومن رأى شعره نبت في كفّه فإنّ ذلك منفعة تدخل عليه، والشّعر في الصّدر واللسان حكمة، وبيان، وشعر، وفطنة، إلا أن يخرج عن الحدّ فيعود إلى الهموم، والكمد، والحزن، ونحو ذلك. ومن رأى شعر بطنه كثر فإنّه كثير عليه الدّين والهموم.

المصدر: متابعات