3
7
الملتقى التعليمي

موضوع تعبير عن اضطراب القلق بالعناصر قصير

موضوع تعبير عن اضطراب القلق بحث عن القلق pdf انواع القلق اعراض القلق الجسدية اعراض القلق العام اعراض القلق والتوتر والاكتئاب بحث عن القلق النفسي pdf اسباب القلق اعراض الاكتئاب والقلق والخوف.
الجميع يشعر بالقلق بين الحين والآخر ، انها عاطفة طبيعية ، على مسعى المثال قد تشعر بالتوتر عند تحدي أزمة في العمل ، أو قبل تنفيذ اختبار ، أو قبل اتخاذ بيان مهم.
اضطرابات التوتر مختلفة.
إنها فرقة من الأمراض العقلية ، والضيق الذي تسببه يمكن أن يمنعك من المواصلة في حياتك بنحو طبيعي ، و بالنسبة للأشخاص الذين يعانوا من اضطراب التوتر ، فإن التوتر والخوف مستمران وساحقان ، ويمكن أن يكونا عائقين له في الحياة ولكن مع العلاج ، يمكن للعديد من الناس مديرية هذه المشاعر والعودة إلى حياة مرضية.
أنواع تشوشات القلق
اضطراب الهلع تشعر بالارهاب الذي يضرب عشوائيا ، أثناء نوبة الفزع ، قد تعرق أيضًا و تعاني من ألم في الصدر وتشعر بالخفقان (دقات غير مسار شديدة أو غير منتظمة).
في عدد من الأحيان قد تشعر أنك خنق أو في نوبة قلبية .
اضطراب التوتر الاجتماعي يُطلق عليه أيضًا الرهاب الاجتماعي ، حينما تشعر بالقلق الحادّ والوعي الذاتي بالمواقف الاجتماعية اليومية ، أنت تتحدث عن الآخرين الذين يحكمون عليك أو على الحرج أو السخرية.
رهاب معين تشعر بالخوف الحادّ من كائن محدد أو موقف محدد ، مثل المرتفعات أو الطيران ، و يتعدى الخوف ما هو مناسب وقد يتسبب في تفادي المواقف العادية.
اضطراب التوتر العام تشعر أنك مفرط ، مخاوف غير واقعي وتوتر بدون سبب أو بدون سبب.
أعراض اضطراب القلق
تشترك كافة تشوشات التوتر في عدد من الأعراض العامة: – الذعر والخوف وعدم الراحة – أزمات النوم – منع المقدرة على البقاء هادئًا ولا يزال – اليدين أو القدمين باردة ، تنتشر منه رائحة العرق ، خدر أو وخز – ضيق في التنفس – خفقان القلب – فم جاف – غثيان – توتر العضلات – دوخة أسباب اضطراب القلق لا يعلم الباحثون بالضبط ما الذي يسبب تشوشات القلق.
مثل غيرها من أشكال الأمراض العقلية ، فهي تنبع من فرقة من الأشياء ، بما في ذلك التحولات في الدماغ والإجهاد البيئي ، وحتى الجينات الخاصة بك ، و يمكن أن تحدث الاضطرابات في العائلات ويمكن ربطها بدوائر معيبة في المخ تتحكم في الخوف والعواطف الأخرى.
تشخيص اضطراب القلق
– إذا كانت لديك أعراض التوتر ، فسيقوم طبيبك بفحصك و طلب تاريخك الطبي ، قد تجري اختبارات لاستبعاد الأمراض الطبية التي قد تسبب أعراضك ، لا يمكن لأي اختبارات معملية تشخيص تشوشات التوتر على وجه التحديد.
– إذا لم يعثر طبيبك على أي سبب طبي لشعورك ، فقد يرسلك إلى طبيب نفسي أو طبيب نفساني أو أي أخصائي آخر في الصحة العقلية ، و سوف يسألك هؤلاء الدكاترة إستفسارات ويستخدمون الأدوات والاختبارات لكشف ما إذا كنت تعاني من اضطراب القلق.
– سوف يفكر طبيبك في طول ومدى صعوبة الأعراض عند تشخيصك ، و سوف تقوم أيضًا بالتحقق لكشف ما إذا كانت الأعراض تمنعك من القيام بأنشطتك العادية.
علاج القلق
يحاول معظم الأفراد الإصابات بهذا الشرط تنفيذ واحد أو أزيد من هذه العلاجات: – الدواء : العديد من مضادات الاكتئاب يمكن أن تعمل من أجل تشوشات القلق.
وهي تضم escitalopram ( Lexapro ) وفلوكستين ( Prozac ).
يمكن إضافة عدد من الأدوية المضادة لمضادات الاختلاج (التي تؤخذ عادةً لعلاج الصرع ) وأدوية مضادة للذهان متدنية الجرعة للمساعدة في جعل العلاجات الأخرى تعمل بنحو أفضل.
تعتبر مزيلات التوتر من الأدوية التي تعاون على تقليل القلق.
ومن الأمثلة على ذلك ألبرازولام ( زاناكس ) وكلونازيبام (كلونوبين).
يتم وصفهم لاضطرابات التوتر الاجتماعي أو المعمم بالإضافة إلى نوبات الهلع.
– العلاج النفسي: هذا هو طراز من المشورة التي تتناول الاستجابة العاطفية للأمراض العقلية.
يساعدك أخصائي الصحة العقلية من خلال التكلم عن آلية فهم اضطراب التوتر لديك والتعامل معه.
– العلاج السلوكي المعرفي : هذا طراز محدد من العلاج النفسي الذي يعلمك آلية التعرف على أنماط التفكير والسلوكيات التي تثير التوتر العميق أو الذعر وتغييرها.
إدارة أعراض القلق قد تساعدك هذه النصائح في التحكم في الأعراض أو تخفيفها:
قلل من الأطعمة والمشروبات التي تشمل على الكافيين ، مثل القهوة ، الشاي ، الكولا، ومشروبات الطاقة، و الشوكولاته .
الكافيين دواء يبدل الحالة المزاجية ، وقد يرفع من أعراض تشوشات التوتر .
– تناول الطعام بنحو صحيح ، وتمرينًا ، وتمتع بنوم أحسن .
التمارين الرياضية السريعة مثل الجري وركوب الدراجات تعاون على إطلاق المواد الكيميائية في المخ التي تحد من القلق وتحسن حالتك المزاجية.
– غالبًا ما تمشي خلافات النوم واضطرابات التوتر جنبًا إلى جنب.
جعل الحصول على راحة موفقة أولوية.
اتبع روتين النوم المريح.
تحدث إلى طبيبك إذا كنت لا تزال تقابل أزمة في النوم.
– اسأل طبيبك أو الصيدلي قبل أخذ أي أدوية بدون وصفة طبية أو علاجات عشبية.
تشمل العديد من المواد الكيميائية التي يمكن أن تجعل أعراض التوتر أسوأ.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى