تحديث الجواز بعد التجديد لغير السعوديين المقيم أبشر

تحديث الجواز بعد التجديد لغير السعوديين كم يستغرق نقل معلومات الجواز نقل التاشيرة للجواز الجديد أستخراج برنت من الجوازات للعماله الاجنبية تعديل بيانات جواز السفر تحديث معلومات تغيير رقم الجواز بعد التجديد تجديد بيانات جواز السفر الاستعلام عن جواز السفر برقم الهويه.

دشّن مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، عدداً من خدمات الجوازات الإلكترونية في إطار اتمام تقديم كافة الخدمات للمواطن والمقيم من خلال بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية (أبشر).
وضمت أهم الخدمات نقل المعلومات، إذ سوف يكون بمقدور صاحب العمل تحديث معلومات جواز المقيم الذي يتبع له، وأيضا يتمكن من رب العائلة المقيم تحديث معلومات الجوازات الخاصة بالتابعين لديه عقب تجديد جوازات سفرهم من سفارة دولهم (الموجودة بالمملكة)، وهذه الخدمة تصور الشريحة الأكبر من مراجعي إدارات الجوازات في الزمن الحالي.
كما إشتملت نقل الخدمات للأفراد بداخل الخدمات الإلكترونية المنفذة، التي تقدم لصاحب العمل الجاري الدخول إلى حسابه الموثق في موقع بوابة الوزارة والموافقة على نقل خدمات المقيم الذي يتبع له لحساب مستفيد آخر (صاحب العمل الجديد)، وبعد ذلك يقوم صاحب العمل الجديد بتأكيد الموافقة، وعلى ذلك تتم عملية نقل الخدمات من غير الضرورة إلى مراجعة إدارات الجوازات.
وتضم الخدمات الإلكترونية خدمة وافد (برنت)، بوصفها إحدى الخدمات الإلكترونية التي جرى الانتهاء من العمل عليها وتنفيذها، التي تقدم للمستفيد النظر على كافة ملابسات معلومات المقيمين التابعين لصاحب الحساب، وبالإمكان منحها لأي ناحية حكومية أو ناحية طالبة لتلك المعلومات, وعلى ذلك لا يحتاج المواطن السعودي أو المقيم إلى مراجعة إدارات الجوازات من أجل الحصول على «برنت».
وكشف اليحيى أن هناك خدمة التفويض الشامل التي استطاع صاحب الحساب من تفويض أي شخص لإجراء أي خدمة للتابعين أو المقيمين التابعين له، شريطَة تواجد حساب مصور للمستفيد الوكيل في «أبشر»، إلى طرف منصة ذكاء الأعمال، التي يتم من خلالها عرض كافة المراكز التي تتبع لصاحب العمل وعرض كافة المقيمين التابعين لجميع شركة على حدة، ويتم عرض شامل ملابسات المقيمين، وأيضا عرض الخط الزمني بحيث يعلل صلاحية نفاذ الوثائق.
وأكد اليحيى أن باقي الخدمات الجديدة أو التغييرات على الخدمات سلسلة في الوقت الحالي، إذ يجري التنسيق مع مركز البيانات الوطني، وهي أسفل المعالجة، مشيرا في الوقت ذاته أنه صدر دعوة مباشر من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز بأهمية الإسراع في اتمام التحول الرقمي لجميع الخدمات التي تقدمها الجوازات.