وثيقة عقد زواج للمتزوج من اجنبي

وثيقة عقد زواج للمتزوجه من اجنبي توثيق عقد زواج سعودية من اجنبي زواج المواطنة من اجنبي شروط زواج السعودية من اجنبي مقيم 2018 توزيعات وثيقة عقد زواج عقد النكاح الالكتروني شروط زواج السعودية من اجنبي غير مقيم شروط زواج السعودية من اجنبي 1440 توثيق عقد زواج من اجنبيه.

الحمدلله جرى عقد قراني قبل اسبوع ولكن استلمت عقد الزواج ورقه صفحتين الي اعرفه انه هنا وثيقه عقد الزواج زي الدفتر كدا ماادري هل تطلع للاجانب المتزوجين من سعودين ام لا .

الطرف السعودي هي الزوجة والطرف الاجنبي مصري المعامله تحولت لوزارة الداخلية على سكرتاريه لجنه الزواج جلست شهر واسبوع وعقبها عاودت الامارة بالموافقه الحمدلله على كل شيء وتزوجت في الوقت الحالي عقبالك وعقبال كل واحد حابب يتزوج تتسهل عليه مثل ماتسهلت عليا.

موضوع الدفتر موضوع قديم بطلوه ما عاد في منه .

حاليا ورقتين صفراء تشبه صك الوكاله .

العقد خلى معاك وثقه منه حطها بالسياره والاصل احفظه بالبيت البرنت ما يطلع فيه اسم الزوج .

عادي ولكن انت نقلت كفاله ولا ما نقلت بعد.

أطلقت وزارة العدل يوم أمس خدمة الربط الإلكتروني مع مركز البيانات الوطني لتسجيل أوضاع الزواج بشكل آلي عقب المصادقة على عقد النكاح.

وصرحت وزارة العدل أنه بحق هذا الأمر سوف يتم تحديث الحالة الاجتماعية للزوجين مباشرة في نظام أبشر ومعلومات المواطنين لدى مؤسسة الأحوال المدنية.

ولفتت وزارة العدل إلى أنه يمكن تسجيل الزواج آليا من خلال سماع 5 إجراءات سهلة وبسيطة.

1- يقوم منسوب المحكمة بتدوين معلومات الزوجين وبيانات العقد.

2- يتم بعِث المعلومات إلى رئيس المحكمة من خلال النظام للمصادقة على العقد.

3- يقوم رئيس المحكمة بالتحقق من معلومات الزوجين باستعمال خدمة الربط الإلكتروني مع مركز البيانات الوطني؛ من أجل التأكد من صلاحية الشخصين للزواج وعدم تواجد ما يمنع، بعد ذلك يقوم القاضي عقب ذلك باعتماد إقرار العقد في النظام.

4- يعتمد القاضي بعِث المعلومات إلكترونيًا إلى وزارة الداخلية لتسجيل حالة الزواج في نفس اللحظة.

5- يقوم مركز البيانات الوطني بتجديد معلومات الزوجين في حساباتهم الشخصية في بوابة أبشر، وتعديل حالتهما الاجتماعية إلى متزوج/متزوجة.

وعند زيارة الزوج لمقر الأحوال المدنية يتمكن من مباشرة طباعة بطاقة العائلة.

يشار الى أن وزارة العدل قد منحت أزيد من 200 قاضٍ في أجزاء المملكة صلاحية تسجيل واقعات الزواج إلكترونياً.