افضل اماكن سياحيه في السوده ابها

السودة هي قرية سياحية في منطقة أبها في المملكة العربية السعودية، تقع على بعد نحو 28 كيلومتر (17 ميلاً) من مدينة أبها، وتضم عدد من الأماكن السياحية الرائعة وقد خصصنا لكم المقال الاتي لاستعراض الأماكن السياحية.

السودة

قرية السودة تقع قرية السودة في جبال السروات، وهي فرقة منحدرات تصل على طول الساحل الغربي لشبه الجزيرة العربية من الأردن إلى اليمن.
المدينة مركز سياحي، وفيها تلفريك يأخذك إلى أعلى الجبل.
القرية هي موطن لجبل سودا أو مونتينيغرو، الذي يبلغ ارتفاعه ميلين (3.3 كم) ويمكنك من خلاله مشاهدة مناظر خلابة للمدينة والمنطقة التي تحيط بها.
القرية هي موقع منافسة الطيران الشراعي التي تقام كل صيف خلال مهرجان عسير.
تعتبر قرية السودة من أبرز المنتجعات في المملكة العربية السعودية، حيث تتحلى بمناخ بارد وممطر في الصيف، حيث تتشكل السحب المطيرة على المرتفعات، لتسجل معدلات أعلى في هطول المطر عن غيرها.
في مناطق المملكة العربية السعودية.

اماكن سياحية في السودة

الجبل الأسود

جبل السودة، أعلى ذروة تقع في المملكة العربية السعودية، يبلغ ارتفاعها نحو 3000 متر (9843 قدمًا)، وهي أعلى نقطة في المملكة العربية السعودية.
يمكنك الاستمتاع بمشهد الجوق في السودة من أعلى الجبال في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك أعلى ذروة ؛ نظرًا بسبب أن تزايد جبل سودا يبلغ 2910 مترًا، تشتهر الجبال بالضباب الذي يكسو قمم الجبال، مما يجعل الطقس شبه صافٍ.
استمتع بنزهة في خصوصية تامة مع الحياة البرية.
يعتبر الجبل من أشهر المعالم الطبيعية في محافظة عسير، على بعد أقل من 10 كيلومترات غرب مدينة أبها.

تلفريك السودة

يمكنك ركوب تلفريك السودة، أو القيام بجولة في قرية التراث الرجالية، أو زيارة المتحف والمطعم التقليدي، أو التنزه في الوادي الجميل، ولا تفوتك الديكورات الداخلية الجميلة المليئة بقط العسيري.
مشاهدة البابون العربي تعرف على قرد البابون العربي المعروف والذي يمكن رؤيته قرب من معظم المسارات الجبلية، ويوجد عدد منهم قرب من تلفريك السودة، ويقوم قرد البابون بخطف الطعام من السياح.
غابات العرعر توفر غابات العرعر إطلالة رائعة على كافة سلاسل جبال عسير، ويبلغ ارتفاعها نحو 20 مترًا مع حياة الطيور الغنية.

كلاود بارك

عندما تصعد إلى جبل سودا، يمكنك الاستمتاع بمنتزه السحاب الذي يقع على ذروة إحدى القمم، على الرغم من أن التلال مُحكَمة الانحدار مخيفة، إلا أنها تهدئك بالنسيم المستمر.

منتزه السودة

أبرز المعالم السياحية في منطقة عسير ككل، وأبها على وجه الخصوص، تقع غرب مدينة أبها على تزايد 3 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر، وعلى مساحة 25 كم تحتوي الحديقة على قسم للعائلات، وقسم للشباب يمكنك الاستمتاع بالطبيعة مع الأشجار والمساحات الخضراء والوديان والجبال والمطر والعقبة والتلفريك.

وتشهد الحديقة إقبالاً هائلاً من قبل السائحين والمتنزهين بين المواطنين، بهدف الاستمتاع والاستجمام وسط طبيعة رائعة تتمثل في غابات الأسود المترابطة والكثيفة التي تكوّن غطاءً أخضر من الأعشاب والأشجار.

يوجد العديد من الخدمات داخل الحديقة من مطاعم ومقاهي ومواقف مركبات ومقاعد ومساحات كبيرة للمخيمات ومحلات تجارية منتزه عسير الوطني تقع حديقة عسير الوطنية على طول مرتفعات السودة، وهي أول منتزه وطني في منطقة عسير.

منتزه الملك عبد العزيز

تم افتتاحه في شمال السودة، ويحتوي على مناظر طبيعية خلابة، وخدمات متفاوتة للزوار والسياح.
الشائك الصبار الكمثرى الفاكهة المزروعة على نطاق واسع في وادي جبل السودة، صالحة للاستهلاك البشري، هي فاكهة شائعة تُباع في طرقات الجنوب الغربي.
تحتوي كافة البقع السوداء على الفاكهة على أشواك رفيعة جدًا تجعل من الصعب تنظيفها باليدين، والطعم قريب جدًا من البابايا.