المدارس العالمية بالرياض واسعارها

تعد المدارس العالمية في الرياض واحدة من أبرز وأشهر المدارس في العاصمة السعودية الرياض والتي تستقبل الآف من الطلاب بنحو سنوي، حيث يثق الآباء والأمهات في المستوى التعليمي والتربوي المقدم من المدارس العالمية التي تتعهد بمعايير قياسية ودولية في العملية التعليمية من أجل تخريج طلاب على أعلى مستوى تعليمي وتربوي.

المدارس العالمية بالرياض

قبل الحديث عن أسعار ومصاريف ورسوم المدارس العالمية في الرياض، دعنا في البداية نتحدث عن أبرز وأكبر المدارس العالمية الموجودة في مدينة الرياض خلال الزمن الحالي والتي يمكن أن يلتحق بها الطلاب قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

مدرسة سعود العالمية: تقع المدرسة في حي السليمانية بالرياض، وتقدم المدرسة الخدمات التعليمية لمختلف المراحل وذلك للبنين والبنات على حد سواء، وتستعمل المدرسة المناهج الأمريكية في المراحل الأولى وحتى الصف الخامس، وبعد ذلك يتم الانتقال إلى المنهج البريطاني حتى الصف الثاني عشر.

مدرسة الحصان العالمية: هي واحدة من المدارس التي تعتمد على المنهج البريطاني في تعليم الطلاب وذلك في شتى المراحل للبنين والبنات، وهي ملحقة لجماعة “الحصان” التعليمية المشهورة التي تملك فروع في شتى المناطق بالرياض.

مدارس الرواد العالمية: تستقبل الطلاب من الجنسين ما إذا البنات أو البنين، وهي تأسست في عام 2000 وتستعمل المناهج الدراسية الأمريكية في تعليم الطلاب.

مدرسة الملك فيصل التعليمية: هي واحدة من أشهر المدارس العالمية في المملكة العربية السعودية وعرفت بقدرتها على تأهيل الطلاب للاختبارات الأمريكية والبريطانية بنحو قوي.

مدارس نوابغ العلم العالمية: هي واحدة من المدارس العالمية الموجودة في مدينة الرياض وتعتمد على المناهج الأمريكية في التعليم والتدريس.

مدارس جسور المعرفة: هي مدارس معينة لمرحلة الروضة والابتدائي فحسب وتعتمد على المناهج الأمريكية في التدريس والتعليم.

مدارس الفرسان: هي واحدة من المدارس العالمية في الرياض والتي تعتمد بنحو كبير على المناهج الأمريكية وأيضا تستقبل الطلاب من الجنسين البنين والبنات على حد سواء.

مدارس الأفق العالمية: تعد من المدارس العالمية العريقة في الرياض وتستقبل الطلاب من البنين والبنات وتقوم بتنمية شخصيتهم عن طريق مناهج دراسية موضوعة بهدف تأهيل الطلاب فيما بعد للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية.

أسعار المدارس العالمية بالرياض

تختلف أسعار ورسوم المدارس العالمية في الرياض وفقا كل مدرسة على حدة، وكما إن عدد من المدارس تتيح تقليصات على المستحقات في أوضاع محددة للطلبة والطالبات.
وقد جاءت رسوم أهم المدارس العالمية في الرياض على النحو التالي:.
مدارس سعود العالمية: تستهل من 16 ألف ريال سعودي وحتى 32.5 ألف ريال سعودي على وفق الفترة الدراسية للطالب.
مدارس الحصان العالمية: تستهل المستحقات من 16 ألف ريال وحتى 32 ألف ريال سعودي.
مدارس الرواد العالمية: تستهل المستحقات من 20 ألف سعودي وحتى 27 ألف ريال سعودي.
مدارس الملك فيصل العالمية: تستهل المستحقات من 30 ألف ريال سعودي وحتى 60 ألف ريال سعودي على وفق الفترة التعليمية.
مدارس نوابغ العالم: تستهل تكاليف الدراسة فيها من 12 ألف ريال سعودي وحتى 16 ألف ريال سعودي.
مدارس جسور المعرفة: تستهل رسوم الدراسة فيها من 13 ألف ريال سعودي وحتى 17 ألف ريال سعودي.
مدارس الفرسان: تستهل تكاليف الدراسة فيها من 19 ألف ريال سعودي وحتى 28 ألف ريال سعودي.