اماكن حلوه في الطائف للعرسان او العوائل

مدينة الطائف، عاصمة الصيف الباردة في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية، ويأتي الناس هناك لطقس أزيد برودة من جدة، ننشر لكم الآن من خلال تريكر لمحة موجزة عن الأماكن الحلوة في الطائف الخلابة.

مدينة الطائف مدينة الورود:.

يطلق عليها مدينة الورود، حيث يمكنك شم رائحة الورود من البساتين المجاورة، والتمتع بمجموعة متفاوتة من الفواكه التي تجذب السياح من باقي أجزاء شبه الجزيرة العربية، وهذا يجعلها من أجمل الأماكن في الطائف.
.
الطقس والمناخ:.
مناخ مدينة الطائف مناخ معتدل، وذلك لأنه يميل إلى الحرارة خلال فصل الصيف، حيث يتراوح معدل ​​درجات الحرارة خلال فصل الصيف بين عشرين وثلاثين درجة مئوية، ويكون الطقس خلال فصل الشتاء شديد البرودة، وتتراوح علامات الحرارة ما بين ثمانية إلى عشرين درجة مئوية.
الموقع الجغرافي لمدينة الطائف:.
يتميز الموقع الجغرافي لمدينة الطائف بكونها تقاطع طرق حيوي الى المملكة العربية السعودية، حيث تلتقي كافة المسارات من المنطقتين الجنوبية والشمالية، بالإضافة إلى المنطقتين الشرقية والغربية، مما جعلها منطقة تجارية و الأهمية الزراعية منذ القدم والسنوات الطويلة.

أفضل الوجهات السياحية في المملكة:.

مدينة الطائف غنية جدًا بالمواقع الأثرية التي ترجع إلى عصور ما قبل الإسلام، ووجدت العديد من المعالم الأثرية التي تدل على تاريخها العريق والرفاهية، ومن أشهر معالمها التاريخية سوق عكاظ الذي لعب دورًا مهمًا دوره في تاريخ الشعر العربي.
موسم الصيف في منتجع الطائف، للاستمتاع وقضاء أوقات استثنائية.

أهم المعالم السياحية في الطائف

سوق عكاظ

سوق عكاظ الذي يعتبر من أشهر الأسواق في مدينة الطائف وأفضل الأماكن الحلوة في الطائف حيث يمكن للمتسوقين الوجود على الكثير من الحرف اليدوية والمجوهرات وغيرها من البضائع في المركز التجاري القديم، ويقع المركز التجاري في غير مسار مدينة الطائف.
وتتميز المدينة بتصميمها المعماري الرائع، والمباني والمتاجر التي تقع في منزل مليء بالتذكارات والفضة والتوابل والعطور.

منتزه الملك فهد

من أبرز مميزات الطائف منتزه الملك فهد الذي تبلغ مساحته 210 ألف متر مربع، وهو أكبر منتزه بالطائف، وهو مصمم للترفيه والاستمتاع بالمواطنين.
تشمل حديقة الملك فهد مرافق وملاعب للأطفال ومناطق جلوس محمية ونافورة ومسجد، وتبلغ مسافة حديقة الملك فهد نحو 8600 متر مربع في المنطقة، والتي يوجد بها أيضًا شلال ينزل من التلال.
منطقة حديقة الرواف:.
تقع هذه المنطقة جنوب مدينة الطائف، وهي حديقة طبيعية كبيرة، حيث توجد كتل بالغة من الأشجار وسط صخور الجرانيت الرائعة المجهزة، ويحتوي الموقع على حيوان صغير حديث، وهي بالفعل منطقة رائعة وتستحق زيارة.

وادي المتن

إنها المدينة المقدسة، أتى النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى هنا ليطلب نصرة الأحواز والمصالحة، لكن القبائل رجمته بالحجارة، ولجأ إليه فيما بعد زملاءه في بيت صغير هو يستعمل الآن كمسجد هناك.
النحت الصخري في الطائف:.
تقع هذه المنطقة على بعد نحو 40 كم شمال مدينة الطائف، وكان هذا الموقع أكبر وأشهر أسواق ما قبل الإسلام أو أماكن التجمع، وكان المركز التجاري مسرحًا للتجمعات الاجتماعية والسياسية والتجارية السنوية، وكان كان أيضًا موقعًا للتلاوة النثرية والشعرية.

أفضل أماكن التسوق في الطائف

عندما يرتبط الأمر بالتسوق، إذا كنت تسعى أي شيء ستجده في مولات الطائف، تمتاز مدينة الطائف بالتسوق المميز والممتاز.
المعدات الالكترونية والعطور الفرنسية والمجوهرات الذهبية.
مدينة الطائف – الأماكن الحلوة بالطائف:.
تتميز مدينة الطائف بتضاريسها الرائعة، وتشتهر بتضاريسها الخلابة، ويذهب إليها الكثير من اهالي المملكة العربية السعودية للاستمتاع بمنتجع صيفي جميل بعيدًا عن ضغوط الحياة.
تمتاز بأروع الديانات والسهول والوديان والعديد من الأشجار التي تستمتع بمجرد الاطلاع إليها.
جبال الشفاء:.
من أروع المناطق الصيفية المزدهرة والخلابة، الجو رائع، والشمس باردة وهادئة حقًا، وهناك يمكنك الاستمتاع بالكثير من الأنشطة مثل ركوب الخيل وركوب الدبابات والاستراحات وشبه المنتجعات الملائمة للعائلات والشباب كذلك.
دقائق من الطائف، وتتميز الشفا بجوها الموسمي البارد.

أماكن حلوة في الطائف حفرة الوهيبة

هذا الموقِع غريب ورائع ومتطور جداً وجميل، فهو بركان قديم خامد، حيث تقع تلك الحفرة في صحراء المملكة العربية السعودية، وتسقط على بعد مائتين وأربعة وخمسين كيلومترًا من الطائف، وعلى الحافة الغربية عبارة عن فرقة من الهضاب التي تشمل على العديد من المخاريط البركانية، وهذه الحفرة هي الأكبر من نوعها، وتسقط في الشرق الأوسط، لذلك يبلغ قطرها نحو كيلومترين، ولها قاعدة مسطحة مغطاة بقشرة سميكة.
من فوسفات الصوديوم الأبيض، يا لها من منطقة جذابة.

أهم ملامح الطائف التاريخية:.

سد سيد، جامع عبد الله بن العباس، ملعب أبو زيد الهلالي، قصر المشرفة، وممر المشاة الأثري الكبير.

أفضل أماكن المسكن في الطائف وتوصيات الإسكان:.

سديم للأجنحة الفندقية الفجر للشقق الفندقية:.

يقع فندق سديم الفجر في مدينة الطائف، على بعد أربعة كيلومترات من حديقة الملك فهد، ويقدم الكثير من الخدمات الذاتية مع خدمة الواي فاي المجانية، ويشتمل على تلفزيون بشاشة مسطحة وطاولة لكي الملابس، وهو ما يميز الشقق في سديم الفجر.
– الفجر أن كل شقة تشمل على غرفة معيشة مع كرسي طعام ومطبخ كامل مزود بميكروويف.

افق الراحة للشقق الفندقية:.

يوفر Horizon Al Raha العديد من أماكن الإقامة ذاتية الخدمة.
ويضم مسبحًا داخليًا.
تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في كافة المناطق.
الموقِع على بعد عشر دقائق بالسيارة من Green Mountain Park.
تحتوي الشقق على تلفزيون بشاشة مسطحة وتكييف وحوض استحمام ساخن.
يوجد مطبخ كامل مع ميكروويف، والحمام مجهز بمجفف شعر وحوض استحمام.
يشتمل الفندق على مرافق وخدمات شاملة، ويوجد مكتب استقبال متوفر ومتوفر على مدار اليوم خلال 24 ساعة، ويوجد مطعم وجبات سريعة للوجبات الخفيفة، ويوجد أيضًا ميني ماركت وتتوفر مرافق أخرى مثل توصيل البقالة و محلات.

وحدات سكنية فاخرة في الرملة الحمراء:.

يعد من أفضل الأماكن السكنية في الطائف، فهو من أفضل الخيارات السكنية في الطائف، فهو يقع على بعد عشر دقائق بالسيارة من مركز العبيكان للتسوق، و 4 كم من قصر شبرا، ويمنح خدمة الواي فاي المجانية.
مميزات فندق رملة الحمرا:.
غرف عازلة للصوت.
مصعد.
بدلة الزفاف.
مرافق غرفة كبار الشخصيات.
غرف عائلية.
مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.
أهم المعالم السياحية قرب من رملة الحمراء:.
منتزه الملك عبدالله.
منتزه الملك فهد.
حديقة الردف.
منتزه سيسد الوطني.
حديقة الملك فيصل.
حديقة ريد كيلت.
ساحة الملك خالد للفروسية.